قطع المياه عن عدة مناطق في القاهرة لمدة 18 ساعة

اشتكى سكان “خارجة المطرية – المسلة، وشارع إبراهيم عبد الرازق، منطقة الألف مسكن، منطقة الهايكستيب، النزهة الجديدة” من انقطاع المياه عن مساكنهم لساعات طويلة خلال الأيام الماضية، مطالبين المحافظة بحل الأزمة.

أرجعت شركة مياه الشرب بالقاهرة سبب انقطاع المياه عن المناطق السالف ذكرها إلى تنفيذ أعمال تطوير في منطقة عين شمس، مما يترتب عليه تحويل مسار خط المياه قطر 1000 مم، وأكدت خلال بيانها على أن المياه ستنقطع من الساعة العاشرة صباح الثلاثاء المقبل وحتى الساعة السادسة صباح يوم الأربعاء المقبل.

وطالبت أصحاب المخابز والمستشفيات بضرورة تدبير احتياجاتهم من المياه خلال الفترة التي ستنقطع فيها حتى لا يعانوا بسبب ذلك، كما أكدت على أن الشركة ستدبر سيارات مياه صالحة للشرب متواجدة بالمناطق المتأثرة يمكن طلبها عن طريق الخط الساخن 125 من التليفون الأرضي.

ارتفاع سعر المتر في التصالح بالجيزة

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” منشورات وأنباء وشكاوى تفيد بارتفاع القيم السعرية للتصالح في مخالفات البناء بمحافظة الجيزة، ما أثار حفيظة المتابعين.

محافظة الجيزة، أوضحت في بيان لها أنه منذ بدء تشكيل لجان تحديد القيم السعرية للتصالح في مخالفات البناء في المدن والمراكز والأحياء المتواجدة في المحافظة، ووضعت الظروف المعيشية للمواطنين في الاعتبار، لذا تم وضع أقل قيم سعرية على مستوى محافظات الجمهورية.

المحافظة أكدت أنها تعلن عن إجراء أي تخفيضات في الأسعار لتحفيز المواطنين على التقدم بملفات التصالح وبدء صفحة جديدة، وأنه على الرغم من تخفيض أسعار التصالح في كل المحافظات إلا أن محافظة الجيزة، كانت الأكثر تخفيضات بمبلغ 50 جنيهًا للمتر المسطح.

استجابة لشكوى أهالي بشتيل من الصرف الصحي

تقدم أهالي شارع مصطفى حافظ في بشتيل بشكوى من انتشار مياه الصرف الصحي في الشوارع وبالقرب من المنازل، ما تسبب في انتشار الروائح الكريهة والذباب وتضرر المنازل.

المركز الإعلامي للشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي ردا على الشكوى الواردة من سكان بشتيل مؤكدا أن شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة أكدت أنه تم عمل اللازم تم تطهير الشارع فور إرسال الشكوى.

سكان الجبانة بكفر الزيات يستغيثون من تربية الخراف والماعز بالشارع

استغاث سكان شارع الجبانة بكفر الزيات محافظة الغربية، على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي من تربية الخراف والماعز في الشارع ما يؤدى لانتشار الروائح الكريهة، وناشد أهالي الشارع المسئولين بضرورة تنظيف المكان ومنع تربية الخراف والماعز فيه.