انقطاع المياه بشكل مستمر في مناطق بالجيزة

اشتكى أهالي محافظة الجيزة من انقطاع المياه عن بعض المناطق بشكل مستمر، مطالبين المسؤولين بحل هذه الأزمة.

محافظة الجيزة قالت في بيان لها إن شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالجيزة قطعت  المياه عن 8 مناطق وهى “كفر غطاطى – كوم بكار – كفرة نصار – عزبة جبريل – الكوم الأخضر – فيصل والهرم ومتفرعاتها من الطالبية حتى المنصورية” حتى الساعة السادسة من صباح يوم الأربعاء.

وأكدت المحافظة خلال بيانها أن سبب الانقطاع هو تحويل خط مياه قطر 800 مم بمحور المنصورية ضمن المشروعات القومية الجاري تنفيذها، مما يتسبب فى قطع المياه.

قرارات مجلس الوزراء الجديدة

ارتفعت وتيرة البحث من قبل رواد منصات التواصل الاجتماعي عن قرارات مجلس الوزراء التي صدرت أمس.

مجلس الوزراء أعلن عن عدة قرارت بشأن رفع قيود “كورونا”، منها عقد صلوات الجنازة في المساجد، التي لها ساحات فضاء مكشوفة، في غير أوقات الصلوات اليومية، بالإضافة إلى السماح باستئناف إقامة الأفراح بالأماكن المكشوفة، بالمنشآت السياحية والفندقية الحاصلة على شهادة السلامة الصحية، بحد أقصى 300 فرد.

كذلك السماح بعقد الاجتماعات والمؤتمرات بنسبة حضور 50 % وبحد أقصى 150 فردًا، والموافقة على تنظيم المعارض الثقافية، ليبدأ ذلك بمعرض الكتاب بالإسكندرية، كما وافق المجلس على عودة تدريبات الدرجة الثانية لكرة القدم.

استغاثة سيدة: “الثعابين تسكن شقوق بيتي”

استغاثت سيدة تدعى شيماء سيد محمد سعد تسكن في شارع على مهران من السلام في المطرية بالقاهرة، من تضرر العقار والشقة التي تعيش بها رفقة أسرتها كونها مهددة بالانهيار.

وأكدت خلال شكواها أن الشقة تخرج منها المياه، وبها شقوق تخرج منها الثعابين، موضحة “نعيش في رعب”.

وذكرت أنها ترجو توفير مسكن لها ولأسرتها وحل مشكلتهم.

وللتواصل مع شيماء  01553771607 –

01017757849

شكوى من الزحام الشديد أمام الشهر العقاري بالجيزة

اشتكى أهالي محافظة الجيزة من الزحام الشديد أمام الشهر العقاري، الموجود في شارع مراد، وعدم مراعاة الإجراءات الاحترازية أو التباعد، والخوف من انتشار عدوى فيروس كورونا، وطالبوا بحل الأزمة حفاظا على أرواح للمواطنين.

استغاثة مواطن

استغاث  المواطن محمد حسين عبد الغني، بالمسؤولين لمساعدته بعد إجراء عملية تركيب شرائح و مسامير له، حيث يعمل سائقًا خاصًا و لديه خمسة أبناء ولا يمتلك أي مصدر رزق آخر.

و يحتاج “عبد الغني” إلى مصروفات العلاج للراحة في المنزل  لمدة 40 يومًا بعد إجراء العملية، وناشد مجلس الوزراء وأهل الخير  للتكفل بأسرته بعد إجرائه للعملية.