تطرقت الصحف العالمية، اليوم الثلاثاء، للعديد من الملفات الهامة حول العالم، من بينها تطورات فيروس كورونا، فضلاً عن الإشادة بإعادة بناء مومياء مصرية من آلاف السنين.

“ديلي ميل” تشيد بالاهتمام المصري بإعادة بناء مومياء من آلاف السنين

علقت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، اليوم الثلاثاء، على إعلان إعادة بناء وجه صبي مصري، توفى منذ آلاف السنين باستخدام ماسح التصوير المقطعي المحوسب، وصورة مومياء على وجهة المحنط.

وأشادت الصحيفة بالاهتمام المصري، لإعادة بناء وجه التمثال.

وأضافت الصحيفة أن الباحثون استخدموا جهاز التصوير المقطعي المحوسب، لتحميل صورة رقمية لجمجمة الصبي الذي عُثر عليه في تابوت مصري بين 50 قبل الميلاد و100 بعد الميلاد.

التليجراف: هل تتجه بريطانيا للإغلاق مجدداً؟

كشفت صحيفة التليجراف البريطانية، اليوم الثلاثاء، عن تفاصيل خطاب رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، قبل ساعات من إلقائه الخطاب، ظهر اليوم.
رجحت الصحيفة البريطانية في تقرير لها، إغلاق البلاد مجددًا سبب انتشار فيروس كورونا في البلاد، فضلاً عن فرض حظر التجوال لساعات، متسائلة في الوقت نفسه: هل تتجه المملكة المتحدة نحو إغلاق وطني ثانيًا؟.. وما هي قواعد فيروس كورونا الجديد؟
وأضافت الصحيفة، أن جونسون يتعهد باتباع نهجًا موحدًا للتعامل مع تفشي الفيروس مجددًا، عن طريق كتابة رمز بريدي.
ومن المقرر، أن يلقي جونسون يلقي كلمة أمام البرلمان، اليوم الثلاثاء، وسط ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا، بعد أن أمضى الأيام الـ3 الماضية في مناقشة الخطوات التالية المحتملة في أزمة كورونا.

 سي إن إن: مركز السيطرة على الأمراض يسحب معلومات على كورونا

أعلنت شبكة سي إن إن الأمريكية، اليوم الثلاثاء، عن انسحاب مركز السيطرة على الأمراض المعلومات حول كيفية انتشار فيروس كورونا في الولايات المتحدة، وسط انتشار مكثف للفيروس.

وقالت الشبكة الإخبارية، في تقرير لها، نظرًا لأن معظم الولايات الأمريكية تتجه في الاتجاه الخاطئ مع الفيروس، تقترب واشنطن من 200 ألف حالة وفاة بسبب كورونا، مع ارتفاع عدد الحالات الجديدة في 28 ولاية، وفقًا لبيانات من جامعة جونز هوبكنز.
ومن جهته، قال الدكتور بيتر هوتيز، عميد المدرسة الوطنية للطب الاستوائي في كلية بايلور للطب: “ربما نكون في طريقنا لسقوط مروع للغاية”.
وأضاف، هذا حدث لأننا نجبر المدارس على إعادة فتح أبوابها في مناطق انتقال عالية، فضلاً عن إجبار الكليات على إعادة فتح أبوابها، وليس لدينا القيادة على المستوى الوطني.

تعافي الاقتصاد الأمريكي دون مساعدة 

جدد المستشار الاقتصادي للبيت الأبيض، لاري كودلو، اليوم الثلاثاء، قوله حول استمرار التعافي الاقتصادي الأمريكي دون مساعدة جديدة، في خضم تعافي قوي من تراجع فيروس كورونا، وفقًا لوكالة “فرانس برس”.

وذكرت الوكالة الإخبارية، أن الديمقراطيون والجمهوريون وصلوا لطريق لدعم أكبر اقتصاد في العالم، الذي  يواجه الآثار الجانبية المستمرة لوباء الفيروس التاجي الذي تسبب في زيادة حالات التسري ، على الرغم من تعافي بعض الشركات.
وأضاف “كودلو” أنه على عكس بريطانيا وأوروبا، لا توجد مخاوف بشأن أسواق الأسهم في الولايات المتحدة.

الاتحاد الأوروبي يخطط لإنشاء شبكة دولية لتتبع فيروس كورونا

أعلنت هيئة الاذاعة الألمانية، دويتشه فيله، اليوم الثلاثاء، عن إطلاق عدد من الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي شبكة تتبع لفيروس كورونا اعتبارًا من أكتوبر المقبل، وذلك وسط انتشار واسع للجائحة خلال هذه الفترة.