في  مدينة  نصر، أطلق سكان شارع بنزينة توتال في اتجاه التبة، عند شارع أحمد حسن بالمنطقة التاسعة بمدينة نصر، استغاثة لإنشاء مطبات صناعية على الطرق لتهدئة سرعة السيارات، أو وضع إشارة مرور أو كوبري للمشاة.

الشارع يضم 6 مدارس، وتتعرض حياة الطلبة للخطر بشكل يومي، خاصة عقب توسعة الطرق في مدينة نصر بالتزامن مع إنشاء عدد من الكباري لزيادة السيولة المرورية.

ووفقا لإحصائية صادرة عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، لعام 2019، أظهرت انخفاض حوادث القطارات وزيادة حوادث السيارات ووصل معدل خطورة الحوادث 1.5  “متوفى أو مصاب / حادثة” كما بلغ معدل قسوة الحوادث  25.9 “متوفى/ 100 مصاب” في خلال العام الماضي.

  

والحكومة توفر أدوية بروتوكولات علاج كورونا

 

تلقت الحكومة تقريرا من أمانة الشئون الطبية لمجلس الوزراء، عن توفير الأدوية المطلوبة لعلاج مرض كورونا المستجد، ضمن البروتوكولات المحددة من وزارة الصحة

وأفاد التقرير بوجود 2.5 مليون عبوة من أقراص إزيثرومايسين، وحوالي 233 ألف زجاجة شراب من نفس العقار، بالإضافة إلى  5.2 مليون عبوة من أقراص باراسيتامول ، و140 ألف زجاجة شراب من العقار نفسه، وحوالي 1.6 مليون شريط زنك أقراص، و 3.3 مليون شريط فيتامين سي أقراص.

 

رئيس الوزراء يوجه بحل أزمة توقف 12 مشروع محطة مياه بسوهاج 

 

الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ناقش التحديات والمعوقات التي تواجه المشروعات المتعثرة بمحافظة سوهاج، خلال اجتماع  عبر تقنية “فيديو كونفرانس”، مع محافظ سوهاج، اللواء طارق الفقي.

 

محافظ سوهاج استعرض خلال الاجتماع بعض التحديات والمشكلات التي تواجه تنفيذ عدد من المشروعات الخدمية، ووجه الدكتور مصطفى مدبولي بحل مشكلة مشروعات 12 محطة لمياه الشرب بالمحافظة، والتي تعتبر وجود فروق في الأسعار عند تنفيذها هو سبب توقفها على أن ينسق وزير الكهرباء مع وزير الإسكان لحل هذه المشكلة، وأكد على حرصه لمتابعة المشروعات المتعثرة في القطاعات الخدمية المختلفة، سواء في الإسكان، أو في قطاع الصحة، أو الكهرباء، أو في قطاع الطرق والمرافق.

 

وأكد محافظ سوهاج أنه يتم حل أزمة عدم توصيل المرافق لوحدات حي الكوثر “أرض الحمام” بالمحافظة، وكذا الانتهاء من تنفيذ مشروع تطوير مستشفى دار السلام المركزي،  بالتنسيق مع الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة  والسكان.