اهتمت الصحف الإيرانية اليوم الثلاثاء، بالعديد من الملفات الهامة ومن بينها الحرس الثوري الإيراني، اكتشافات النفط الجديد، وغيرها.

السعودية تعتقل خلية إرهابية بزعم صلتهم بالحرس الإيراني

تداولت وسائل الإعلام سعودية وإيرانية، اليوم الثلاثاء، عن توقيف المملكة العربية السعودية 10 أشخاص في خلية إرهابية تدربت تحت الحرس الثوري الايراني.

وأشارت التقارير الإعلامية، إن ثلاثة من المعتقلين تلقوا تدريبات في إيران من قبل المجموعة شبه العسكرية في أكتوبر 2017 على تصنيع المتفجرات.

هل ستغير اكتشافات النفط الجديدة في إيران الجغرافيا السياسية للطاقة؟

سلط تقرير عبر صحيفة ديلي صباح الإخبارية، اليوم الثلاثاء، على اكتشافات النفط الجديدة في إيران، مشيرة إلى أن انخفاض الطلب وزيادة المعروض من النفط في العقود الأخيرة أدى إلى وفرة النفط في سوق الطاقة.

وأضافت الصحيفة، أن من أهم سمات هذا التحول توقع انخفاض أسعار النفط، الأمر الذي سيكون له على المدى القصير آثار سلبية على الاستقرار الاقتصادي والسياسي للدول المصدرة للنفط ذات الاعتماد الكبير على عائدات النفط.

إيران تحتفل باليوم الوطني للرومي أعظم شاعر صوفي

تحتفل إيران، اليوم الثلاثاء، الموافق 29 سبتمبر الجاري، بحدث ثقافي مهم للإيرانيين لإحياء ذكرى الشاعر الإيراني البارز جلال الدين محمد الرومي.

ووفقاً لوكالة مهر الإيرانية، أن جلال الدين الرومي أحد أشهر الشعراء الإيرانيين، الملقب بمولانا في طهران وأنقرة.

توطيد العلاقات الصينية الإيرانية رغم تراجع الواردات

سلط تقرير موقع إيران فرونت بيج، الضوء على العلاقات الصينية الإيرانية، مشيراً إلى أن إيران تعتزم توطيد العلاقات مع الصين عن طريق الاتفاقية الصينية – الإيرانية، والتي من المقرر أن تستمر لمدة 25 عاماً، رغم إعلانها في وقت سابق من أمس الاثنين أن واردات الصين من إيران تراجعت إلى مستوى قياسي منذ العام الماضي.

وبلغت صادرات إيران إلى الصين في الأشهر الثمانية الأولى من السنة التقويمية الإيرانية (بداية من 20 مارس 2020) 3.85 مليار دولار، وهو ما يمثل انخفاضًا بنسبة 62٪ مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.