اهتمت الصحف العالمية، اليوم الاربعاء، بالعديد من الملفات حول العالم، ومن بينها تطوير مصر للمشاريع المتعلقة بالمناخ والبيئة، قبيلة أمة شيروكي، وغيرهما.

مصر تسعى لتطوير المشاريع المتعلقة بالمناخ والبيئة

ذكرت صحيفة آراب نيوز البريطانية، اليوم الاربعاء، أن مصر تسعى لتطوير المشاريع المتعلقة بالمناخ والبيئة، حيث تمتلك مصر محفظة من المشاريع للسندات الخضراء المؤهلة بقيمة 1.9 مليار دولار.

وأضافت الصحيفة أن الاقتصاد المصري يتجه نحو العالمية، لافتة إلى أن ذلك سيكون له تأثير إيجابي على ميزانية مصر ويزيد من حجم الاستثمار الأجنبي.

وكانت مصر طرحت أمس الثلاثاء أول سندات سيادية خضراء لها على الإطلاق، وهي الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، في إطار جهودها لتنفيذ مشاريع الطاقة المتجددة لمكافحة التلوث.

وبحسب ما نقلته وكالة رويترز، عن وثيقة فإن مصر بدأت اليوم تسويق سندات خضراء مقومة بالدولار أجل 5 سنوات عند نحو 5.75%.

وبدوره، قال وزير المالية محمد معيط، إن طرح السندات السيادية الخضراء في الأسواق العالمية سيرفع ثقة المستثمرين الأجانب في الاقتصاد المصري، ويدعم نموه الحالي والمستقبلي، ويجذب المستثمرين المهتمين بالعوائد البيئية والمالية، ويحسن التصنيف البيئي للبلاد.

استطلاع عالمي لوجهات النظر حول البيئة والعلوم يكشف عن انقسام حاد في واشنطن

سلطت صحيفة الجارديان البريطانية، اليوم الاربعاء، الضوء على وجهات النظر حول البيئة والعلوم، مشيرة إلى أن استطلاع رأي عالمي أظهر انقسام حاد في الولايات المتحدة الأمريكية.

وأضافت الصحيفة، أن ما يقرب من ثلثي المشاركين الأمريكيين في استطلاع مركز بيو للأبحاث إن الحكومة لم تفعل سوى القليل لمعالجة.

فيما أظهر استطلاع الرأي، أن المواطنين في الولايات المتحدة الأمريكية منقسمون بشكل أكثر حدة على أسس سياسة بشأن العلوم والقضايا البيئة مقارنة بأجزاء أخرى من العالم.

المدعي العام الأمريكي يزور المقر الرئيسي لأمة شيروكي

أكدت وكالة أسوشتيد برس، اليوم الاربعاء، أن المدعي العام الأمريكي ويليام بار يخطط لزيارة اليوم مع قادة قبيلة أمة شيروكي الهندية في الولايات المتحدة الأمريكية والمدعين الفيدراليين من تولسا وموسكوجي.

وبحسب الوكالة الإخبارية، فمن المتوقع أن يقود بار مناقشة مائدة مستديرة في المقر الرئيسي للقبيلة في تاهليكوا مع رئيس القبيلة تشاك هوسكين جونيور والمدعي العام للقبيلة سارة هيل والمحامين الأمريكيين من المناطق الشمالية والشرقية من أوكلاهوما.

أذربيجان وأرمينيا يتجاهلان اقتراح محادثات السلام

تجاهل زعماء أذربيجان وأرمينيا، في وقت متأخر من أمس الثلاثاء، اقتراح محادثات السلام، واتهم كل منهم الآخر بعرقلة المفاوضات بشأن إقليم ناجورني كاراباخ المتنازع عليه، وفق لشبكة يو أس نيوز.

وفي وقت سابق، أكدت ارمينيا إن إحدى طائراتها الحربية أسقطتها طائرة مقاتلة من تركيا حليفة أذربيجان، مما أسفر عن مقتل الطيار، فيما سيكون تصعيدًا كبيرًا للعنف.

وأكدت الشبكة في تقريرها، قد أثار الحرب بين ارمينيا وأذربيجان الجدل عبر المجتمع الدولي، لافتاً الي أن المجتمع الدولي يدعو إلى إجراء محادثات لإنهاء الصراع المستمر منذ عقود.

انسحاب الادارة الأمريكية من اتفاق باريس للمناخ لعام 2015

تناول تقرير لشبكة فوكس نيوز الأمريكية، اليوم الاربعاء، اتفاقية باريس للمناخ لعام 2015، لافتة إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية ستخرج من الاتفاقية في اليوم التالي للانتخابات الأمريكية 4 نوفمبر.

وأكد التقرير الي أن التوقيت يؤكداً انتصاراً حاسماً لإدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في جهوده لعرقلة العمل الفيدرالي بشأن الاحتباس الحراري، وهو ما ينفيه الرئيس باعتباره خدعه.

عندما أعلن الرئيس ترامب في يونيو 2017 أن الولايات المتحدة تعتزم التراجع عن الوعود التي قطعتها بموجب اتفاقية باريس، شعر العديد من خبراء المناخ والدبلوماسيين بالقلق من أن يكون هناك تأثير الدومينو.

وأشار التقرير، إذا انسحبت العديد من الدول من الاتفاقية، فقد خشي الكثير من أن العمل الدولي بشأن المناخ سوف يبطئ كثيرًا لدرجة أن هدف اتفاقية باريس للحد من ارتفاع درجة حرارة الأرض إلى درجتين مئويتين فوق درجات حرارة ما قبل الصناعة سيكون من المستحيل تحقيقه.