إنقاذ سيدة مقيدة بالسلاسل منذ 20 عامًا في الأقصر

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، صورًا لسيدة تدعى “مسعودة خليل” (أربعينية)، اضطر أهلها لتقييدها بـ”الجنزير” منذ 20 عامًا، بسبب إصابتها بمشكلة عقلية، حيث أصبحت لا تتحرك من المنزل، مطالبين الجهات المعنية بالتدخل لإنقاذها.

عقب انتشار الفيديو والصور الخاصة بالسيدة، تواصل معهم فريق التدخل السريع بوزارة التضامن للاستجابة ومتابعة الحالة، وزاروا السيدة بالفعل بمحافظة الأقصر لتقديم الخدمات والمستلزمات الطبية لها.

كما أكد الفريق على أن السيدة ستُنقل لمكان آدمي غدًا، تحصل من خلاله على الرعاية الطبية اللائقة.

استمرار انقطاع المياه في مسطرد

اشتكى أهالي مسطرد من ضعف وانقطاع المياه بشكل متكرر على مدار اليوم، مطالبين المسؤولين بحل هذه الأزمة.

شركة مياه الشرب بالقاهرة، قالت إن السبب قطع 3 مغذيات كهرباء من أصل 4 بمحطة مياه مسطرد، وذلك لأن الشركات العاملة تقوم بتوسعة الطريق الدائرى في المسافة من مسطرد وحتى المرج، الأمر الذى سيؤدي إلى ضعف وانقطاع المياه عن مناطق “مصر الجديدة – السلام – عين شمس الشرقية والغربية – وبعض مناطق مدينة نصر”.

وأبدت الشركة أسفها عن هذا العطل الخارج عن إرادتها، موضحة أنها تبذل قصارى جهدها حتى تعود المياه للمناطق المتأثرة.

وتوفر الشركة سيارات مياه صالحة للشرب متواجدة بالمناطق المتأثرة وفى حالة طلبها يرجى الاتصال بالخط الساخن 125 من الهاتف الأرضي.

الاستجابة لتخفيض قيمة التصالح بالمدن الجديدة

طالب سكان المدن الجديدة وزارة الإسكان بضرورة خفض قيمة التصالح في البناء بسبب ارتفاع التكلفة.

المهندسة نفيسة هاشم، رئيس لجنة الرد على استفسارات قانون التصالح في مخالفات البناء بوزارة الإسكان، قالت إن الوزارة قررت تخفيض نسب قيم التصالح في مخالفات البناء بالمدن الجديدة من 15 لـ25%، وأن ذلك نتيجة متابعة اللجنة المكلفة من رئيس الوزراء وإشراف وزارة الإسكان للرد على استفسارات التصالح ورصد شكاوى المواطنين.

“هاشم” أكدت على أن قاطني المدن الجديدة طالبوا بتخفيض قيمة متر التصالح مثل المحافظات مراعاة للظروف الاجتماعية، واستجاب لهم وزير الإسكان.

شكوى من تجمع المخلفات الزراعية على طريق المريوطية السياحي

اشتكى أهالى قرى مركز البدرشين بمحافظة الجيزة، من تجمع المخلفات الزراعية “عراجين النخيل” على طريق المريوطية السياحي اتجاه قرية سقارة، وطريق منشاة دهشور طريق مصر أسيوط الزراعي.

وطالب الأهالي بضرورة تشديد الرقابة على هذه الطرق.

تهالك طريق رئيسي بالدقهلية

اشتكى أهالي قرية ميت اشنا مركز أجا التابعة بمحافظة الدقهلية، من تهالك الطريق الرئيسي بالقرية، مطالين بإعادة رصفه لتسهيل حركة الأهالي وحفاظًا على حياتهم.

مواطن يستغيث للعلاج على نفقة الدولة

طالب مواطن يدعى “علاء” بالعلاج على نفقة الدولة بسبب سوء حالته يومًا بعد يوم، بالإضافة إلى عدم قدرته على الحركة والذهاب للمستشفيات بسبب معاناته من شلل الأطفال في قدمه، كذلك تعرضه لحادث وبتر إحدى قدميه منذ 15 عامًا.

كما استنجد برئاسة الوزراء للنظر في حالته إيجاد حل لمشكلته.