وصول 3 متهمين في قضية الفيرمونت لمطار القاهرة

ازداد البحث من قبل رواد نشطاء على منصات التواصل الاجتماعي عن قضية الفيرمونت ليتصدر اسمها محركات البحث مرة أخرى، عقب تداول أنباء عن وصول بعض المتهمين إلى مصر.

أعلنت مصادر أمنية عن وصول 3 متهمين بقضية الفيرمونت إلى مطار القاهرة الدولي عقب تسليمهم من الإنتربول الدولي، وجاءت أسماء المتهمون الذين وصلوا في مأمورية الإنتربول الدولي كالتالي: أحمد حلمي طولان وعمرو حسين محمود إسماعيل وشقيقه خالد حسين محمود إسماعيل، حيث سافر خارج البلاد 7 من المتهمين عقب انتشار القضية مرة أخرى، والتي طالبت بحق فتاة تم هتك عرضها من مجموعة من الشباب في فندق فيرمونت بشكل جماعي.

إغلاق المترو لإجراء الصيانة

تداول بعض رواد منصات التواصل الاجتماعي وبعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل أنباء عن إغلاق كافة محطات المترو من صباح غد الجمعة وحتى صباح السبت نتيجة أعمال صيانة ضرورية، وتساءل المواطنين عن صحة المعلومة.

المركز الإعلامي لمجلس الوزراء تواصل بدوره مع وزارة النقل، والتي نفت تلك الأنباء، وأكدت أن حركة المترو بكافة خطوطه الثلاثة يومي الجمعة والسبت منتظمة وتسير بشكل طبيعي من الساعة 5.15 صباحاً حتى الساعة 12.30 بعد منتصف الليل، وأهابت بالمواطنين عدم الانسياق وراء هذه الشائعات التي تهدف إلى إثارة وبلبلة الرأي العام مع ضرورة استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.

خفض أسعار التصالح في الإسماعيلية وبورسعيد

طالب سكان بورسعيد والإسماعيلية الجهات المسؤولة بخفض قيمة التصالح في البناء حتى يستطيعوا دفعها، خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة التي تمر بها البلاد.

الدكتور خالد قاسم، المتحدث باسم التنمية المحلية، قال إن الدولة المصرية بكل مؤسساتها، تسعى لمساعدة المواطنين في طلبات التصالح، وأنه تم اتخاذ قرار بشأن طلبات التصالح في البناء بمحافظة الإسماعيلية على أن يتم تخفيض رسوم طلبات التصالح بما يعادل 15%، وكذا محافظة بورسعيد، تم تخفيض 30%، لإتاحة طلبات التصالح لشرائح أكبر من الناس، ليكون لدى المواطنين قدرة على التقدم بطلبات التصالح خلال الفترة المقبلة.

أهالي كفر علوان بالقليوبية يستغيثون لتشغيل محطة الصرف الصحي

اشتكى أهالي كفر علوان، مركز طوخ محافظة القليوبية، على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي من عدم تشغيل محطة الصرف الصحي حتى الآن، وأرجعوا السبب إلى عدم وجود وصلة صرف، لا تتجاوز 10 أمتار، تربط شطرى الكفر، مطالبين المسؤولين بسرعة تركيب الوصلة وتشغيل كامل للمحطة، حفاظا على صحة وسلامة الأهالي.