قرارات مجلس الوزراء المطبقة بدءًا من اليوم الاثنين

تزايد البحث من قبل رواد منصات التواصل الاجتماعي، عن قرارات رئاسة مجلس الوزراء التي ستطبق بدءًا من اليوم،  في إطار الإجراءات الاحترازية المتخذة للتصدى لانتشار فيروس كورونا المستجد في البلاد.

وسمحت رئاسة الوزراء بإقامة الأفراح والمناسبات في الأماكن المكشوفة بالفنادق الحاصلة على شهادة السلامة الصحية من وزارة السياحة والآثار،  والمرخص لها هذا النشاط، على ألا يزيد عدد الحضور عن 300 فرد.

كما تم السماح بإقامة الاجتماعات والمؤتمرات بالمنشآت الفندقية الحاصلة على شهادة السلامة الصحية، شريطة ألا يزيد عدد الحضور على 50% من الطاقة الاستيعابية للقاعة، وكذا إقامة المعارض والمهرجانات الثقافية، في الأماكن المفتوحة المخصصة على ألا تزيد نسبة الحضور على 50% من الطاقة الاستيعابية للمكان.

كما أعلن رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي عن زيادة نسبة الإشغال في دور السينما والمسارح ودور الثقافة على ألا تتخطى  50% من الطاقة الاستيعابية، واستئناف نشاط فصول محو الأمية وأنشطة تعليم الكبار في الأماكن الحاصلة على التراخيص، بالإضافة إلى السماح بإقامة صلاة الجنازة في الساحات المفتوحة الملحقة بدور العبادة.

جامعة جنوب الوادي تستجيب لمطالب ذوي الاحتياجات الخاصة

طالب ذوة الاحتياجات الخاصة من طلبة الثانوية المتواجدين بالقرب من جامعة جنوب الوادي، رئيس الجامعة بالموافقة على التحاقهم بالجامعة، نظرًا لانخفاض المجموع الذي حصلوا عليه.

الدكتور يوسف غرباوى رئيس جامعة جنوب الوادى، استجاب لهم وأعلن عن عقد اللجنة الطبية الخاصة بتوقيع الكشف الطبى على الطلاب ذوى الاحتياجات الخاصة على أن يتواجدوا في الكليات النظرية (الآداب – الحقوق – التجارة) دون شرط المجموع المطلوب للالتحاق حيث نكتفي الجامعة بحصولهم على 50% من مجموع الثانوية، و تم الكشف على 17 طالبًا وطالبة بالمستشفى الطلابى.

استغاثة مواطن لمساعدته على سداد ديونه

استغاث المواطن محمود عبد الحميد، بفاعلي الخير لمساعدته على سداد ديونه، حيث يعمل باليومية، وأصيب  بالغضروف ولم يعد قادًرا على الحركة وقد انقطع الدخل عنه، ولديه أسرة مكونه من خمسه أطفال بينهم مريضة وتعانى من السكر وتحتاج إلى علاج شهرى.

وتسبب ذلك في اقتراضه وتراكم الديون عليه،وللتواصل معه عن طريق الرقم التالي:  ٠١٥٥٧٢١١٧٦٩

شكوى من غرق نوسا الغيط فى الدقهلية بمياه الصرف الصحى

اشتكى سكان قرية نوسا الغيط بمحافظة الدقهلية من انتشار مياه الصرف الصحى بالشوارع ما تسبب فى انتشار الرائحة الكريهة والحشرات الضارة التى تعمل على نقل العدوى، بالإضافة إلى تسرب المياه أسفل المنازل ما تسبب في ظهور التصدعات بها وتعرضها للانهيار.

وأكد الأهالي خلال شكواهم، أنهم تواصلوا مع شركة الصرف فى المحافظة ولكن لم تتم الاستجابة لهم.