مصروفات العام الدراسي الجديد

ارتفع البحث من قبل رواد منصات التواصل الاجتماعي، خلال الساعات الماضية، عن مصرفات المدارس للعام الدراسي الجديد بعد إعلان وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي، عن زيادة جديدة في أسعار مصروفات المدارس، ما أثار غضب أولياء الأمور، نظرًا لأن القانون ينص على مجانية التعليم.

وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى حددت المصروفات الدراسية للمدارس الحكومية للعام الدراسى الجديد 2020،2021، في بيان رسمي.

وأوضحت خلاله أنه بدءًا من مرحلة رياض الأطفال حتى الصف الثالث الابتدائي تصل المصروفات إلى 300 جنيه، ومن الصف الرابع حتى الثالث الإعدادي تصل المصروفات إلى 200 جنيه، ومن الصف الأول الثانوى حتى الصف الثالث الثانوى 500 جنيه.

أما عن صفوف التعليم الثانوى الفنى بكافة أنواعه وسنواته وأنظمته فتبلغ 200 جنيه.

كما أعلنت الوزارة في بيانها عن إعفاء بعض الفئات من مصروفات العام الدراسي الجديد، وهم ” أبناء شهداء ثورة 25 يناير، وأبناء الأسر المستفيدة من معاش الضمان الاجتماعى والمساعدات والمعاشات المقدمة من وزارة التصامن، والطلاب يتامى الأب، وأبناء المرأة المعيلة ومهجورة العائل والمطلقة، وأبناء المكفوفين وذوى الاحتياجات الخاصة، وأبناء الذكور المفرج عنهم من السجون حديثا بدون دخل ثابت، وأبناء مصابى الثورة، طلاب مدارس حلايب وشلاتين وأبو رمادة بالبحر الأحمر ومدارس شمال سيناء، وطلاب مدارس التربية الخاصة ومدارس الفصل الواحد ومدارس التعليم المجتمعى، والطلبة المتحررين من الأمية الملتحقين بالمدارس”.

سكان شارع بشبرا الخيمة يشكون من انتشار الكلاب الضالة

اشتكى السكان المقيمون في شارع ناصر التابعة لحي شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي من انتشار الكلاب الضالة، التي تهاجم السكان وعقرت العديد منهم فضلا عن الإزعاج المستمر بسبب النباح ليلا.

وطالب الأهالي بضرورة التخلص منها حرصًا على راحة السكان ومنع الإزعاج بجانب حمايتهم من هجومها.

القبض على شابين تنمرا على شخص من “ذوي الإعاقة

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي فيديو عبر تطبيق “تيك توك”، يظهر فيه شخصًا يلقي بحجر كبير على مسن معاق ذهنيًا ويستهزئ به كما كان يثير سخرية المارة منه في الخانكة بالقليوبية.

وتسبب الفيديو المتداول في إثارة ردود أفعال غاضبة بين رواد التواصل الاجتماعي، وفتحت أجهزة الأمنية تحقيقًا في الواقعة.

أجهزة الأمن بقيادة اللواء حاتم حداد مدير المباحث والعميد خالد المحمدى رئيس مباحث المديرية، إلى تحديد مرتكبى الواقعة، وتبين أنهما طالبان عمرهما “17 و20” عاما، مقيمين بمركز الخانكة، حيث ألقى أحدهما حجرًا على الضحية أثناء تواجده بأحد الشوارع بدائرة المركز وسخرا منه وتنمرا عليه.

أما عن الشخص الثانى فقد وثق الواقعة عن طريق تصويرها بهاتفه المحمول، ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي.

سكان مدينة بدر يشكون من أسلاك الكهرباء المكشوفة

أرسل عدد من الأهالى فى منطقة البنفسج في مدينة بدر، بعدة شكاوى بسبب سوء حال الطرق وانتشار مياه الصرف، وأسلاك الكهرباء المكشوفة، ما يعني غياب الخدمات الأساسية عنهم، مطالبين جهاز المدينة بالتدخل لتقديم الخدمات للأهالي بشكل لائق.