أعلنت شركة “Sony”، سعر وموعد إطلاق جهاز Playstation 5 الأحدث من الشركة، وذلك خلال حدث PlayStation 5 Showcase الذي تم بثه مباشرة على شبكة الإنترنت.

أسعار PS5

وأوضحت “Sony”، أنها سطلق جهاز Playstation 5 مقابل 500 دولار أمريكي، في حين ستطلق جهاز Playstation 5 Digital Edition مقابل 400 دولار أمريكي.

وأكدت الشركة، إتاحة الجهازين متاحين إبتداءً من 12 نوفمبر في كل من الولايات المتحدة واليابان وكندا والمكسيك وأستراليا ونيوزيلندا وكوريا الجنوبية، وسيحصل بقية العالم باستثناء الصين على هذا الجهاز بعد أسبوع، وبالضبط في اليوم 19 نوفمبر، ولم تحدد موعد إطلاق الجهاز في الصين، ولكن سيتم الإعلان عنه في وقت لاحق.

كما استعرضت سوني، خلال حدث PS5 الذي انطلق مؤخراً أسعار الإصدار الجديد من أجهزة الألعاب PS5، وكشفت الشركة عن أسعار الإكسسوارات أو الملحقات المقدمة لجهاز ألعابها الجديد.

PS5
PS5

إمكانيات PS5

وأكدت “سوني”، إمكانية استخدام ذراع التحكم DualSense 4 الخاص بمنصة الألعاب السابقة، عند تشغيل ألعاب PS4 على منصة PS5 الجديدة.

ويمكن شحن ذراع التحكم DualSense الثانية مع الوحدة الرئيسية من ذراع التحكم عبر قاعدة الشحن التي تأتي بسعر 30 دولار.

يمكن للاعبين أيضاً، بث محتوى الألعاب في PS5 دون الحاجة لاتصال منصة الألعاب بجهاز الحاسب، كما تقدم سوني كاميرة HD لتصوير المحتوى في الألعاب، والتي تتميز بعدسات مزدوجة بدقة 1080 بيكسل وتأتي بسعر 60 دولار.

كما تدعم سماعة Pulse 3D صوتيات متعددة الإتجاهات، وتأتي بميكروفونات لدعم إلغاء الضوضاء، وتنطلق بسعر 100 دولار.

وعندما يصل PS5 في نوفمبر، ستظهر أيضًا العديد من الملحقات لوحدة التحكم، وقد كشفت Sony عن تكلفة هذه الملحقات.

PS5
PS5

وحدة التحكم PS5

يأتي جهاز PlayStation 5 مع وحدة تحكم DualSense واحدة، ولكن إذا كان لديك صديق ويرغب في الانضمام إليه، فستحتاج إلى جهاز تحكم آخر، سيكلفك ذلك 70 دولارًا.

كما أن اللاعب لن تحتاج إلى وحدات تحكم DualSense إضافية إذا كنت تلعب ألعاب PS4 متوافقة مع الإصدارات السابقة على PS5 مع براعمك – فإن DualSense 4  سيفي بالغرض.

إذا اخترت وحدة تحكم DualSense ثانية، فيمكنك شحنها كليهما في نفس الوقت باستخدام محطة شحن سوني التي تبلغ 30 دولارًا.

إذا كنت ترغب في بث لعبة PS5 الخاصة بك دون الحاجة إلى توصيل وحدة التحكم الخاصة بك ببطاقة التقاط الكمبيوتر، فقد تجذب كاميرا HD انتباهك، تتميز بعدسات مزدوجة بدقة 1080 بكسل وتكلف 60 دولارًا.

تبلغ تكلفة سماعة Pulse 3D، التي تدعم الصوت ثلاثي الأبعاد وزوج من الميكروفونات التي تعمل على إلغاء الضوضاء، 100 دولار، بينما تبلغ تكلفة جهاز التحكم عن بعد لوسائط PS5 30 دولارًا.

PS5
PS5

الملحقات

– وحدة التحكم اللاسلكية DualSense- 69.99 دولارًا أمريكيًا.

– سماعة رأس لاسلكية PULSE 3D مع دعم صوتي ثلاثي الأبعاد وميكروفونات مزدوجة لإلغاء الضوضاء 99.99 دولارًا أمريكيًا.

– كاميرا عالية الدقة مع عدسات مزدوجة 1080 بكسل للاعبين للتصوير والبث المباشر اثناء اللعب ب 59.99 دولارًا أمريكيًا.

– جهاز Media Remote للتنقل أو التحويل بين القنوات الأفلام وخدمات البث بسهولة 29.99 دولارًا أمريكيًا.

– شاحن DualSense لشحن جهازي تحكم لاسلكي DualSense ب 99 دولارًا أمريكيًا.