تطرقت الصحف الإيرانية، اليوم الاثنين، إلى العديد من الأخبار، ومن بينها تهدئة الأوضاع بين أرمينيا وأذربيجان، وفوز فيلم الدفاع المقدس الإيراني بجائزة أفضل فيلم بمهرجان تيرانا الدولي وغيرها.

إيران غير مهتمة بمن يفوز في الانتخابات الأمريكية

جددت إيران اليوم الاثنين، تصريحاتها بعدم الاهتمام بمن سيفوز في الانتخابات الأمريكية المقررة في 3 نوفمبر المقبل بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب المرشح الجمهوري، وجو بايدن المرشح الديمقراطي ونائب الرئيس الأمريكي باراك اوباما.

وسلط موقع إيران فرونت بيج، الضوء على تصريحات سفير إيران لدى الأمم المتحدة مؤخراً، بإن من يفوز في الانتخابات الرئاسية الأمريكية لا يهم ما دامت واشنطن لم تغير سياستها غير القانونية الخاصة بالعقوبات.

استراتيجية إيران والتحول التكتيكي حتى الانتخابات الأمريكية

ذكر تقرير لصحيفة آراب نيوز البريطانية، اليوم الاثنين، أن الاستراتيجية الإيرانية والتحول التكتيكي من قبل السلطات الإيرانية سيستمر حتى الانتهاء من الانتخابات الأمريكية المقبلة.

وأشارت الصحيفة إلى أنه رغم حقيقة أن الولايات المتحدة وإسرائيل مارستا ضغوطًا كبيرة على النظام الإيراني هذا العام، غير أن طهران امتنعت تكتيكياً عن الرد بهجوم عسكري كبير ضد أي منهما.

وشهدت إيران عدة انفجارات وحرائق كبيرة في مواقعها العسكرية والنووية الحساسة بما في ذلك منشأة نطنز النووية ومجمع تصنيع صواريخ خوجير في الأشهر القليلة الماضية.

طهران تشدد على تهدئة الأوضاع المتفاقمة بين أرمينيا وأذربيجان

شددت إيران، على ضرورة تهدئة الأوضاع المتفاقمة بين ارمينيا وأذربيجان، وسط تصاعد التوترات بينهما في ناغورنو كاراباخ أمس الأحد، معربة عن قلقها من الوضع الحالي.

وأشارت صحيفة نيوز الإيرانية إلى أن الخارجية الإيرانية قد دعت الخارجية الأرمينية والأذربيجانية لتهدئة الأوضاع بينهما، حسبما أفاد المكتب الإعلامي بالخارجية الإيرانية.

مهرجان أبو ريحان البيروني للبحوث ينطلق وسط انتشار كوفيد 19

أعلنت صحيفة طهران تايمز، اليوم الاثنين، عن موعد إقامة مهرجان أبو ريحان البيروني للأبحاث الحادي والعشرين تقريبًا في 22 ديسمبر، تحت عنوان “هزيمة فيروس كورونا في ظل البحث”.

وبحسب الصحيفة الإيرانية، في هذا المهرجان، يتم تقديم وتكريم أفضل الباحثين الدوليين والوطنيين والباحثين البارزين في مجالات الطلاب والمراكز والكليات والمجلات والمقالات.

فيلم الدفاع المقدس الإيراني يفوز بجائزة أفضل فيلم بمهرجان تيرانا الدولي

ذكرت وكالة مهر الإيرانية، أن الفيلم الإيراني الدفاع المقدس، الذي قام بتأليفه ماجد انتظامي، فاز بجائزة أفضل فيلم إيراني بحفل ختام مهرجان تيرانا الدولي.

وهنأ الملحن الإيراني المخضرم والمشهور عالميا لوريس تجيكنافوريان في رسالة عبر الفيديو كونفرنس، تم بثها في الحفل الختامي للمهرجان لانتظامي، قائلا: لقد خدمت بصفتك ملحناً موهوباً ومؤلف مشهور، أنت فنان رائع وأنا فخور بك.