اهتمت الصحف العالمية اليوم الاثنين، بالعديد من الأخبار حول العالم ومن بينها حظر التيك توك، وتطورات فيروس كورونا في الولايات المتحدة، عمليات الهجرة في الاتحاد الأوربي، وغيرها.

حظر تطبيق تيك توك يدخل حيز التنفيذ

أكدت صحيفة وول ستريت جورنال، اليوم الاثنين، تطبيق حظر تيك توك الصيني في الولايات المتحدة الأمريكية، الذي أثار الكثير من الجدل خلال الفترة الماضية عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وكان قد أكد القاضي كارل نيكولز من المحكمة الجزئية الأمريكية في واشنطن العاصمة، صباح أمس الأحد، إنه سيقرر بحلول نهاية اليوم ما إذا كانت مخاوف إدارة ترامب بشأن الأمن القومي كافية لتطبيق الحظر.

واشنطن تتجه في الاتجاه الخاطئ مع ارتفاع الاصابة بكورونا

أشارت مجلة فوربس الأمريكية، اليوم الاثنين، إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية تسير في الاتجاه الخاطئ مع ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا في الأسبوع الأول من الخريف.

وذكرت المجلة في تقريرها أن واشنطن سجلت أعلى متوسط لعدد الحالات على مدى سبعة أيام منذ أغسطس الماضي، ووفقًا لبيانات من مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، مما يشير إلى أنه تحدي متزايد في عدد الاصابات وعدد الوفيات بكورونا.

الناخبون السويسريون يرفضون محاولة تقييد حرية الحركة في الاتحاد الأوروبي

أعلنت هيئة الإذاعة الألمانية دويتشه فيله، اليوم الاثنين، أن حزب شعبوي في سويسرا حذر من “الهجرة المفرطة وغير المنضبطة” إذا بقيت حرية الحركة في الاتحاد الأوربي سارية.

فيما أعلنت الشبكة الألمانية رفض ما يقرب من ثلثي الناخبين خطتهم، وأشادت بروكسل بالنتيجة، موضحة الي أن الناخبون السويسريون رفضوا بأغلبية ساحقة اقتراحاً بالحد من حرية تنقل الأشخاص والهجرة من الاتحاد الأوربي.

وأظهرت النتائج النهائية أن 61.7٪ صوتوا ضد الحركة مقابل 38.3٪ أيدوها.

وكان قد بدأ استفتاء أمس الأحد من قبل حزب الشعب السويسري اليميني الشعبوي والذي قال إن اللوائح الحالية تسمح بدخول نحو 75 ألف مواطن في الاتحاد الأوربي سنويًا، مما يؤدي إلى زيادة عدد السكان وارتفاع تكاليف الإسكان ونظام الرعاية الاجتماعية المتوتر.

كل أسبوعين مؤامرة.. دراسة تكشف مخطط الإرهاب في أوروبا

أشارت دراسة جديدة أجرتها مجموعة مكافحة التطرف في المملكة المتحدة، إلى أن 33 مؤامرة مؤكدة للإرهاب بدوافع دينية في الدول الأوربية تم تنفيذها، مشيرة الي أن المتطرفين حاولوا شن هجوم في الدول الأوربية بمعدل كل أسبوعين منذ هزيمة تنظيم داعش الإرهابي في سوريا مارس 2019.

وحذر التقرير استمرار التهديد الذي يشكله المتطرفون، وأن “عشرات الآلاف من المتطرفين المنتشرين في أنحاء أوربا لم يختفوا بعد انهيار داعش.

ديلي اكسبريس تكشف سر التوترات بين اليونان وتركيا

سلطت صحيفة ديلي اكسبريس البريطانية، اليوم الاثنين، الضوء على التوترات المتصاعدة بين اليونان وتركيا، مشيرة إلى أن حادث في جزيرة كاستيلوريزو اليونانية، أثار مخاوف حول اندلاع مزيد من الصراع بين البلدين.

وكشفت الصحيفة البريطانية في تقرير لها، عن سر تصاعد التوترات بين البلدين، في أعقاب عمليات التنقيب في شرقي المتوسط الغير قانوني من قبل تركيا. واتهم مسؤولون في اليونان تركيا برفع العلم اليوناني على جزيرة كاستيلوريزو الواقعة في شرق البحر المتوسط وسط نزاع بحري مستمر في المنطقة.