إغلاق المقاهي

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، أنباء تفيد بإغلاق المقاهي والكافيهات بسبب ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد في البلاد، خاصة خلال الفترة الماضية.

المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، نفى إعلان الوزراء لقرار غلق المقاهي، موضحًا أن ذلك لا صحة له من الأساس قائلا: “لا صحة لإغلاق المقاهي وقرارات الحكومة في اتجاه إعادة الحياة لطبيعتها”.

المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، قال إن الحكومة وضعت قواعد محددة لفتح القاعات بحد أقصى 150 فردًا لحضور الاجتماعات والمؤتمرات، مؤكدًا على أن صلاة الجنازة ستكون في المساجد التى بها ساحات واسعة.

تنسيق الدبلومات الفنية

ارتفعت وتيرة البحث عن تنسيق الدبلومات الفنية خلال الساعات كما ارتفع البحث عن بوابة الحكومة المصرية التي يتقدم من خلال الطلبة برغباتهم.

وبدأ طلاب الدبلومات الفنية للعام الدراسي الجديد تسجيل رغباتهم إلكترونيًا، أمس، وذلك عقب الانتهاء من أداء كل امتحاناتهم للعام الدراسي الحالي، ويمكن بطلاب الدبلومات الفنية 2020، تسجيل الرغبات عبر الرابط التالي:

https://tansik.egypt.gov.eg/application/certificates/fani/defaultfani.aspx.

و خطوات التسجيل في تنسيق الدبلومات الفنية 2020 تبدأ بالدخول عبر رابط بوابة الحكومة المصرية، اختيار خدمة تنسيق الشهادات الفنية، إضافة البيانات المطلوبة والاسم، اختيار قائمة تسجيل الجامعات والكليات لتحديد رغبة الطالب.

انقطاع الكهرباء يوميًا في قرية حجازة بأسوان


أهالى قرية حجازة بمدينة كوم امبو بأسوان، اشتكوا خلال موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” من تكرار انقطاع الكهرباء بشكل يومي، وطالبوا المسؤولين برفع المعاناة عنهم خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة.

مصنع تدوير قمامة وسط السكان بعزبة ماهر فى الشرقية

اشتكى أهالي عزبة ماهر الكتيبة مركز بلبيس فى محافظة الشرقية، بشأن وجود مصنع تدوير القمامة إلى سماد عضوي في عزبة ماهر 2 البر الشرقي.

وقال الأهالي إن المصنع يتسبب في انتشار الروائح الكريهة، فضلًا عن القوارض بجميع أنواعها.