تقليل الاغتراب لطلاب المرحلة الثالثة

تزايد البحث من قبل رواد منصات التواصل الاجتماعي، على بدء مرحلة تقليل الاغتراب لطلاب المرحلة الثالثة للتنسيق، أمام الطلاب المرشحين خلال المرحلتين الأولى والثانية الذين لم يستفيدوا من تقليل الاغتراب المناظر وغير المناظر.

وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أعلنت انطلاق مرحلة تقليل الاغتراب لطلاب المرحلة الثالثة للتنسيق وكذلك أمام الطلاب المرشحين خلال المرحلتين الأولي والثانية الذين لم يستفيدوا من تقليل الاغتراب، على أن يكون ذلك في حدود النسبة المقررة 10%، وفقًا للطاقة الاستيعابية، وسوف يستمر التقديم في تقليل الاغتراب حتى الخميس المقبل، عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني وفقًا للشروط والقواعد المنظمة الصادرة من المجلس الأعلى للجامعات في هذا الشأن.

الحكومة تسمح باستئناف البناء والتشطيب للحاصلين على “رخص”

انتشرت استغاثات المواطنين بشأن استئناف أعمال البناء التي توقفت منذ فترة في كل المحافظات، لإزالة المباني والعقارات المخالفة.

رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، قال خلال اجتماعه مع المحافظين، إنه سيتم السماح لهم باستئناف أعمال البناء والتشطيب لمن سبق لهم الحصول على رخصة بناء، حتى 4 أدوار فقط،  حتى يتم إصدار اشتراطات البناء الجديدة.

مدبولي
مدبولي

استغاثة مواطنة بسبب تأخر تسليمها شقتها بالإسكان

استغاثت مواطنة تدعى إيمان رشوان عبد الحكيم، بسبب تأخر تسليم شقتها بالإسكان الاجتماعي فى مساكن عرب العليقات الخانكة مشروع 113، مؤكدة أنها تدفع أقساط منذ 5 سنوات ولم تتسلم شقتها، على الرغم من أنها تعيش في شقة بالإيجار وتدفع 1100.

وتنفق صاحبة الشكوى على 3 أطفال أيتام ومعاش زوجها المتوفي منذ سنوات لم يعد يكفي حاجتها، وطالبت المسؤولين بضرورة إنهاء إجراءات التسليم للنقل فيها، والتواصل معها.

عطل مفاجئ بخط المياه في القليوبية

اشتكى سكان محافظة القليوبية، من أزمة تعطل المرور بالمحافظة، بسبب أعمال تصليح خط المياه الرئيسي، أمام ديوان عام المحافظة، وانقطاع المياه عنهم.

المهندس مصطفى مجاهد، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالقليوبية، قال إنه يتابع أعمال إصلاح عطل مفاجئ بخط مياه رئيسي أمام ديوان عام المحافظة، مؤكدًا على أنه وجه بسرعة الانتهاء من إصلاح العطل وتسيير حركة المرور بشارع كورنيش النيل، بالإضافة إلى توفير المعدات والمهمات اللازمة لسرعة الانتهاء من إصلاح العطل.