تطرقت الصحف الايرانية، اليوم الأحد، على العديد من الملفات الهامة حول إيران، تطورات فيروس كورونا في جنوب غرب إيران، وفيلم إيران يحصل على جائزة أفضل فيلم بمهرجان دولي.

لماذا تعتزم واشنطن فرض عقوبات على إيران رغم معارضة الأمم المتحدة؟

أرجع موقع إيران انترناشونال الإيراني اليوم الأحد، السبب الرئيسي في فرض الإدارة الأمريكية عقوبات جديدة على إيران إثر انتهاك الاتفاق النووي، رغم انسحاب أمريكا من الاتفاقية النووية في عام 2018، إلى القوة الايرانية.

وذكر التقرير الايراني، أن واشنطن عادت بشكل غير قانوني بفرض العقوبات غير القانونية على إيران، مشيرة إلى أنه لا أحد في العالم أهتم بتلك العقوبات، لكن كل هذه اللاشرعية لم تمر دون أن يلاحظها أحد: فالولايات المتحدة تقتل سمعتها الدولية وسمعة الأمم المتحدة في إيران.

إيران تدعو لحماية التمثيل الدبلوماسي في العراق

أكدت شبكة فرانس 24 الاخبارية، اليوم الأحد، أن إيران تواصل هيمنتها للسيطرة على العراق، داعية للحماية التمثيل الدبلوماسية في بغداد. جاء ذلك بعدما التقى وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف بنظيره العراقي فؤاد حسين في طهران لبحث التعاون الثنائي ومقتل قائد فيلق القدس الايراني قاسم سليماني.

فوز الفيلم الإيراني القصير “تالكير” بأفضل فيلم في مهرجان تيرانا الدولي

أعلنت وكالة مهر الإيرانية، اليوم الأحد، عن فوز الفيلم الإيراني القصير تالكير، للمخرج مهرشاد رانجبار بجائزة أفضل فيلم في مسابقة الأفلام الطلابية في الدورة الثامنة عشرة لمهرجان تيرانا السينمائي الدولي في ألبانيا.

الفيلم من تأليف وإخراج مهرشاد رنجبار، ويحكي الفيلم القصير الذي تبلغ مدته 12 دقيقة قصة امرأة عجوز أبقت زوجها المريض لسنوات عديدة، ومن ثم تتوالى الأحداث.

ارتفاع الاصابات بكورونا في جنوب غرب إيران

أعلن موقع إيران هيومن رايتس مونيتور، اليوم الأحد، ارتفاع مقلق بعدد الاصابات بفيروس كورونا في جنوب غرب إيران. وذكر الموقع في تقريره، أن فيروس كورونا ينتشر بشكل سريع في سجن شيبان بالأهواز، مشيرا إلى أنه خلال الشهر الماضي حيث ارتفع عدد النزلاء بالسجون، مما أدى إلى تدهور ظروف النظافة وانتشار الفيروس.