اهتمت الصحف العالمية، اليوم الاثنين، بتطورات فيروس كورونا حول العالم، فضلاً عن التصويت للحزب الحاكم في العديد من الدول العالمية، بالإضافة إلى تخفيض أسعار الأدوية في واشنطن.

الصحة العالمية تعلن حصيلة قياسية جديدة لإصابات كورونا اليوم

أعلنت منظمة الصحة العالمية عن تسجيل رقم قياسي لعدد الإصابات اليومية بفيروس كورونا بأنحاء العالم اليوم الأحد، بلغ 307 آلاف و930 حالة خلال 24 ساعة.

وحسمبا أفادت وكالة أنبا “رويترز”، ذكرت المنظمة على موقعها أن الهند، والولايات المتحدة، والبرازيل سجلت أكبر الزيادات، لإصابات ووفيات كورونا.

وزاد العدد اليومي للوفيات بواقع 5537 ليصل الإجمالي إلى 917 ألفا و417 وفاة بأنحاء العالم.

.. إسرائيل تفرض إغلاقًا جديدًا على مستوى البلاد بسبب الفيروس

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أنه سيتم فرض إغلاق جديد على مستوى البلاد، وسط تصاعد كثيف في حالات الإصابة بفيروس كورونا، مع توقع إغلاق المدارس وأجزاء من الاقتصاد في محاولة لخفض معدلات الإصابة.

وأشارت شبكة “سي إن إن “الإخبارية، اليوم الاثنين، إلى أنه ابتداءً من يوم الجمعة المقبل، سيتم إغلاق المدارس والمطاعم ومراكز التسوق والفنادق في إسرائيل تزامنًا مع بداية موسم الأعياد اليهودية.

ترامب يوقع أمرًا تنفيذيًا جديدًا لخفض أسعار الأدوية

ذكرت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية، اليوم الاثنين، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وقع أمرًا تنفيذيًا جديدًا يهدف إلى خفض أسعار الأدوية في الولايات المتحدة، من خلال ربطها بأسعار الدول الأخرى.

وقال ترامب عبر حسابه الرسمي على تويتر: “وقّعت للتو أمرًا تنفيذيًا جديدًا لتقليل أسعار الأدوية! سيضمن طلب الدولة الأكثر تفضيلًا أن تحصل بلادنا على نفس السعر المنخفض الذي تقدمه Big Pharma إلى البلدان الأخرى”.

وأضاف: “لقد ولت أيام الحرية العالمية على حساب أمريكا.. والأسعار تنخفض بسرعة! كما أنهى للتو جميع الحسومات للوسطاء، مما أدى إلى خفض الأسعار بشكل أكبر”.

ارتفاع حصيلة قتلى حرائق الغابات الأمريكية إلى 33 قتيلاً 

قالت السلطات الأمريكية، إنه تم الإبلاغ عن كل العشرات من الأشخاص الذين أُبلغ عن فقدهم بعد حريق مدمر في جنوب ولاية أوريغون، حيث واصلت الأطقم مكافحة حرائق الغابات التي أودت بحياة 33 ضحية على الأقل من ولاية كاليفورنيا إلى ولاية واشنطن.

دمرت النيران الأحياء، تاركة وراءها أرضًا قاحلة رمادية اللون، وأجبرت عشرات الآلاف من الأشخاص على ترك منازلهم وألقت كفنًا من الدخان فوق المنطقة.

جاءت الأزمة وسط تفشي فيروس كورونا والركود الاقتصادي والاضطرابات العرقية على مستوى البلاد التي أدت إلى احتجاجات في بورتلاند لأكثر من 100 يوم.

 الانتخابات المحلية في روسيا اختبار لسيطرة الحزب الحاكم 

أفادت وكالة نوفوسيتي الروسية، اليوم الاثنين، أن الروس يتوجهون إلى صناديق الاقتراع في انتخابات محلية خاضعة للتدقيق بحثًا عن مؤشرات على السخط من حزب روسيا الموحد الحاكم في أعقاب ما يشتبه في أنه له صله في تسميم الناقد المعارض الروسي أليكسي نافالني.ش

وكان قد حث نافالني (44 عامًا) الروس على التصويت تكتيكيًا ضد الحزب الحاكم، في محاولة لتقويض قبضته الشديدة على السلطة، قبل أن يصاب بمرض خطير، فيما تقول ألمانيا وحلفاؤه إنها محاولة لقتله الشهر الماضي.