بوابة الحكومة المصرية

زاد البحث خلال الساعات القليلة الماضية عن بوابة الحكومة، للاستعلام عن نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة، وذلك عقب الإعلان عن ظهورها من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، كانت قد أعلنت عن موعد ظهور نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة لطلبة الثانوية العامة، بأن تظهر في نهاية يوم أمس كحد أدنى.

ولمعرفة نتيجة التنسيق من خلال الضغط هنا، أو الرابط التالي:

https://tansik.egypt.gov.eg/application/

تقسيط مصروفات المدارس الحكومية

اشتكى أولياء الأمور من مصروفات العام الدراسي التي تم فرضها من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بسبب الحالة الاقتصادية التي يمر بها المواطنون، خاصة عقب انتشار فيروس كورونا المستجد في البلاد، والتي تبدأ من 200 جنيه، وتختلف باختلاف الصف الدراسي المقرر قيد الطالب به.

الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قال إنه تيسيرًا على أولياء الأمور سيتم دفع مصروفات المدارس الحكومية بالتقسيط هذا العام على الفصل الدراسي الأول والفصل الدراسي الثاني.

وأكد خلال تصريحات متلفزة، أنه يتم التفاوض من أجل تشكيل لجنة عمل لإدارة هذه المدارس وكل ما يتعلق بها بداية من إصدار التراخيص وحتى ضوابط المصروفات وزيادتها.

وأشار إلى أن لوزارة ستصدر ضوابط جديدة لحل أزمات شكاوى أولياء الأمور من المدارس الخاصة.

أهالي دهتورة بالغربية يستغيثون من تسرب المياه أسفل منازلهم

استغاث أهالي قرية دهتورة التابعة لمركز زفتي بمحافظة الغربية، من وجود مياه أسفل منازلهم، مؤكدين أنهم أرسلوا أكثر من شكوى للمسئولين ولكن دون جدوى.

وأكد الأهالي خلال شكواهم أنهم يعانون من مشكلة دخول مياه مجهولة المصدر أسفل منازلهم، وأنهم خائفون من انهيارها بسبب ذلك.

الأهالي قالوا إن كل منازل القرية تعاني من تجمع المياه أسفلها، كما أنهم يشعرون بقوة ضغط المياه.

وطالب الأهالي المسؤولين بسرعة حل الأزمة حتى لا تنهار المنازل عليهم، وأنهم تقدموا بالعديد من ولكن دون جدوى أو استجابة لشكواهم.

سيدة تستغيث بالحكومة بعد انهيار منزلها بالكامل

استغاثت مواطنة تدعى “سعدية نصار” بسبب انهيار المنزل التي تقطن به، حيث تعيش في قرية طنط الجزيرة بمركز طوخ التابع لمحافظة القليوبية.

وتقول السيدة إن منزلها انهار بالكامل منذ العام الماضي بسبب الأمطار الشديدة التي حدثت في الشتاء.

وكانت تعيش رفقة 3 شقيقات و شقيق آخر لها ووالداتها أيضًا، وأن والدهم متوفي ووالدتهم فقط هي من تعمل لكي تستطيع أن تنفق على الأسرة، ولكنها لا تستطيع ترميم المنزل من جديد.

وطلبت من مجلس الوزراء مساعدتهم في ترميم منزلهم قبل دخول الشتاء لمواجهة البرد القارص والعواصف وهطول الأمطار عليهم، وللتواصل معها عن طريق الرقم التالي: 01273137024.