سلطت الصحف العالمية، اليوم السبت، الضوء على الهجوم الإرهابي في فرنسا، بالإضافة إلى المخطط المصري للاستفادة من جائحة كورونا، وتطورات فيروس كورونا في واشنطن، وغيرهم.

آراب نيوز: مخطط مصري للاستفادة الإيجابية من جائحة كورونا

قالت صحيفة “آراب نيوز” البريطانية، اليوم السبت، إن مصر تعتزم على مخطط إيجابي للاستفادة من جائحة كورونا في البلاد.
وبحسب الصحيفة فإن شركات مصر للياقة البدنية تتطلع إلى سوق جديدة من أدوات الوقاية من فيروس كورونا، بعد اندلاع جائحة الفيروس التاجي ، أصدر المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة سيجما فيت، عمر المنير، تعليمات لفريقه بصنع بدلات واقية باستخدام نفس المادة الطاردة للسائل التي جعلت الشركة مشهورة في معرض المنتجات الاستهلاكية في لاس فيجاس.

تبيع سيجما فيت ومقرها القاهرة، البدلات والأقنعة للمستشفيات والمصانع التي بها قوى عاملة كبيرة.

سي إن إن: فيروس كورونا يفتك واشنطن بـ 7 ملايين إصابة

سلطت شبكة “سي إن إن” الأمريكية، اليوم السبت، الضوء على فيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث يواصل الفيروس تفتكه للولايات في البلاد.
وذكرت الشبكة في تقرير لها، أن الولايات المتحدة الأمريكية وصلت إلى علامة فارقة في عدد الإصابات بكورونا، حيث تجاوزت أمس الجمعة 7 ملايين حالة مؤكدة من “كوفيد- 19″، وفقًا لبيانات من جامعة جونز هوبكنز.

انتخابات 2020: التوترات بين أمريكا والصين ستبقى بغض النظر عمن سيفوز بالبيت الأبيض

تناول تقرير لصحيفة “كرويل مونينج” الأمريكية، اليوم السبت، العلاقات الأمريكية- الصينية، مشيرة إلى أن التوترات بين البلدين ستبقى بغض النظر عمن من سيفوز في الانتخابات الأمريكية المقبلة.
وأشارت الصحيفة في تقريرها، إلى أن العلاقات التجارية والسياسة الاقتصادية بين الولايات المتحدة والصين مسيسة إلى حد كبير داخل الولايات المتحدة، وهي قضايا رئيسية في حملات كل من الرئيس دونالد ترامب، والمرشح الديمقراطي، نائب الرئيس السابق جو بايدن.

وول ستريت جورنال: ارتفاع الأسهم وسط هبوط متواصل للأسبوع الرابع

أكدت صحيفة “وول ستريت جورونال” الأمريكية، على ارتفاع نسبي للأسهم الأمريكية بعد هبوط متواصل منذ 4 أسابيع.
وذكرت الصحيفة، أنه تراجعت ثقة المستثمرين بسبب المستويات المرتفعة من الإصابات الجديدة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة وأوروبا، وخوض الانتخابات الأمريكية المقررة نوفمبر المقبل.
وقالت الصحيفة إنه على الرغم من ارتفاع الأسهم الأمريكية، ظل مؤشر ستاندرد آند بورز 500 وداو جونز الصناعي هبوطًا لأسبوع الرابع على التوالي من الانخفاض.

فرانس24: استمرار التحقيقات في الهجوم الإرهابي في باريس

أكدت “شبكة فرانس 24″، استمرار الهجوم الذي أعلنت عنه الداخلية الفرنسية، أنه هجوم إرهابي بالقرب من صحيفة شارلي إيبدو الفرنسية.
وكانت فرنسا فتحت تحقيقًا لمكافحة الإرهاب بعد أن طعن صحفيان في باريس أمس الجمعة بالقرب من المكاتب السابقة للصحيفة التي هاجمها متشددون ارهابيون في عام 2015.

موسكو تايمز: روسيا تتهم ألمانيا برفض التعاون في مسار نافالني الطبي

أعلنت صحيفة “موسكو تايمز” الروسية، اليوم السبت، عن اتهامها لألمانيا برفض التعاون معها لتحديد سبب مرض زعيم المعارضة أليكسي نافالني، بينما يواصل التعافي في برلين.
وبحسب الصحيفة، انهار المحامي البالغ من العمر 44 عامًا والناشط المناهض للفساد على متن طائرة متجهة إلى موسكو من سيبيريا، فيما وصفه حلفاؤه بأنه هجوم مسموم أقرته الدولة.