قرارات الحكومة بشأن التصالح في مخالفات البناء

تزايد البحث خلال الساعات الماضية، عن القرارات التي أعلن عنها يوم أمس، رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، لمعرفة آخر القرارات التي تم اتخاذها من قبل المسؤولين.

وأكد رئيس الوزراء خلال كلمته، أن الدولة لا تهدم عقارات بها مواطنون وأن هدفها هو تقنين الأوضاع، وأنه سيتم عمل رقم قومي قبل نهاية عام لكل عقار.

وشد على أنه سيتم الإعلان عن كافة الاشتراطات التخطيطية قبل 24 نوفمبر لعودة نشاطات البناء مرة أخرى، وأنه سيتم ضع اشتراطات موحدة للبناء في الريف لمنع استنزاف الأراضي الزراعية.

البنك المركزى يخفض أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض

كذلك، ارتفعت وتيرة البحث عن البنك المركزي المصري، حيث تركز البحث عن عائد الإيداع والإقراض، وكذلك سعر الائتمان والخصم عقب إجراء المسؤولين بعض التعديلات عليها.

لجنة السياسة النقديـة في البنك المركزي المصري، قررت في نهاية اجتماعها مساء أمس الخميس، خفض كل من سعر عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك بواقع 50 نقطة أساس أى 0.5% من 9.25 % إلى 8.75% ومن 10.25% إلى 9.75% ومن 9.75% إلى 9.25% على التوالي.

كما قرر البنك المركزي المصري خفض سعر الائتمان والخصم من 9.75%، إلى 9.25، وذلك لاحتواء الضغوط التضخمية وكافة التطورات المحلية والعالمية.

استمرار قطع المياه عن مدينة السادس من أكتوبر

اشتكى سكان مدينة السادس من أكتوبر بسبب انقطاع المياه بشكل مستمر عنهم، ما يتسبب في عدم قدرتهم على القيام بالأنشطة اليومية الخاصة بهم، مطالبين المسؤولين بحل الأزمة.

جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر، أعلن عن ضعف وانقطاع المياه عن مدينة أكتوبر بالكامل حتى الساعات الأولى من يوم غد السبت، نتيجة لتخفيف ضغوط المياه على مستوى المدينة، واستكمالا لأعمال تطوير ورفع كفاءة طريق القاهرة – الفيوم وتنفيذ نفق بتقاطع طريق الفيوم مع طريق الواحات، الأمر الذي يتطلب تحويل مسار خط مياه العكر قطر 1500 المسئول عن نقل المياه من مأخذ جزيرة الذهب إلى المدينة.

كسر مفاجئ بخط صرف في وادي حوف

اشتكى سكان بعض المناطق بالقاهرة الكبرى “وادي حوف” من انتشار مياه الصرف الصحي في الشوارع.

وذكر السكان أنهم لم يعودوا قادرين على المرور من تلك الأماكن، مطالبين المسؤولين بحل الأزمة.

شركة الصرف الصحي بالقاهرة الكبرى أعلنت عن حدوث كسر خط طرد الصرف الصحي لمحطة وادي حوف قطر 450 مم بجانب شركة النصر للسيارات.

وأكدت خلال بيان على أنه تم الدفع بعدد 6 شفاطات وسحب المياه بالكامل في المنطقة.

مواطن يستغيث لتوفير معاش تكافل وكرامة لزوجته المريضة

طالب المواطن أسامة صبحي فران محمد إبراهيم، وزارة التضامن بإدراج زوجته ضمن معاش “تكافل وكرامة”.

وأوضح أنها تعاني من أمراض مزمنة، وهي تليف الكبد ومرض السكر ومرض الضغط وتضخم بالطحال ودهون الدم.

وأكد أن زوجته تقدمت للكشف الطبي المميكن بالقومسيون الطبي العام بالقليوبية وتم إجراء الكشف الطبي المميكن لها بتاريخ 18/7/2020 وأعطوها تذكرة بها رقم كود استمارة الكشف الطبي المميكن للتوجه لوحدة الشئون الاجتماعية التابعة لمحل السكن لاستكمال الإجراءات وذلك للتقدم للتسجيل علي قاعدة البيانات الخاصة ببرنامج “تكافل وكرامة” حتى يتسنى لها إصدار كارت “تكافل وكرامة” بعد دراسة وفحص الحالة ورقم الاستمارة الخاصة بها هو 8898735.