سلطت وسائل الإعلام الإيرانية والغربية، ليوم الثلاثاء، الضوء على العقوبات الأمريكية على إيران.

فويس أوف أمريكا: ايران تواجه عقوبات كاسحة

علقت شبكة فويس أوف أمريكا، اليوم الثلاثاء، على العقوبات الأمريكية التي فرضتها الولايات المتحدة الأمريكية على إيران، مشيرةً إلى أن طهران تواجه عقوبات كاسحة.
وذكرت الشبكة، أن الولايات المتحدة تصر على مواجهة التهديدات الإيرانية وأسلحتها النووية، التي تساهم في زعزعة وعدم استقرار المنطقة.
وقال مستشار السكرتير القومي للبيت الأبيض روبرت أوبراين، إن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تفرض عقوبات جديدة، وتدابير مراقبة الصادرات على 27 كيانًا وأفرادًا مرتبطين ببرنامج الأسلحة النووية الإيراني.

إيران: الحلفاء لا يتفقون مع واشنطن بشأن العقوبات

ذكرت شبكة” إن بي آر” الإيرانية، اليوم الثلاثاء، في تقرير عبر موقعها الإلكتروني، أن الحلفاء الأوروبيون لدى الولايات المتحدة الأمريكية، لا يتفقون مع واشنطن بفرض العقوبات الجديدة ضد إيران.

وأعلن وزير الخارجية مايك بومبيو ومسؤولون أمريكيون آخرون، فرض العقوبات الأمريكية الجديدة على كيانات وقطاعات إيرانية، لافتًا إلى أن إيران ترفص هذه الخطوة ليس فحسب، بل يرفضها حلفاء أمريكا المعتادون أيضًا.

واشنطن بوست: فشل ترامب الذريع للدبلوماسية أدى إلى نبذ أمريكا 

تناول تقرير لصحيفة واشنطن بوست الأمريكية، اليوم الثلاثاء، فشل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في توطيد العلاقات الدبلوماسية مع إيران، قائلة: إن فشل ترامب الدبلوماسي أدى إلى عزلة الولايات المتحدة الأمريكية، وليست إيران.
وفي إطار فرض العقوبات الأمريكية آحادي الجانب على إيران، قالت الصحيفة، في أقل عقد من الزمن وجدت إيران نفسها منبوذة في الأمم المتحدة، وتخضع لعقوبات شاملة وافق عليها مجلس الأمن الموحد.
ومع انطلاق جلسة هذا العام للجمعية العامة للأمم المتحدة اليوم الثلاثاء ، ستقف الولايات المتحدة في عزلة غير عادية وغير مسبوقة،  بفضل الفشل الذريع لدبلوماسية للإدارة الأمريكية.

اليابان: الافتقار إلى الشرعية والإجراءات الأحادية أدت لفشل واشنطن

نقلت وكالة مهر الإيرانية، عن البروفيسور سوزكي، أستاذ السياسة الدولية بجامعة هوكايدو باليابان، إن فشل الولايات المتحدة في مجلس الأمن الدولي، هو نتيجة للأحادية في البلاد وافتقارها للشرعية، مضيفًا أن إعادة انتخاب ترامب ستعني أن أمريكيين يؤيدون الأحادية.

خبراء: العقوبات الجديدة التي فرضتها إدارة ترامب على إيران أمر مبهرج ودرماتيكي

قالت وكالة فارس الايرانية، اليوم الثلاثاء، إن العقوبات الامريكية على البلاد، أمر مذهل للغاية.

ونقلت الوكالة في تقرير لها ، عن محللون أمريكيون وصفهما بأن الأمر التنفيذي للرئيس دونال ترامب بفرض عقوبات جديدة على إيران بأنه مبهرج تمامًا”.
وبحسب المجموعة الدولية لوكالة أنباء فارس، وصف محللون أمريكيون العقوبات الأمريكية الجديدة ضد إيران، بأنها عمل دراماتيكي.