خسائر زلزال ضرب المناطق الشمالية في البلاد

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي أنباء عن حدوث زلزال في مصر تسبب في خسائر مادية، وخسائر في الأرواح، ما تسبب في خوف وهلع.

الدكتور جاد محمد القاضي، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية التابع لوزارة والتعليم، قال إن محطات الشبكة القومية للزلازل التابعة للمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، سجلت بالفعل هزة أرضية جنوب جزيرة تكريت اليونانية، على بعد 400 كيلو متر من مصر، بقوة 5.8 ريختر، الساعة 6:28 مساء بتوقيت القاهرة، وعمق 40 كيلو.

“القاضي” أكد شعور المواطنين بهزة أرضية بالفعل، من سكان مدينة الإسكندرية ومرسى مطروح، وشمال القاهرة، أي المناطق الشمالية، لكن لم ينتج عنها وقوع أي إصابات أو حوادث، وأن المنطقة التي حدث بها الزلزال نشطة، وتسجل عدد من الهزات المتوالية في اليوم الواحد.

إخلاء سبيل أحمد حسن وزينب

طالب رواد مواقع الاجتماعي بالإفراج عن أحمد حسن وزينب، حتى يعودا لابنتهما بدلا من أن تظل مع أهل والدها وتحرم من والديها. وصدر اليوم قرار الإفراج بكفالة 40 ألف جنيه.

صبري عثمان، رئيس خط نجدة الطفل بالمجلس القومي للطفولة والأمومة، قال إن فيديوهات اليوتيوبر أحمد حسن وزوجته زينب مثيرة للجدل، وكان بها استغلال طفلة، وقانون التجارة بالبشر.

رئيس خط نجدة الطفل بالمجلس القومي للطفولة والأمومة، أكد أن غرض المجلس الرئيسي من إبلاغ النيابة كان لحماية الطفلة من الخطر والإساءة، كما أن قرار إخلاء سبيلهما، به بعد الإنساني للطفلة فقط.

أحمد يناشد الصحة علاجه بالخارج على نفقة الدولة

أحمد سمير محمد، ناشد وزارة الصحة ضمن مبادرة “سيبها علينا” مساعدته في توفير علاجه بالخارج على نفقة الدولة.

أحمد سمير محمد، أحد مرضى التورم الدموي فوق العين اليسري بسبب شريان زائد سبب تورم فوق جفن العين وجفن العين نفسه، وقد تسبب ذلك في تشوه بالوجه والعين وأصبحت العين مغلقة بشكل كامل، وعرض على عدد من الأطباء لإجراء عملية جراحية وعمليات علاجية بالأشعة التداخلية.

ورغم من أنه خضع للعلاج إلا أن الحالة ازدادت سوء، وطالب وزارة الصحة بتوفير علاج له بالخارج، وللتواصل معه الاتصال على رقم 01097050285

..ومحمود يطالب بمعاش والده

محمود حمزة عبد النبى عبد الفتاح يعيش في المحلة الكبرى بمحافظة الغربية، يعاني من شلل الأطفال من صغره، يطالب بمعاش لوالده وفق اللائحة التنفيذية لقانون المعاق قانون رقم 10/2018، للتواصل معه عن طريق الرقم التالي: 01013402450

الرقم القومي 28006191601011