اهتمت الصحف العالمية، اليوم الأربعاء، بالعديد من الملفات الهامة حول العالم، ومن بينها اكتشافات الآثار المصرية، و أفضل العلامات التجارية في مصر، والإمارات، والسعودية، وغيرهما.

آراب نيوز: مصر تسعى لكشف كنوزها المخبأة بداخلها

سلطت صحيفة “آراب نيوز” البريطانية، الضوء على اكتشاف علماء الآثار في مصر لـ 27 تابوتًا مدفونًا قبل 2500 عام في مقبرة فرعونية، الأحد الماضي، مشيرةً إلى أن مصر تسعى لكشف كنوزها المخبأة بداخلها.

وأضافت: أن ذلك دفع العديد من البعثات الأثرية في العديد من الدول للعمل في هذه المنطقة، في محاولة لاستكشاف أعماق هذه المنطقة.

وأشادت الصحيفة بالاكتشاف الأثري، قائلة: إنه دليل على التطور المعماري للمنطقة الذي يمكن رؤيته في مجموعة الملك زوسر، عُثر على الفرعون في هرم مدرج وهو أول مقبرة في مصر يتم بناؤها بالحجارة”.

وعُثر على التوابيت في موقع سقارة بمحافظة الجيزة، إذ يعتبر الاكتشاف هو الأكبر من نوعه في المنطقة.

“يوجوف” تكشف عن أفضل العلامات التجارية في السعودية والإمارات ومصر

أصدرت مؤسسة يوجوف العالمية، والتي تقيس تصور الجمهور للعلامات التجارية على أساس يومي عبر مجموعة من المقاييس، تصنيفات ولاء العملاء لعام 2020.

ووجد التقرير أن طيران الإمارات، والمراعي، وكارفور، هي العلامات التجارية الأكثر ولاءً للعملاء في الإمارات العربية المتحدة، والمملكة العربية السعودية، ومصر على التوالي، حسبما أوردت صحيفة “آراب نيوز” البريطانية. .

تعاون روسي- أمريكي في مجالات الفضاء

ذكرت مجلة إير فورس الأمريكية، أن الولايات الأمريكية المتحدة تتطلع إلى المنافسة والتعاون مع روسيا في مجالات الفضاء.

وأشارت المجلة في تقرير لها، تريد وكالة ناسا الحفاظ على الشراكة مع نظيرتها الروسية روسكوزموس التي حفزت التبادل الثقافي والعلمي في محطة الفضاء الدولية، والبعثات المشتركة الأخرى.

من ناحية أخرى، قالت المجلة في تقريرها إنه تم إنشاء القوة الفضائية لتفوق النشاط العسكري الروسي في المدار، وغالبًا ما تنتقد موسكو علنًا لما تعتبره الولايات المتحدة سلوكًا يهدد الأصول، مثل: الأقمار الصناعية.

وول ستريت جورنال: ارتفاع الأسهم الأمريكية بعد نوبة من التقلبات

تناول تقرير لصحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية، ارتفاع أسهم البورصة الأمريكية، بعد نوبة من التقلبات التي اختبرت ثقة المستثمرين في انتعاش السوق الذي استمر لأشهر في ركود إثر جائحة فيروس كورونا.

وفي التفاصيل، ارتفع مؤشر داو جونز الصناعي 140.48 نقطة، أو 0.5٪  إلى 27288.18، مخترقًا سلسلة خسائر استمرت 3 أشهر متتالية.

بريطانيا تندد بإبعاد جماهير المملكة المتحدة عن الملاعب

قالت صحيفة “7 نيوز” البريطانية، إن الرياضة تواجه شتاء قاتمًا، إثر تفشي فيروس كورونا المستجد، بعد تأجيل خطط للسماح لعدد محدود من المشجعين بالعودة إلى الملاعب في أكتوبر المقبل.

وكانت الحكومة تخطط للسماح بنسبة 25-33 في المائة من السعة اعتبارًا من 1 أكتوبر المقبل، لكن رئيس الوزراء بوريس جونسون، قال أمس الثلاثاء، إنه تم تأجيل ذلك كجزء من إجراءات لمواجهة الموجة الثانية من “كوفيد-19”.

بلومبرج: بريكست دون اتفاق يضر 3 أضعاف بريطانيا من كورونا

ذكرت وكالة بلومبرج الأمريكية، أن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي من دون اتفاق قد يضر بـ3 أضعاف أضرار فيروس كورونا في البلاد.

وحذرت مؤسسة فكرية من أن الفشل في التوصل إلى اتفاق مع الاتحاد الأوروبي في محادثات التجارة بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، قد يلحق الضرر بالاقتصاد البريطاني أكثر بـ3 مرات من فيروس كورونا على المدى الطويل.