تطرقت الصحف الإيرانية، اليوم الأربعاء، للعديد من الأخبار المحلية والدولية، كما استحوذت الإدارة الامريكية على نصيب الأسد من الأنباء.

ذا ناشونال: إيران تُهاجم الإدارة الأمريكية “تواصل تنمرها”

قالت صحيفة “ذا ناشونال” الإماراتية، إن وزير الخارجية الإيراني، هاجم الإدارة الأمريكية إثر فرض العقوبات الجديدة الصادرة من قبل الولايات المتحدة على البلاد، مشيرًا  ىإلىأن واشنطن تواصل تنمرها على بقية العالم، لمتابعة مطالبها.

“جريفين ديلي نيوز”: نبرة تحدٍ إيرانية في الأمم المتحدة

في مواجهة ضعف الاقتصاد وأسوأ انتشار لفيروس كورونا في الشرق الأوسط، انتهجت إيران نبرة تحدٍ في الأمم المتحدة في ظل العقوبات الأمريكية الساحقة، حسبما ذكر تقرير “جريفين ديلي نيوز” الإخبارية الإيرانية.

ووفقًا للتقرير، ألقى الرئيس الإيراني حسن روحاني، خطابًا متحديًا وناريًا أمس الثلاثاء، أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، إذ أصر على أن الولايات المتحدة هي التي تستسلم لقدرة إيران على الصمود.

“فارس”: الجيش الإيراني يتعهد بتعزيز الدفاع الجوي السوري

تعهد الجيش الإيراني، بأن بلاده ستتعاون في تعزيز الدفاع الجوي السوري، كما اتفق عليه البلدان، يوليو الماضي.
نقلت وكالة “فارس” الإيرانية، عن أبو الفضل شكرجي المتحدث باسم القوات المسلحة الإيرانية، قوله: “تقرر تعزيز التعاون الجوي للبلاد مع سوريا، جاء ذلك لدى زيارة رئيس أركان القوات المسلحة الإيرانية محمد حسين باقري إلى سوريا، خلال الأيام الماضية”.

ماكرون: أوروبا “لن تتساوم” مع الولايات المتحدة بشأن عقوبات طهران

أعلنت فرنسا، عن رفضها العقوبات الأمريكية على إيران، بحسب تقرير لوكالة “فرانس برس”.
ونقلت الوكالة عن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، أن أوروبا لن تدعم واشنطن بشأن التحرك، لإعادة تفعيل العقوبات على إيران.
وهاجم ماكرون سياسة “الضغط الأقصى” التي ينتهجها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قائلاً: إنها فشلت في كبح تدخل طهران في المنطقة، أو ضمان عدم حيازتها لسلاح نووي.

“مهر:” كاشان جوهرة العمارة الفارسية التقليدية

سلط تقرير لوكالة مهر الإيرانية، الضوء على مدينة كاشان في إيران التي يتواجد بها العديد من الأنماط المعمارية الإيرانية.
وقالت إن كاشان مدينة مليئة بالأنماط المعمارية الإيرانية الأصلية، ويعد الزقاق المكون من طابقين في السياق التاريخي والثقافي لمدينة كاشان مثالاً على الأنماط المعمارية الإيرانية الأصلية التي يمكن رؤيتها.
كاشان هي مدينة في محافظة أصفهان الإيرانية، كما انها أول واحة كبيرة على طول طريق قم كرمان الذي يمتد على طول حافة الصحاري المركزية لإيران.