“الأسمرات” يبحث إعفاء ذوي الاحتياجات من إيجار الوحدات السكنية

طالب ذوي الاحتياجات الخاصة، والأرامل، والمطلقات، قاطني حي الأسمرات في القاهرة، المسؤولين إعفائهم من سدّاد إيجار الشقق التي تسلموها.

المهندس حسن الغندور، رئيس حي الأسمرات، قال إنه جارٍ بحث إعفاء الحالات المستحقة من الأرامل، والمطلقات، وذوي الاحتياجات الخاصة من دفع إيجار الوحدات السكنية لمدة شهرين، بالتعاون مع جمعية الأورمان الخيرية، مشيرًا إلى تنسيق مسؤولي الحي مع المحافظة لتقديم الدعم للأسر المحتاجة، وجارٍ توفير فرص عمل بالحي خلال الفترة المقبلة.

شابان يلقيان بـ”مُسن” داخل مصرف

تداول نُشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو أثار غضب كل من شاهده، يعتدي خلاله  شابين على رجل عجوز، ويدفعاه داخل أحد المصارف.

جانب من الواقعة
جانب من الواقعة

كان يقف “المُسن”  على حافة مصرف صحي، ليتجه إليه الشابين، ليتأهب لهما “العجوز” ممسكًا بحجر، ليبادر أحدهما بالتحدث إليه، قائلاً: “مين اللي مزعلك يا حاج محمد”، ليرد الرجل المسن: “بيشتم يا عم”- دون الإشارة إلى شخص معين.

يكمل الشاب: “خلاص إحنا جايين نصالحك”، وبعد أن يصدق الرجل ويرمى بالحجر في المصرف يقترب الشاب، ويلقيه في المصرف بقوة.

وطالب النشطاء بسرعة التعرف على مكان الواقعة، وضبط وإحضار مرتكبي الواقعة.

العثور على “شقاوة” في عابدين

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، الأسبوع الماضي، صورًا لطفل يُدعى “شقاوة”، يتسول في الشوارع، لاستعطاف المارة، وتظهر على وجهه أثار اعتداء.

تلقى أعضاء فريق التدخل السريع التابع لوزارة التضامن الاجتماعي، إخطارًا من  مأمور قسم شرطة عابدين، بالعثور على الطفل صاحب الـ14 عامًا، وتبينّ أن اسمه “م.س.ع”، وشهرته شقاوة، ولديه 4 أشقاء، ووالديه منفصلين بالطلاق، ويحتاج إلى دعم وتأهيل نفسي.

قطع مياه الشرب عن 4 مناطق في الإسكندرية

قطع المياه- صورة تعبيرية
قطع المياه- صورة تعبيرية

طالب سكان شرق محافظة الإسكندرية، المسؤولين بالتدخل لحل أزمة قطع المياه بشكلٍ مستمر.

شركة مياه الشرب بالمحافظة، أعلنت  استمرار قطع المياه عن 4 مناطق شرقي المدينة، وهي: :”المندرة قبلي، و المعمورة، و أبو قير، و الكليات والمعاهد”، لحين الانتهاء من إصلاحات بشبكة المياه.