اهتمت الصحف الإيرانية والغربية، اليوم السبت، بالعديد من الملفات الهامة حول إيران، ومن بينها: الصواريخ الإيرانية التي تثير الذعر في العالم، والعقوبات الأمريكية على طهران، بالإضافة إلى تطورات فيروس كورونا في البلاد.

نيوزويك: صواريخ إيران تسبب ذعر للعالم

سلطت مجلة نيوزويك الأمريكية، اليوم السبت، الضوء على الصواريخ الباليسيتة الإيرانية، مؤكدةً أنّها التهديد الحقيقي في المنطقة وفي العالم بأجمعه، حيث تقوم إيران ببناء صواريخ باليستية لسنوات عديدة.
وذكرت المجلة أن برنامج الصواريخ الإيرانية هي مربط الفرس للمناقشات حول تجديد العقوبات الأمريكية على طهران.
وكانت الإدارة الأمريكية سعت في سبتمر الجاري، لإعادة العقوبات المفروضة على إيران، وهو مطلب تجاهلته روسيا، والصين، وحتى حلفاء الولايات المتحدة في أوروبا.

فويس أوف أمريكا: واشنطن تضرب إيران بسبب انتهاكاتها لحقوق الإنسان

قالت شبكة فويس أوف أمريكا، اليوم السبت، إن الولايات المتحدة الأمريكية تضرب بقوة إيران خلال هذه الفترة، بسبب انتهاكاتها لحقوق الإنسان، بالإضافة إلى حملات الإعدام والاعتقال التعسفي.
وسلطت الشبكة الضوء على الاعتقال التعسفي، مشيرةً إلى أنّها فرضت عقوبات على محكمة ثورية إيرانية والعديد من القضاة، بسبب دورهم في إدانة وإعدام مصارع شاب.
وفرض وزير الخارجية مايك بومبيو العقوبات على قاضيين من الفرع الأول للمحكمة الثورية في شيراز، بالإضافة إلى3 سجون.

راديو فردا: إيران تسعى إلى تطوير العلوم والتكنولوجيا في البلاد

سلطت شبكة راديو فردا الإيرانية، الضوء على مراكز تطوير العلوم والتكنولوجيا في البلاد، مشيرةً إلى أن البلاد تعتزم على التطوير، من خلال افتتاح أكثر من 5300 شركة إيرانية قائمة على المعرفة في 6 سنوات.
ونقلت الشبكة عن نائبة الرئيس الإيراني للعلوم والتكنولوجيا، سورينا ساتاري، إنه تم تأسيس أكثر من 5300 شركة قائمة على المعرفة في البلاد، تحت رعاية الإدارة على مدى السنوات الـ6 الماضية.

راديو فردا: موجة ثالثة من فيروس كورونا يجتاح إيران

أعلنت شبكة راديو فردا، اليوم السبت، عن موجة ثالثة من فيروس كورونا تجتاح كورونا، مشيرةً إلى أن تتجاوز العدد الرسمي للوفيات،  بسبب فيروس كورونا في إيران 25000
وكانت وزارة الصحة الإيرانية أعلنت خلال الفترة الماضية، أنه مع الإعلان عن وفاة 175 ضحية من ضحايا كورونا على مدار يوم واحد ، تجاوز العدد الرسمي للوفيات الناجمة عن فيروس كورونا في إيران 25000 شخص.