استمرار منحة العمالة غير المنتظمة حتى نهاية العام

تزايد البحث من قبل رواد منصات التواصل الاجتماعي، على منحة العمالة غير المنتظمة، عقب إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال افتتاحه لمشروع مجمع التكسير الهيدروجينى بمسطرد، وعددًا من المشروعات الأخرى، عن استمرار صرف منحة العمالة غير المنتظمة، حتى نهاية العام الجاري، للمتضررين اقتصاديًا من انتشار فيروس كورونا المستجد في البلاد.

الرئيس السيسي

هيثم صلاح الدين، المتحدث باسم وزارة القوى العاملة، قال إن الوزارة ستستمر في تقديم منحة العمالة غير المنتظمة لنهاية العام بواقع 500 جنيه، مؤكدًا على أنه تم حصر لأعداد العمالة غير المنتظمة في السابق لدعمه مع انتشار فيروس كورونا.

وأضاف أنه فى وقت سابق من دعم العمالة غير المنتظمة، تقدم للوزارة 4.2 مليون شخص، وبعد الكشف عن الأسماء وصل عدد المستحقين لـ2 مليون، موضحًا أن صرف الدفعة الأولى من المنحة كان عن طريق منافذ البريد، ليستمر المواطنين فى الحصول على المنحة عن طريق كارت “atm” للصرف عن طريق ماكينات الصرف الآلى.

وأشار إلى أن صرف الدفعات الـ3 من العمالة غير المنتظمة جاء لمليون و600 ألف عامل غير منتظم.

“مياه الشرب” تستجيب لشكوى أهالى قرية كفر المنصورة في الغربية

اشتكى أهالى قرية كفر المنصورة في الغربية، من تكرار انقطاع مياه الشرب منذ سنة، ما يتسبب في تعطيل أنشطتهم اليومية التي يؤدونها.

قطع مياه الشرب

المركز الإعلامي للشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، رد على الشكوى الواردة من أهالى قرية كفر المنصورة، وقال إنه بعد فحص الشكوى تبين وجود المياه بالمنطقة حسب الضغوط وجارٍ دراسة المنطقة لعمل بئر إضافي بمحطة كفر المنشى المغذية للقري،  لزيادة الضغوط في المنطقة.

انتشار الكلاب الضالة في الوراق

اشتكى سكان شارع عبد التواب سلامة بالوراق بمحافظة الجيزة، من انتشار الكلاب الضالة، مما تتسبب بذعر عدد من الأهالي، مشيرين إلى أنهم تقدموا باستغاثات لمسؤولي الحي دون جدوى.

 

انقطاع الكهرباء في نجع هرماس بسبب تهالك محول

كابلات كهرباء متالهكة

استغاث السكان المقيمين فى نجع هرماس البحرية بقرية سفلاق مركز ساقلته بمحافظة سوهاج، على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، من تهالك محول كهرباء المتواجد بالقرية منذ 30 عامًا، مؤكدين أن تهالك المحول يتسبب فى انقطاع الكهرباء بشكلٍ مستمر، ولابد من استبداله.