أبرزت الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الاثنين تصريحات الرئيس السيسي خلال افتتاحه لمجمع التكسير الهيدروجينى للبترول بمسطرد بمحافظة القليوبية، وإعلان رئيس حزب الوفد عدم استكمال مدته فى رئاسة الحزب.

الوفد: “أبوشقة” يعلن عدم استكمال مدته ويؤكد حرصه على سلامة وبنيان بيت الأمة

قرار رئيس الحزب رقم 65 لسنة 2020 بعد الاطلاع على المواد 10 و11 و12 و19 و20 و21 من اللائحة الداخلية

للحزب قرر دعوة الهيئة العليا الوفدية للانعقاد يوم 16/10/2020، للنظر في جدول الأعمال الآتي:

أولا: إخطار الهيئة الوفدية بأن رئيس الحزب وحرصا على وحدة الصف وسلامة بنيان الحزب: قرر:

1 – عدم استكمال مدته الرئاسية، ومن ثم وجب عليه عرض التقرير المالي والسياسي عن فترة رئاسته على الهيئة الوفدية.

2 – موافقة الهيئة الوفدية على الإجراءات المقترحة من رئيس الحزب لانتخاب رئيس جديد للحزب.

3 – اعتبار منصب رئيس الحزب خاليا من يوم 17/10/2020، وتكليف فؤاد بدراوي سكرتير عام الحزب لاتخاذ الإجراءات المنصوص عليها لاختيار رئيس حزب جديد طبقا للإجراءات المنصوص عليها في المادة 21 من اللائحة الداخلية للحزب.

الشروق: معاريف: موشى ديان سرق الآثار المصرية في سيناء

كشفت صحيفة» معاريف «الإسرائيلية أن رئيس أركان الجيش ووزير الحرب الإسرائيلي الأسبق

موشى ديان، عكف على سرقة الأثار المصرية في سيناء.

وفى تقرير نشرته الصحيفة أمس الأول، قال الصحفي عيدو ديسنتيك إن والده آريي الذي كان محررا لصحيفة معاريف ضبط أثناء خدمته في قوات الاحتياط، ديان وهو يسرق الآثار في سيناء، مشيرا إلى أن ديان أشرف على أعمال الحفر للكشف عن الآثار ثم أرسلها إلى بيته في تل أبيب.

وكان موشى ديان يقوم، حسب المصدر نفسه، بالحفر بحثا عن الآثار في منطقة سرابيط الخادم

الأثرية، التي تقع جنوب غرب سيناء، وتبعد بنحو 80 كيلومترا عن مدينة أبو زنيمة، وكان يحط بمروحيته في المناطق الأثرية، ويخفى الآثار في أكياس تمهيدا لنقلها إلى بيته.

اليوم السابع: رئيس الوزراء يتابع برامج التدريب للموظفين المنتقلين للعاصمة الإدارية

عقد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، اجتماعا لمتابعة برامج التدريب للموظفين المنتقلين للعاصمة الإدارية.

وكان الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، قد عقد اجتماعا لمتابعة جهود حصر أصول الدولة غير المستغلة، وتنظيم التصرف فيها.

وأكد رئيس الوزراء أهمية الجهود التي تقوم بها الدولة حاليا لحصر الأصول غير المستغلة التابعة للوزارات والمحافظات والهيئات والجهات المختلفة، وتصنيفها، وتقييمها، تمهيدا للتصرف فيها، بما يحقق المصلحة العامة، مشددا على ضرورة التعاون الكامل من كل الجهات بتوفير البيانات المطلوبة للمختصين بهذا الملف، لإتمام المهام المطلوبة.

وأوضحت مدير مشروع حصر أصول الدولة غير المستغلة، أنه في إطار عمل الحكومة للاستغلال الأمثل لموارد الدولة، تم البدء في تنفيذ برنامج حصر جميع أصول الدولة غير المستغلة، بهدف وضع تصور لتعظيم الاستفادة منها، بما يحقق النفع العام وحسن استغلال موارد الدولة.

وأوضحت أن أهداف البرنامج تتمثل في إعادة تقييم الاستفادة الحالية من الأصول والعمل على تعظيم الاستفادة منها، وتعزيز موارد الصندوق السيادي، وتحقيق الوفر بين الجهات بتوفير الاحتياجات من الأصول العقارية بين الجهات الحكومية، لافتة إلى أن نطاق الحصر يشمل كافة الأصول العقارية غير المستغلة المملوكة للمحافظات والوزارات والجهات والأجهزة والهيئات التابعة لها، موضحة أنه تم حصر الأصول غير المستغلة المملوكة للمحافظات في 27 محافظة على ثلاث مراحل انتهت بنهاية يونيو 2019، وتم تسجيل بيانات 24 محافظة بالمنظومة الإلكترونية للحصر، ويتم التحديث أولًا بأول، كما تم البدء بحصر الأصول غير المستغلة المملوكة لعدد 30 وزارة على مرحلتين بداية من نوفمبر 2019، وتم تسجيل أصول 5 وزارات وجار استكمال البقية، وشمل ذلك حتى الآن حصر 3692 أصلا، وتسجيل 3273 منها في عدد 24 محافظة و5 وزارات.

الأهرام: الرئيس السيسي: 440 مليار دولار تكلفة إعادة الأوضاع لما كانت عليه في إحدى الدول جراء التخريب

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن هناك محاولات للنيل من مقدرات الدول وتخريبها، مشددًا على أن الدولة المصرية قادرة على التصدي لكل المحاولات التخريبية لما يُحاك بها.

وقال الرئيس السيسي:”وفقًا للأمم المتحدة، هناك دولة دون ذكر اسمها، عانت من عمليات التخريب والتدمير، وتحتاج إلى 440 مليار دولار، لعودة الشيء لأصله وليس التطوير”.

جاء ذلك خلال افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي، لمجمع التكسير الهيدروجينى للبترول بمسطرد بمحافظة القليوبية.