بوابة الحكومة المصرية لتقليل الاغتراب للمرحلة الثالثة

تزايد البحث من قبل رواد منصات التواصل الاجتماعي عن بوابة الحكومة المصرية، وذلك عقب البدء في تقليل الاغتراب لطلاب المرحلة الثالثة للتنسيق، وكذلك أمام الطلاب المرشحين خلال المرحلتين الأولى والثانية الذين لم يستفيدوا من تقليل الاغتراب المناظر وغير المناظر.

وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أعلنت عن  انطلاق مرحلة تقليل الاغتراب لطلاب المرحلة الثالثة للتنسيق وكذلك أمام الطلاب المرشحين خلال المرحلتين الأولي والثانية الذين لم يستفيدوا من تقليل الاغتراب أمس الاثنين، على أن يكون ذلك في حدود النسبة المقررة (10%) وذلك وفقاً للطاقة الاستيعابية.

من المقرر استمرار  التقديم في تقليل الاغتراب حتى يوم الخميس الموافق 2020/10/1، والدخول لبوابة الحكومة المصرية عن طريق الضغط هنا، أو ومن خلال الرابط التالي: https://tansik.egypt.gov.eg/

شكوى تكدس المواطنين بمستشفى المنصورة الدولى لتحليل “كورونا”

استغاث أهالى المنصورة بمحافظة الدقهلية، بوزارة الصحة من أجل زيادة عدد المستشفيات الخاصة بتحليل فيروس كورونا لراغبي السفر للخارج للحد من الزحام داخل مستشفى المنصورة الدولي، وذلك  للحصول على  شهادة معتمدة بعدم الإصابة بفيرس كورونا، لتقديمها ضمن أوراق السفر للخارج بجميع الدول العربية والأجنبية.

منحة العمالة غير المنتظمة

تزايد البحث خلال الساعات الماضية عن منحة العمالة غير المنتظمة، وذلك عقب إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي الاستمرار في صرفها للمواطنين المستحقين لها حتى نهاية العام الحالي.

وبلغ عدد مستحقي الصرف نحو 1.6 مليون عامل، بتكلفة بلغت قيمتها 2.4 مليار جنيه.

وزير القوى العاملة، محمد سعفان قال إنه سيتم تشكيل لجنة لوضع شروط وضوابط خاصة بصرف منحة الـ 500 جنيه للعمالة غير المنتظمة، وللاستعلام عن طريق رابط وزارة القوى العاملة http://www.manpower.gov.eg/

أهالى منشية السد يطالبون بصيانة طريق جسر السويس

اشتكى سكان منطقة منشية السد العالي جسر السويس، من تراكم الردم وعدم وجود إنارة بالشارع ليلا.

وكشف الأهالي أنهم يعانون من سوء الطريق، فهو غير ممهد للسير إلى الخارج، ما يؤدى إلى الكثير من الحوادث، فضلا عن ظلام المنطقة فى المساء، لعدم وجود أعمدة إنارة، ما يؤدى إلى تعرض المارة لأعمال البلطجة.

وناشد الأهالي المسئولين بإنارة الطريق وتمهيده تيسيرًا على المارة.