تناولت الصحف العالمية اليوم الأحد، العديد من الأنباء المهمة حول العالم، وخاصة الانتخابات الأمريكية، بالإضافة إلى تعزيز العلاقات بين مصر وأوكرانيا، زيادة مبيعات السيارات الكهربائية في أوروبا وغيرها.

مصر وأوكرانيا يعززان سبل التعاون في المجالات الاقتصادية

سلطت صحيفة الاندبندنت البريطانية، اليوم الأحد، الضوء على العلاقات المصرية الأوكرانية، مشيرة إلى أن الدولتين يعتزمان تعزيز التعاون المشترك. وبحث الطرفان خلال لقاء مشترك تعزيز التعاون الاقتصادي، بعد جائحة فيروس كورونا المستجد في البلدين.

كانت وزيرة التعاون الدولي المصرية رانيا المشاط التقت مع سفير أوكرانيا بالقاهرة إيفين ميكيتنكو لإجراء مباحثات حول تشكيل لجنة مصرية أوكرانية مشتركة لتعميق التعاون الاقتصادي بين البلدين. وسيتم تشكيل اللجنة المشتركة في إطار دور الوزارة في تعزيز علاقات التعاون الاقتصادي مع المنظمات الإقليمية والدولية وشركاء التنمية.

 زيادة مبيعات السيارات الكهربائية في أوروبا بنسبة 11%

أعلنت شبكة إم أس أن الاوروبية، أن ارتفاع نسبة مبيعات السيارات الكهربائية في أوروبا في أغسطس الماضي.

وأشارت الشبكة في تقريرها، الصادر اليوم الأحد، إلى أن شهر أغسطس الماضي، شهد انتعاشاً كبيراً بالنسبة للمبيعات السيارات الكهربائية في أوروبا، وأوضح التقرير الي أن معدل المبيعات زاد من يوليو إلى أغسطس إلى 11%، مما يعني أن أكثر من سيارتين من بين 10 سيارات جديدة يتم بيعها بالكهرباء.

الجمهوريون يؤيدون مرشحة ترامب للمحكمة العليا

ذكرت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية أن أعضاء مجلس الشيوخ الجمهوري يصطفون حول إيكي كوني باريت مرشحة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب كقاضية للمحكمة العليا.

وأشارت الصحيفة في تقريرها، إلى أن ترشح كوني باريت يتوج بإعادة تشكيل دراماتيكية للقضاء الفيدرالي الذي سيوفر دفعة ضرورية لجهود إعادة انتخاب الرئيس الامريكي لولاية ثانية.

وقال التقرير، إن الجمهوريون أصطف بالفعل للحصول على تأكيد سريع لباريت قبل انتخابات 3 نوفمبر، حيث يهدفون إلى تحقيق مكاسب محافظة في القضاء الفيدرالي قبل انتقال محتمل للسلطة.

كيف يستعد بايدن وترامب لأول مناظرة لهما

أوضحت شبكة سي إن إن الأمريكية، اليوم الأحد، كيفية استعداد كل من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، والمرشح الديمقراطي جون بايدن لأول مناظرة بينهما.

ومن المقرر أن يلتقي الثنائي في أول مناظرة بينهما الثلاثاء المقبل، في جامعة كيس ويسترن ريزيرف بولاية أوهايو، ويستعد الثنائي للحدث يستمر 90 دقيقة، ويعتر الأول من ثلاث مناظرات رئاسية مقررة.

مسيرات داعمة لترامب في بورتلاند من قبل اليمين المتطرف

سلطت صحيفة فوايس اوف أمريكا الضوء على مسيرات داعمة للرئيس الأمريكي في الانتخابات الأمريكية المقررة في 3 نوفمبر المقبل.

وأشارت الشبكة الأمريكية إلى أن اليمن المتطرف الامريكي في بورتلاند واريجون يعلنون دعمها لولاية ثانية لترامب.

وأضافت، تم تنشيط قوات اليمين المتطرف أمس السبت في بورتلاند بولاية أوريجون، بتجمع حاشد لأعضاء جماعة يمينية متطرفة لدعم الرئيس دونالد ترامب وحملته لإعادة انتخابه. ووصفت المجموعة المسيرة بأنها مناسبة لحرية التعبير لدعم ترامب والشرطة واستعادة القانون والنظام.