كشفت شركة “هواوي” عن مواصفات أحدث حواسيبها، معلنة عن ابتكار هياكل أنيقة مصنوعة من المعدن والبلاستيك.

جاء هذا بعد إعلان الشركة، عن نظام التشغيل الجديد لهواتفها الذكية، التي ذكرت أنها ستبيعها العام المقبل.

وأوضحت أنها ستبدأ في بيع الهواتف الذكية القادرة على العمل بنظام التشغيل المصمم ذاتيًا العام المقبل حيث تسعى إلى استمرار أعمالها الاستهلاكية بدون نظام أندرويد الخاص بشركة جوجل والموردين الأمريكيين الآخرين.

حواسب هواوي
حواسب هواوي

مواصفات أحدث حواسبيبها

تعد حواسب MateBook 14 الشخصية المميز، هي النسخة الأحدث من منتجات الشركة.

وتقول الشركة إن الجيل الجديد من هذه الحواسب سيحصل على هياكل أنيقة مصنوعة من المعدن والبلاستيك يزن نحو كيلوغرام ونصف الكيلوغرام.

وتحتوي هذه الأجهزة أيضًا على شاشات IPS LCD بمقاس 14 بوصة، دقة عرضها (2160/1400) بيكسل، ومعدل سطوعها 300 شمعة/م.

كما أنها ستتضمن معالجات Ryzen 7 4800H ثمانية النوى أو Ryzen 5 6400H، ومعالجات رسوميات Radeon RX Vega 7، وذواكر وصول عشوائي 8/16 غيغابايت، وذواكر تخزين داخلية 512 جيجابايا، بحسب “روسيا اليوم”.

حواسب هواوي
حواسب هواوي

ضجيج أقل

الشركة أعلنت عن مواصفات أخرى، مشيرة إلى أنها ستزود الحواسيب بلوحات مفاتيح خاصة تصدر معدلات قليلة من الضجيج أثناء الكتابة.

كما ستتضمن بطاريات تكفيها لنحو 11 ساعة متواصلة، يمكن شحنها عبر شواحن باستطاعة 65 واطا، إضافة إلى منفذ HDMI 2.0، ومنفذ 3.5 ملم للسماعات، ومنفذ USB-C.

الأسعار

ومن المفترض أن تتراوح أسعار هذه الأجهزة في الأسواق ما بين 600 و860 يورو.

حواسب هواوي
حواسب هواوي

النظام الجديد لتشغيل الهواتف

قبل يومين، أعلن رئيس شركة هواوي، ريتشارد يو، أن شركته ستطلق هواتف ذكية مزودة بنظام التشغيل Harmony 2.0 اعتبارا من العام القادم.

ووفقا لموقع “سي إن أ” الصيني، فمن المتوقع أن تظهر عدة أجهزة جديدة تعتمد على نظام التشغيل الخاص في الأسواق قريبًا، وعلى وجه الخصوص من المخطط إطلاق ساعات ذكية جديدة مع نظام التشغيل بحلول نهاية العام.

وقال: “اعتبارا من العام القادم سيتم طرح Harmony 2.0 لجميع الهواتف الذكية، نظام التشغيل هذا سيعزز أداء وكفاءة أجهزتنا المحمولة”.

وأشار رئيس الشركة إلى “أن نسخة نظام التشغيل الجديدة ستكون متاحة بلا قيود لمطوري التطبيقات والخدمات الرقمية”.