تناولت الصحف العالمية، اليوم الثلاثاء، العديد من الملفات حول العالم ومن بينها توترات تطبيق تيك توك، الخشب الكندي، خدمات البريد، وغيرها.

صراع مستمر في القضاء الأمريكي بسبب حظر تطبيق تيك توك

سلطت وكالة رويترز الإخبارية، اليوم الثلاثاء، على التوترات المتصاعدة في الولايات المتحدة الأمريكية إثر حظر تطبيق تيك توك الصيني.

وذكرت الوكالة في تقرير لها، أنه رغم إعلان قاضي المحكمة الجزئية الأمريكية كارل نيكولز أمراً في وقت متأخر من أمس الأول الأحد، بحظر تنزيل تيك توك، إلا أن القضاة شكك في أدلة الإدارة الأمريكية.

وقالت الوكالة أن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تواجه معارك قضائية جارية بعد انتكاستين قانونيتين في جهودها لمنع حظر التطبيقات تيك توك، ووي شات الصينين.

مأزق قانوني جديد للخشب الكندي بسبب واشنطن

قالت صحيفة جلوبال نيوز الأمريكية، اليوم الثلاثاء، أن الولايات المتحدة الأمريكية قررت استئناف حكم منظمة التجارة العالمية، بشأن الأخشاب الكندية اللينة، لافتة إلى أن ذلك يؤدي لمأزق في كندا.

وفي أبريل 2017، فرضت الولايات المتحدة رسومًا بلغ متوسطها حوالي 20 في المائة على معظم صادرات الأخشاب اللينة الكندية، زاعمة أن كندا كانت تدعم صناعتها بشكل غير عادل ومن ثم تقوم بتصدير الأخشاب في الولايات المتحدة بأسعار غير عادلة.

قاضٍ أمريكي يدعو لقطع الخدمات البريدية

دعا قاض فيدرالي، اليوم الثلاثاء، إلى اصدار أمر بوقف التخفيضات الأخيرة في خدمة البريد التي يقول عنها النقاد بأنها تتسبب في تأخير البريد وتهدد بنزاهة الانتخابات الرئاسية لعام 2020.

وتناول تقرير لشبكة أي بي سي نيوز، أن ست ولايات ومقاطعة كولومبيا قدمت العديد من الوثائق والأدلة التي تظهر بأن خدمات البريد تتأخر، مما يثير الشكوك في نزاهة الانتخابات.

الكاظمي يحشد حلفاؤه لمنع إغلاق السفارة الامريكية

سلطت صحيفة الجارديان البريطانية، اليوم الثلاثاء، الضوء على تهديدات الولايات المتحدة الأمريكية بإغلاق السفارة الأمريكية في العراق إثر هجمات الميلشيات الإيرانية عليها.

وقالت الصحيفة إن رئيس الوزراء العراقي، مصطفي الكاظمي يحشد حلفاؤه لمنع اغلاق السفارة الأمريكية في بغداد.

وكانت قد حذرت الولايات المتحدة مصطفى الكاظمي من أنها ستسحب دبلوماسيها إذا فشلت بغداد في منع الهجمات الصاروخية.

دراسة: 280 ألف طالب في واشنطن أصيبوا بفيروس كورونا

كشفت وكالة فرانس برس الإخبارية، اليوم الثلاثاء، عن دراسة جديدة تؤكد إصابة ما يقرب من 280 ألف طالباً بفيروس كورونا المستجد، في الفترة ما بين 1 مارس إلى 19 سبتمبر الجاري.

وأضافت الوكالة في تقرير لها، أن ذلك يمثل ما يقرب من أربعة في المائة من إجمالي عدد الحالات في الولايات المتحدة خلال هذه الفترة، مع احتمال إصابة الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و17 عامًا.

بريطانيا تعيد المنحوتات القديمة المسروقة إلى العراق

ذكرت صحيفة ذاناشونال الإماراتية، اليوم الثلاثاء، أنه تم ضبط لوحة نادرة سومرية عراقية بعدما شوهدت في مزاد علني في بريطانيا.

وأضافت الصحيفة أنه سيتم إعادة اللوحة السومرية إلى العراق بعد العثور عليها في أحد مواقع المزاد في المتحف البريطاني. وأكدت أن بريطانيا ستعيد للعراق منحوتة أثرية تم تهريبها إلى خارج البلاد قبل عرضها للبيع.

وصادرت الشرطة لوحة المعبد السومري، التي يعود تاريخها إلى حوالي 4400 عام، بعدما لاحظ القيمون في المتحف البريطاني القطعة الأثرية على أحد مواقع المزاد العام الماضي. ويعتقد أنه تم نهبها في السنوات الثلاثين الماضية من قلب السومريين في جنوب العراق.