طفلة سرطان تستغيث بـ”الصحة”

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورة لفتاة تُدعى ريموندا عصام، التي تعاني من ورم في المخ، وإثر ذلك فقدت التحكم في النصف الأيمن ومعظم مراكز الإدراك.

وأكد أخيها أن حالتها ” تسوء بشكلٍ يومي”.

الطفلة

واستغاثت أسرة الفتاة بوزارة الصحة والسكان لعلاج “ريموندا”، بعد رفض مستشفى 57357 استقبالها، إذ تحتاج إلى علاج خارج البلاد.

تنسيق المرحلة الثالثة 2020

زاد البحث من قبل رواد منصات التواصل الاجتماعي، عن موعد فتح تنسيق المرحلة الثالثة لطلبة الثانوية العامة، والذي كان من المتوقع أن يبدأ اليوم.

أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبد الغفار، عن بدء أعمال تسجيل الرغبات لطلاب المرحلة الثالثة لتنسيق الجامعات 2020، على أن يكون ذلك عقب الانتهاء من مرحلة تقليل الاغتراب لطلاب المرحلة الأولى والثانية المقرر.

www.Tansik.Egypt.gov.eg

الوزارة أكدت أنه سيتم فتح باب التسجيل لطلبة الثانوية العامة في الفترة من يوم الخميس الموافق 17/9/2020 ولمدة 5 أيام تنتهي يوم الاثنين الموافق 21/9/2020

مبادرة مستقبلنا رقمي

اشتغل محرك البحث عن مبادرة مستقبلنا رقمي، عقب إعلان الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، عنها في مؤتمر افتتاح الجامعة اليابانية المصرية، حيث تستهدف تدريب الشباب على مجالات تكنولوجيا المعلومات المتطورة ذات الطلب المتزايد.

السيسي

وتهدف المبادرة إلى تطوير مهارات 100 ألف مصري عبر منصة Udacity على الإنترنت في 3 تخصصات تكنولوجية: الويب والبيانات والتسويق الرقمي، وتعزيز قدرات العاملين في مجال العمل عن بعد، وكذا تعظيم صادرات مصر من خدمات تكنولوجيا المعلومات، ويمكن الدخول للتقديم من خلال الرابط التالي

تراكم السيارات المتهالكة في مصر الجديدة

اشتكى سكان شارع عبد الرحمن الكواكبى بحى حدائق القبة مصر الجديدة محافظة القاهرة، من تراكم السيارات القديمة والمتهالكة فى الشارع لفترات طويلة، ما تسبب في سرقة أجزاء منها وإتاحة الفرصة لتراكم القمامة بجانبها وأسفلها مما يؤدى إلى انتشار الروائح الكريهة والحشرات باستمرار.

تداولت المواقع الإخبارية صورًا لتجمع المياه على طريق الاوتوستراد، ما تسبب في عدم قدرة السيارات على السير في الطريق، وانقطاع المياه عن السكان.

شركة الصرف الصحى بالقاهرة، أعلنت عن حدوث سد بخط الصرف الصحى الرئيسى قطر ١٨٠٠ مم، ما تسبب في انشار تجمعات مياه كبيرة بطريق الأوتوستراد، بمنطقة منشية ناصر،  بسبب إلقاء مخلفات صلبة وثقيلة قادمة من منطقة الزرايب، كما أنه تملدفع بمعدات الشركة في الموقع، والتي تقدر بحوالي (30 شفاط – وبدلات محمولة)، وكذا بغطاسين لإجراء أعمال التطهير والتسليك، و سحب المياه.