موعد الإجازة الرسمية لذكرى نصر أكتوبر

تزايد البحث من قبل المواطنين عن موعد الإجازة الرسمية لذكرى انتصار أكتوبر لموظفي القطاعين الحكومي والخاص، عقب الإعلان عن استبدال الإجازة المفترض أن تكون في يوم السادس من أكتوبر لكل عام.

الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أصدر قرار يوم الثلاثاء الموافق السادس من شهر أكتوبر أن يتم استبداله بيوم الخميس المقبل ليكون إجازة رسمية بمناسبة ذكرى نصر أكتوبر، مدفوعة الأجر، في الوزارات، والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وقطاع الأعمال العام، والقطاع الخاص، بمناسبة عيد القوات المسلحة.

وزير القوي العاملة، محمد سعفان، قرر أن يكون غدا الخميس 8 أكتوبر، إجازة بأجر كامل للعاملين بالقطاع الخاص المخاطبين بأحكام قانون العمل 12 لسنة 2003، بمناسبة ذكرى نصر السادس من أكتوبر، وذلك بدلا من أمس الثلاثاء، ويجوز لصاحب العمل تشغيل العامل في يوم الإجازة الرسمية ويستحق العامل في هذه الحالة، بالإضافة إلى أجره عن هذا اليوم ضعف الأجر.

 

التموين تعلن عن وظائف شاغرة

ظهرت جملة “وظائف وزارة التموين 2020” ضمن الكلمات الأكثر بحثا على جوجل.

لمعرفة تفاصيل الوظائف الشاغرة التي أعلنت عليها هيئة السلع التموينية بنظام التعاقد، وموعد التقديم إلكترونيًا، يمكن زيارة هذا الرابط.

هيئة السلع التموينية أعلنت عن توافر 11 فئة من الوظائف الشاغرة بها بنظام التعاقد، وهي “مفتش إداري ومالي، أخصائي حاسب آلي تخصص برمجة، سائق، أخصائي أمن، أخصائي مشتريات، ومهندس حاسب آلي، أخصائي استيراد وتسويق محلى، مراجع حسابات، وأخصائي بحوث وخدمات استيراد، محاسب”، شريطة أن يجيد المتقدمين لشغل الوظائف المذكورة سلفا اللغة الإنجليزية ومهارات الحاسب الآلي والحصول على مؤهل مناسب لطبيعة  لكل وظيفة، وإلا يزيد سن المتقدم عن 30 سنة.

يتم تلقي الطلبات باليد في المقر الرئيسي بالهيئة العامة للسلع التموينية المتواجد في 99 ش قصر العيني بالقاهرة حتى يوم 15 أكتوبر الحالي.

 

الإسكان تمدد فترة تسجيل البيانات للوحدات السكنية في 5 مدن 

قررت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية تمديد فترة سداد مقدم جدية الحجز، وتسجيل البيانات وسحب كراسات الشروط، لحجز الوحدات السكنية لمتوسطي الدخل التي يطرحها صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، حتى الخميس الموافق 22 أكتوبر القادم.

القرار ينطبق على مشروعات الصندوق في مدن:

بدر بمحافظة القاهرة.

الغردقة بمحافظة البحر الأحمر.

بور فؤاد بمحافظة بورسعيد.

شطا والزرقا بمحافظة دمياط

يجب على المتقدمين تسجيل بيانات الحجز، ورفع الاستمارة والإقرار المرفقين بكراسة الشروط، على الموقع الإلكتروني للصندوق من خلال هذا الرابط.

وتضمن الإعلان مساحات الوحدات وتتراوح بين 103 و120 م2 “3 غرف، وصالة كاملة التشطيب”، ويتم تسليمها خلال 36 شهرا من طرح الإعلان، ولحجز الوحدة 50 ألف جنيها، بالإضافة إلى 200 جنيه مصروفات تسجيل لا يتم استردادها.

ويتم سداد المبلغ المطلوب على 12 دفعة ربع سنوية بواقع نسبة 2.5% من ثمن الوحدة السكنية لكل دفعة، بعد 3 أشهر من غلق الإعلان، ويسدد باقي المبلغ المطلوب على 20 عاما بسعر عائد 8% سنويا متناقصة.

 

والتأمين الصحي يسجل 3 مليون مواطن في المنظومة الجديدة

إدارة مشروع التأمين الصحي الشامل أعلنت عن تسجيل حوالي 3 مليون مواطن بمحافظات المرحلة الأولى لمنظومة التامين الصحي الشامل الجديد، والتي تضم 5 محافظات “الأقصر والإسماعيلية وأسوان وجنوب سيناء والسويس”، بالإضافة إلى بورسعيد حيث بدأت تشغيل  لمنظومة التأمين الصحي الشامل فيها منذ يوليو 2019.

ويمكن تسجيل بيانات المواطن في منظومة التأمين الصحي الشامل في الوحدات والمراكز الصحية التابع لها محل السكن ، ببطاقة الرقم القومي وشهادات الميلاد المميكنة.

أما الأطفال فيلزم شهادات الميلاد فقط.

 

التعليم توضح مصير الكتب المطبوعة خلال العام الدراسي الجديد

“طبع الكتاب المدرسي في ظل وجود الكتاب “PDF” يعد إهدارا للمال العام”.

تصريح جديد للدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، يفند فيه شائعات العودة لطباعة كتب مدرسية خلال العام الدراسي الجديد 2020/2021.

الوزير اعتبر أن بدائل الكتاب الورقي كثيرة، “ومتاحة عن طريق مصادر تفاعلية ومصادر رقمية عديدة، والوزارة أنفقت مليارات خلال الفترة الماضية لتعديل البنية التحتية للمدارس والتابلت وتعديل السيرفرات”.

الوزير أشار خلال تصريحات متلفزة له، أمس، إلى أن العام الحالي سيتم تقدير المعلم قائلا “أوضحنا خلال وجود الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي أمر بإعادة خطة لتحسين أجور الموظفين، نقوم بإعدادها حاليا بالتعاون مع وزير المالية ورئيس الوزراء، وسيجري الانتهاء من هذا الخطة قبل نهاية العام الحالي”، موضحا أن الدولة لديها خطة لحل مشكلات المدرسين في المدارس الحكومية والأزهرية والإداريين، على أن يتم زيادة المرتبات وتوفير طرق أخرى تساعد في زيادة دخلهم ومنها مجموعات التقوية.

 

وأهالي أسيوط يستغيثون لإنقاذ منازلهم من مياه الصرف الصحي

استغاث سكان شارع محمد محمود إمام مركز البدارى محافظة أسيوط، بالمسؤولين عقب غرق منازلهم في مياه الصرف الصحي، حيث حاصرت منازلهم  من كل جانب لانخفاض منسوب المنازل.

مياه الصرف تسبب في رشح حوائط المنزل، وتقدم الأهالي بالعديد من الشكاوى للمحافظة وشركة مياه الشرب والصرف الصحي، لكن دون جدوى.

لجنة الاسكان في البرلمان وافقت علي أكبر ميزانية لمشروعات المياه و الصرف الصحي حيث تخطت 33 مليار جنيه. وبلغت إجمالي مخصصات مشروع الموازنة العام  للهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي للعام المالي الجديد 19 مليار و871 مليون جنيه مقابل 10 مليارات و813 مليون جنيه للعام الجاري 2020/2019.