نلقي في السطور التالية، الضوء على عدد من الأحداث التي تناولتها الساحة الإعلامية خلال ساعات الليلة الفائتة، والتي جاءت كما يلي:

الصحة: 20 وفاة و148 إصابة جديدة بكورونا

أعلنت وزارة الصحة والسكان، السبت، عن خروج 788 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 83261 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 148 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، لافتًا إلى وفاة 20 حالة جديدة.

وذكر “مجاهد” أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى السبت، هو 100856 حالة من ضمنهم 83261 حالة تم شفاؤها، و5627 حالة وفاة.

كورونا

التحالف العربي يشن غارات على الحوثيين

أفادت وسائل إعلام سعودية بأن مقاتلات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن يشن غارات على مليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران.

وذكرت صحيفة “الشرق الأوسط” السعودية إن مقاتلات التحالف الذي تقوده المملكة تستهدف ثكنات ومواقع ميليشيا الحوثي في صنعاء.

وأضافت أن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن دمر 4 مسيرات تابعة لمليشيات الحوثي الإرهابية.

إصابة عنصري شرطة في لوس أنجلوس برصاص مجهول

ذكرت شبكة “سي إن إن”، الأمريكية أن نائبي شرطة بمقاطعة لوس أنجلوس أصيبا بالرصاص أثناء جودهما في مدينة كومبتون اليوم.

وقال بيان الشرطة في لوس أنجلوس إن نائب ونائبة تعرضا لإطلاق النار، بينما كانا يجلسان في سيارة الدورية الخاصة بهما، كلاهما يخضعان حاليًا لعملية جراحية، وما زال المشتبه هارب”.

لوس أنجلوس

أسترازينيكا تستأنف التجارب السريرية على لقاح كورونا

أعلنت جامعة أوكسفورد استئناف التجارب على لقاح فيروس كورونا الذي تطوره بالتعاون مع شركة أسترا زينيكا للأدوية، وذلك بعد أيام من توقفها مؤقتًا بسبب الآثار الجانبية التي ظهرت على مريض في المملكة المتحدة.

وحسبما أفادت وكالة أنباء “فرانس برس” قالت الجامعة في بيان لها إنه في تجارب كبيرة مثل هذه “من المتوقع أن يصبح بعض المشاركين على غير ما يرام ويجب تقييم كل حالة بعناية لضمان التقييم الدقيق للسلامة”.

وأضافت أن نحو 18 ألف شخص على مستوى العالم تلقوا اللقاح في إطار التجربة.

بومبيو من قبرص: قلقون للغاية لتحركات تركيا فى شرق المتوسط

أعلن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، أن الولايات المتحدة لا تزال “قلقة للغاية” من تحركات تركيا في شرق المتوسط، داعيا دول المنطقة إلى حل دبلوماسي للأزمة.

وحسبما أفادت وكالة أنباء “تاس” قال بومبيو خلال زيارة خاطفة لقبرص: “تحتاج دول المنطقة للتوصل دبلوماسيا وسلميا إلى حل لخلافاتها لاسيما في ما يتعلق بقضايا الأمن ومصادر الطاقة”.

وأضاف: “تصاعد حدة التوتر العسكري لن يساعد أحدا سوى الخصوم الذين يرغبون في رؤية الانقسام في وحدة الدول عبر الأطلسي”.

ترامب: جميع الانتخابات التى جرت عبر البريد كانت كارثية وفاشلة

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إن جميع الانتخابات التي أجريت عبر البريد كانت كارثية وفاشلة، واتسمت بعدد كبير من أوراق الاقتراع المفقودة والتزوير.

وأضاف ترامب: «أن الخداع غير الضروري في الاقتراع عبر البريد هو أكبر تهديد لديمقراطيتنا، والديمقراطيون يعرفون ذلك»، حسبما أفادت وكالة أنباء «فرانس برس».

وتابع قائلًا: «معظم الانتخابات الأخيرة التي استخدمت النظام على الرغم من أنه كان هناك عدد أقل من بطاقات الاقتراع لفرزها انتهت بكارثة، حيث ضاع عدد كبير من بطاقات الاقتراع، وتعرضت للتزوير».

ترامب

المجلس العسكرى فى مالى: ملتزمون بمرحلة انتقالية تمتد 18 شهرًا

أعلن رئيس المجلس العسكري في مالي الكولونيل عاصمي جويتا، الالتزام بإرساء حكومة مدنية في غضون 18 شهرًا، وذلك بعد اعتماد “ميثاق” انتقالي.

وحسبما أفادت وكالة الأنباء الفرنسية، اعتمد خبراء اختارهم المجلس العسكري، الذي أطاح بالرئيس السابق للبلاد إبراهيم بوبكر كيتا في أغسطس الماضي هذا “الميثاق” بعد 3 أيام من مباحثات في العاصمة باماكو بين شخصيات سياسية وعسكرية وأخرى من المجتمع المدني.

وقال الكولونيل جويتا: “نلتزم أمامكم بعدم ادخار أي جهد لتنفيذ مجمل هذه القرارات وفي صالح شعب مالي حصرا”.

للمرة الثانية.. إسرائيل تقرر فرض إغلاق كامل بسبب تفشي كورونا

تستعد حكومة الاحتلال الإسرائيلي لإعلان الكيان الصهيوني بالكامل “منطقة حمراء” بسبب الارتفاع المفاجئ في حالات الإصابة بفيروس كورونا، مما يحد من تحركات الأشخاص إلى دائرة نصف قطرها 500 م من المنزل وإغلاق جميع الأنشطة التجارية غير الأساسية التي تخدم العملاء شخصيا.

وذكرت عدة وسائل إعلام إسرائيلية السبت أنه من المقرر أن يدخل الإغلاق الشامل حيز التنفيذ في 18 سبتمبر في الساعة 6 صباحًا بالتوقيت المحلي.

مرسيدس تخسر قضيتها ضد شارب اليابانية

ربحت شركة شارب اليابانية قضية انتهاك براءات اختراع تقنيات الهاتف المحمول التي كانت رفعتها ضد مرسيدس.

وأصدرت المحكمة حكمًا يسمح لشركة شارب بوقف مبيعات سيارات مرسيدس وقالت المحكمة أن مرسيدس استخدمت تقنيات من شركة شارب دون ترخيص.

وتواترت أنباء مؤخرًا عن معركة قانونية كبيره خاضتها شركة مرسيدس الألمانية لصناعة السيارات ضد العديد من شركات التقنيات وانتصرت أيضا شركة نوكيا عليها مؤخرا في محكمة مانهايم في 18 أغسطس الماضي و لكنها لم تحظر مبيعات مرسيدس حتى اآان .