تحديث بيانات العمالة غير المنتظمة الباحثة المتضررة من كورونا

تصدرت جملة “تحديث بيانات العمالة غير المنتظمة” مؤشرات البحث في “جوجل” اليوم، عقب استقبال المستفيدين من المنحة لرسائل نصية

تدعوهم لتحديث بياناتهم والتسجيل من اليوم 8 أكتوبر وحتى يوم 15 اكتوبر كحد أقصى.

ويتم تحديث البيانات عن طريق موقع وزارة القوى العاملة أو رابط العمالة المتضررة، ليصل للمستفيدين رسالة أخرى بعد التحديث بموعد ومكان الصرف.

تسجيل للعمالة غير المنتظمة على الرابط التالي:

 

وتقرر صرف منحة العمالة غير المنتظمة المتضررة من انتشار فيروس كورونا المستجد في البلاد حتى نهاية العام الحالي، عقب صرف ثلاث دفعات للمستفيدين منها بقيمة 500 جنيها لكل مرحلة.

وحتى الآن استفاد نحو مليون و600 ألف و216 عاملا لمدة 3 أشهر، بلغت تكلفتها الاجمالية مليارين و400 مليون و314 ألف جنيها.

 

نتيجة تقليل اغتراب إلى المرحلة الثالثة بالتنسيق

تزايد البحث من قبل المواطنين عن “نتيجة تقليل الاغتراب لطلبة المرحلة الثالثة بالثانوية العامة”، للاستعلام عن النتيجة الخاصة بتقليل الاغتراب، عقب إصدار وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، قرار مد فترة تقليل الاغتراب “التحويلات” لطلاب المرحلة الثالثة الحاصلين على شهادة الثانوية العامة حتى الساعة السابعة من مساء يوم الجمعة الموافق 2 أكتوبر الماضي.

للتعرف على نتيجة تقليل الاغتراب لطلاب المرحلة الثالثة 2020، يمكن إدخال رقم الجلوس والرقم السري، على موقع الحكومة المصرية من خلال هذا الرابط.

 

ويتيح تقليل الاغتراب للطلاب الالتحاق بكليات ومعاهد قريبة من أماكن سكنهم، شريطة أن يحصل الطالب على مجموع درجات مكافئ للحد الأدنى للالتحاق بتلك الكليات والمعاهد، مع بعض الاستثناءات الخاصة بأصحاب الحالات المرضية.

 

التضامن تزيد معاش تكافل وكرامة لشهر أكتوبر

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي عن زيادة الدعم للمستفيدين من برنامج كرامة بقيمة 100 جنيها، خلال الشهر الجاري فقط، لحوالي 409 آلاف مواطن فوق 65 عامًا، بتكلفة إجمالية 41 مليون جنيه.

الوزارة أكدت على أن الدعم النقدي سيزيد إلى 550 جنيها بدلًا من 450 جنيهًا لمستفيدي دعم كرامة، ومعاش الضمان الاجتماعي، وسيتم إضافتها يوم 15 أكتوبر الجاري،  بالتزامن مع اليوم العالمي للمسنين.

عدد الأسر المستفيدة من الدعم النقدي لتكافل حوالي 3.6 مليون أسرة، تضم حوالي 14.7 مليون فرد، ويبلغ عدد المسنين الذين تم ادراجهم في برنامج كرامة منذ يناير لعام 2020 حتى الآن 146 ألفا و377 مسنًا.

 

ومطالبات بصرف رواتب 4 آلاف عامل

شعبان خليفة، رئيس نقابة العاملين بالقطاع الخاص، رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر جبالي المراغي، طالب خلال بيان له أصدره اليوم

طالبت نقابة العاملين بالقطاع الخاص بسرعة صرف أجور نحو 4 آلاف عامل بالمؤسسة الثقافية العمالية، والجامعة التابعة لمؤسسات الاتحاد، ليلبوا متطلبات أبنائهم لشراء مستلزمات ودفع مصروفات المدارس، لعدم توافر  مصدر دخل سوى راتبهم من المؤسسة.

شعبان خليفة، رئيس طلب  من لجنة تطوير الجامعة العمالية الانتهاء من خطة التحديث للمناهج وطرق التدريس للحصول على موافقة وزارة التعليم العالي، لتأمين الموارد اللازمة لصرف رواتب 4 آلاف عامل، لم يتسلموا رواتبهم الشهر الحالي بسبب عدم وجود سيولة مالية.

كانت وزارة القوى العاملة قد وافقت على على صرف 3 ملايين  و471 ألفاً و604 جنيهات من الصندوق بالوزارة لـ 2822 عاملا بالمؤسسة الثقافية العمالية والجامعة العمالية، نظرًا للظروف الاقتصادية التي تمر بها وفقا للكشوف الواردة والمعتمدة من التأمينات.

 

انقطاع المياه عن القاهرة ومصر الجديدة

شركة مياه الشرب بالقاهرة، أعلنت قبل قليل عن انقطاع المياه عن عدة مناطق في شرق القاهرة ومصر الجديدة، وهي “الشيراتون، أرض الجولف، مساكن الضباط بألماظة، الكلية الحربية، عرب الجسر بعين شمس، مستشفى الكهرباء”، بسبب حدوث كسر مفاجئ بالخط الرئيسي بمحطة مياه مسطرد المغذي لـ”رافع 5.

الشركة عبرت عن أسفها بسبب العطل الحالي الخارج عن إرادتها وأكدت أنها تبذل قصارى جهدها لإعادة المياه للمناطق المتأثرة.

الشركة وفرت سيارات مياه صالحة للشرب بالمناطق المتأثرة بانقطاع المياه نتيجة الكسر المفاجئ بالخط الرئيسي، كما يمكن طلبها على الخط الساخن رقم 125 من التليفون الأرضي.

 

وزارة البترول تعلن أسعار الوقود الجديدة

وزارة البترول والثروة المعدنية قالت خلال بيان أصدرته أمس، إن لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية، تم تثبيت أسعار الوقود لمدة 3 أشهر مقبلة.

تم تثبيت سعر بيع منتجات البنزين بأنواعه الثلاثة في السوق المحلية عند 6.25 جنيه للتر لبنزين 80 وعند 7.5 جنيه للتر لبنزين 92 وعند 8.5 جنيه للتر لبنزين 95 وعند 6.75 جنيه للتر للسولار.

تم  أيضا تثبيت سعر بيع طن المازوت لغير استخدامات الكهرباء والمخابز عند 3900 جنيه للطن.

ويتم تطبيق آلية التسعير التلقائي على بعض المنتجات البترولية في مصر بتعديل الأسعار كل ربع سنة، بحسب السعر العالمي لبرميل خام برنت، وتغير سعر الدولار أمام الجنيه بخلاف الأعباء و التكاليف الأخرى الثابتة.