اهتمت الصحف الإيرانية اليوم الاربعاء، بالعديد من الأخبار الهامة في البلاد، ومن بينها الصواريخ الباليسيتة الإيرانية، العقوبات الأمريكية، ووفاة أمير الكويت، ورفض اتهامات السعودية وانتحار والد شاب محكوم عليه.

إيران تهدد باستعدادها للحرب مع واشنطن

قالت صحيفة ذا صن البريطانية، اليوم الاربعاء، أن إيران هددت بصواريخها الباليستية للحرب مع الولايات المتحدة الأمريكية.

جاء ذلك بعدما كشفت إيران عن أحدث صاروخ باليستي بحري لها يضاعف مدى ضرباتها العسكرية وقادر على تدمير القواعد الأمريكية في الخليج، بحسب قناة برس تي في الإيرانية.

وأشارت الصحيفة البريطانية في تقريرها، الي أن واشنطن التي اتهمت إيران بتصدير الإرهاب عبر الشرق الأوسط، لديها عدد من القواعد العسكرية في المنطقة بما في ذلك في المملكة العربية السعودية والبحرين وعمان والعراق والكويت والإمارات العربية المتحدة.

ولأن عرض الخليج يصل إلى 210 أميال، يمكن للصاروخ الإيراني الجديد تدمير أهداف من أي مكان في المنطقة.

إيران تشيد بأمير الكويت الراحل.. رسم صورة اعتدال في المنطقة

قال موقع إيران فرونت بيج، أن وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف أشاد بالسياسة المعتدلة للأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، أمير الكويت الذي وفاته المنية أمس الثلاثاء.

وبعدما أعرب ظريف عن تعازيه في وفاة أمير الكويت، قال أكبر الدبلوماسيين الايرانيين، عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي إنه حزين لوفاة أمير الكويت الراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، الذي رسم صورة اعتدال وتوازن للكويت، والمنطقة.

الحرس الثوري الإيراني يتحدى للقوات الأمريكية في الخليج

كشفت وكالة تسنيم الإيرانية، اليوم الاربعاء، عن تفاصيل تحدي الحرس الثوري الإيراني للإدارة الأمريكية في الخليج في أعقاب أنباء عن عقوبات أمريكية جديدة ضد إيران تهدف إلى عزلتها عن العالم.

وأشارت الوكالة الإخبارية إلى أنه وسط توترات مع الولايات المتحدة، كشف الحرس الثوري الإيراني، عن صاروخ باليستي جديد مضاد للسفن بمدى “محتمل” يزيد عن 700 كيلومتر، حسبما ذكرت وكالة أنباء تسنيم الإيرانية.

وبحسب ما نقلته الوكالة الإيرانية، المعروف عن قربه من المحافظين المتطرفين، فإن مدى صاروخ “ذو الفقار بصير” “محتمل” يزيد عن 700 كيلومتر، وهو ضعف مدى آخر صاروخ أرض – أرض.

انتحار والد متظاهر شاب محكوم عليه بالإعدام

كشف موقع بيرامتداد نيوز الإيرانية، اليوم الاربعاء، عن أسباب انتحار والد شاب متظاهر محكوم عليه بالإعدام من قبل النظام الايراني خلال الفترة الماضية.

وقال الموقع، انتحر محمد مرادي، والد شاب اعتقل في نوفمبر 2019، في منزله يوم الاثنين 28 سبتمبر.

وحكمت محكمة ثورية في طهران سابقًا على أمير حسين مرادي البالغ من العمر 26 عامًا بالإعدام، بعدما اعتقلته الأجهزة الأمنية واحتُجز في زنزانة حبس انفرادي بسجن إيفين لمدة شهر، وزعم أيضًا أنه تعرض للضرب أثناء اعتقاله واستجوابه في سجن إيفين. أيدي عملاء الأمن.

وجاء في تقرير الموقع الإيراني، أن سبب انتحار والد مرادي “ضغط نفسي مرتفع” و”عدم يقين” و”قلق بشأن إعدام نجله”.

إيران تنفي الاتهامات السعودية بأنها دربت خلية إرهابية

رفضت إيران الاتهامات بأنها دربت أعضاء في خلية إرهابية تقول السعودية إنها فككت مؤخرا في المملكة، حسبما أوردت شبكة رايدو فردا.

ودعا المتحدث باسم وزارة الخارجية، سعيد خطيب زاده، خصم إيران الإقليمي إلى “اختيار طريق الصدق والعقل” بدلاً من الخروج بـ “سيناريوهات لا قيمة لها”.

وقالت المملكة العربية السعودية أمس الثلاثاء، إنها اعتقلت 10 أشخاص الأسبوع الماضي وصادرت أسلحة ومتفجرات من خلية إرهابية.