الآثار تكشف حقيقة وجود طريق يشق هضبة الأهرام

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي فيديو وأخبار عن طريق جديد يشق هضبة الأهرام بالقرب من موقع الأهرامات، ويتسبب في أضرار على المعالم السياحية في المنطقة لانتشار التلوث الناتج عن مرور المركبات.

الدكتور مصطفى وزيري، أمين المجلس الأعلى للآثار، كشف حقيقة شق طريق على هضبة الأهرام وأضراره على الأهرامات، مؤكدا أن الطريق خارج الهضبة، كما أنه تم الانتهاء منه في عام 2019.

أمين المجلس الأعلى للآثار أكد أن المركبات السياحية تدخل من خلال مدخل “مينا هاوس”، منذ عامين، وتم استبداله بمدخل زوار جديد بطريق الفيوم، على أن يتم الانتهاء من المشروع في 2021، وأن الدخول من مدخل “مينا هاوس” بعد بدء المشروع مباشرة، سيخصص لسيارات صديقة للبيئة لاستقبال الزائرين والسائحين من عند المدخل الجديد للمنطقة الأثرية.

قطع المياه عن 11 منطقة في الجيزة

اشتكى أهالي مناطق عدة في الجيزة من انقطاع المياه عنهم بشكل مستمر، وطالبوا الجهات المسؤولة بسرعة حل الأزمة ليتمكنوا من ممارسة أنشطتهم اليومية بشكل طبيعي.

شركة مياه الشرب والصرف الصحي قالت إن المياه تم قطعها في الجيزة عن 11 منطقة وهي “هضبة الأهرام – إسكان الشباب – إسكان الضباط – كفر غطاطي – منشأة البكاري – كوم بكار – كفرة نصار – عزبة جبريل – الكوم الأخضر – فيصل – الهرم ومتفرعاتهما من الطالبية حتى المنصورية”.

وأكدت الشركة أن قطع المياه سيكون في 11 منطقة بالجيزة ويستمر حتى الساعة التاسعة من صباح يوم السبت الموافق 19 سبتمبر 2020، بسبب تحويل خط مياه قطر 1000 مم القادم من محطة أكتوبر الجديدة ضمن المشروعات القومية الجاري تنفيذها لتطوير المنطقة المحيطة بالمتحف المصري الكبير.

العاملين بالشركة القابضة للمطارات يخضعون للرعاية الطبية

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي أنباء بشأن لائحة الرعاية الطبية للعاملين في الشركة القابضة للمطارات، والشركات التابعة لها، متهمين إياها بالتقصير.

قالت الشركة القابضة للمطارات إن العاملين بها والعاملين بالشركات التابعة لها يتمتعون بنظام الرعاية الطبية بما في ذلك العاملين المتعاقدين، ويظل ذلك مستمرا حتى بلغوهم سن المعاش، على أن يكون العامل أمضى مدة خدمة يستحق عليها صرف معاش (أكثر من 9 سنوات).

انسداد الصرف الصحي وتلوث مياه الشرب بعزبة أبوخطوة بالبحيرة

اشتكى أهالي عزبة أبو خطوة التابعة لمركز دمنهور، محافظة البحيرة، من غرق شوارع قريتهم الرئيسية والفرعية بمياه الصرف، بسبب انسداد مواسير الصرف الصحي، وناشدوا الشركة القابضة للمياه لمساعدتهم في تصليح العطل.

وأكد الأهالي خلال شكواهم أن مياه الشرب أصبحت ملوثة بسبب تكدس مياه الصرف بالخطوط، وطالبوا المسؤولين بسرعة التحرك لإنقاذهم من الأمراض، وأن البعض يضطر إلى الذهاب للقرى المجاورة للحصول على الماء