يترقب طلاب المرحلتين الأولى والثانية من تنسيق الثانوية العامة، ظهور نتائج تقليل الاغتراب لمعرفة نتيجة التحويل بين الكليات، حيث زاد البحث من قبل الطلاب خلال الساعات القليلة الماضية حول نتيجة تقليل الاغتراب 2020 على موقع الحكومة المصرية.

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بدء تنسيق المرحلة الثالثة، اعتبارًا من غد الخميس، ولمدة خمسة أيام، تنتهي يوم الاثنين المقبل، بحد أدنى لجميع الشعب العليمة والشعبة الأدبية  بـ205 درجة، وبنسبة 50%.

طريقة الحصول على نتيجة تقليل الاغتراب 2020

-ادخل إلى موقع بوابة الحكومة المصرية عبر شبكة الإنترنت من هنا

– اختر خدمات التنسيق الإلكتروني ثم خدمة “نتيجة تقليل الاغتراب”.

– اكتب كل المعلومات المطلوبة من الاسم والرقم السري.

– اضغط على إظهار النتيجة.

– انتظر حتى يتم تحميل صفحة النتائج ومن ثم اطلع على حالة طلب التحويل وهل تمت الموافقة عليه أم لا.

نتيجة تقليل الاغتراب
نتيجة تقليل الاغتراب

شروط تقليل الإغتراب 2020

– يشترط أن يكون التحويل إلكتروني، حيث إن التحويل الورقي لم يعد متاح في الوقت الحالي.

– في حالة التحويل للكليات المناظرة، يشترط أن تكون الكلية الجديدة التي يرغب الطالب في التحويل لها موجودة ضمن النطاق الجغرافي “أ” بالنسبة للطالب.

– في حالة التحويل للكليات غير المناظرة، يشترط أن يكون الطالب

– قد تحصل على الحد الأدنى للقبول في الكلية المحول لها.

– خطوات الاستعلام عن نتيجة تقليل الاغتراب 2020.

مواعيد إدخال الرغبات

كانت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، قد كشفت عن مواعيد إدخال الرغبات عن طريق المعامل المتاحة بالجامعات، موضحة في بيان لها، أنه يتم فتح المعامل اعتبارًا من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الثالثة عصرًا يوميًا خلال أيام المرحلة الثالثة للتنسيق، مؤكدة أنه يمكن للطالب التقدم أيضًا عن طريق الحاسب الشخصي، أو أي حاسب متصل بالشبكة خارج الجامعات، وسيكون الموقع متاحًا لمدة 24 ساعة طوال أيام المرحلة.

نتيجة تقليل الاغتراب
نتيجة تقليل الاغتراب

نتيجة تقليل الاغتراب

وأغلقت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الثلاثاء الماضي، باب التقديم لمرحلة تقليل الاغتراب والتحويلات المناظرة وغير المناظرة لطلاب المرحلتين الأولى والثانية تنسيق الثانوية العامة 2020، على أن تبدأ  الوزارة بعد غلق الموقع، بدء الترتيب وتسكين الطلاب في الكليات الجديدة وفقًا للنسبة التي أقرها المجلس الأعلى للجامعات، والمحددة بنسبة 10%.

وأعلن السيد عطا، رئيس قطاع التعليم والمشرف العام على التنسيق، أن 80 ألف طالب من طلاب المرحلة الأولى والثانية سجلوا حتى الآن رغباتهم للتحويلات لتقليل الاغتراب.

وقال الدكتور أحمد الحيوي، أمين صندوق تطوير التعليم بمجلس الوزراء، إن مرحلة تنسيق الدبلومات الفنية 2020، ستنطلق خلال أيام، آخر سبتمبر الحالي، مشيرًا إلى أن اختبارات القدرات للجامعات التكنولوجية ستنطلق أيضا في هذه المدة، وجرى التشديد على تطبيق الإجراءات الاحترازية للمحافظة على الطلاب من الإصابة بأي مرض، في ظل إجراءات الدولة المصرية لمجابهة كورونا المستجد “كوفيد 19”.