نتيجة تقليل الاغتراب 2020

ارتفعت وتيرة البحث خلال الساعات الماضية عن نتيجة تنسيق تقليل الاغتراب، والذي استمر في تلقي الرغبات في التحويل حتى أمس.

وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أعلنت عن موعد ظهور نتيجة تنسيق التحويلات والذي من المتوقع أن يكون خلال الساعات المقبلة، على أن يتم البدء في إرسال الكشوف النهائية للجامعات الخاصة بالطلاب.

وأعلنت الوزارة عن بدء تنسيق المرحلة الثالثة اليوم الخميس وحتى الاثنين المقبل على أن يكون التقديم فيها بحد أدنى 50% للشعبتين العلمية والأدبي.

الكهرباء ترفع كفاءة الشبكة بشمال الدقهلية

اشتكى سكان شمال الدقهلية من أزمات في الكهرباء تتسبب في انقطاعها بشكل مستمر، وكذا انخفاض الجهد ما يؤثر على الأجهزة الكهربائية.

وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أعلنت عن استجابتها لشكاوى المواطنين، في قطاع شمال الدقهلية، إحدى القطاعات التابعة لشركة شمال الدلتا لتوزيع الكهرباء، بعدد مشتركين بالقطاع حوالى 900 ألف مشترك منهم حوالى 600 ألف مشترك على مسبوق الدفع.

ونفذت الوزارة أعمال إحلال وتوسعة لرفع كفاءة الشبكة الكهربائية بالمحافظة، وذلك لتحسين الخدمة للمشتركين كما تم استحداث 34 مقر شبكات بدءًا من فبراير الماضي بالقرى التابعة لها.

والدة طفل مصاب بمتلازمة كورنيليا تسغيث لعدم وجود طبيب متخصص

انتشرت على صفحات موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، شكاوى لوالدة الطفل علي محمد الغرباوي، ابن مدينة دمياط، من مصابي متلازمة كورنيليا دي لانج، التي تعد من المتلازمات نادرة الحدوث، حيث تصيب طفل من بين 10 آلاف حول العالم.

واستغاثت والدة الطفل بالمسؤولين بسبب عدم وجود طبيب متخصص للحالة ليرشدها لدواء أو طريقة علاج تفيده.

والدة الطفل أكدت أنه يعاني كثيرا فليس لديه يدان، بالإضافة إلى مشاكل كبيرة في المعدة ولا يأكل ولا يشرب ووزنه 8 كيلو ونصف على الرغم من أن عمره ثلاث سنوات فأكثر..

وأشارت إلى أن حالتها لا تسمح أن يستمر في العلاج الطبيعي.

أهالي قرية نجير بالدقهلية يستغيثون من تراكم القمامة

اشتكى أهالى قرية نجير مركز دكرنس بمحافظة الدقهلية، من تراكم القمامة وانتشارها في قريتهم، وطالبوا الحي برفعها، لكن لم يستجب أحد لهم، مؤكدين أن تجمعات القمامة تلك تؤدى إلى تلوث البيئة وانتشار الروائح الكريهة والأمراض.