وظائف شاغرة ب5 ألاف جنيه

محافظة الجيزة، تعقد ملتقى توظيفي، المقام برعاية جهاز تشغيل الشباب بالمحافظة، ويطرح وظائف مختلفة تتناسب الشباب و مؤهلاتهم وتخصصاتهم، يومي الأربعاء والخميس المقبلين 14 و15 أكتوبر في مقر الجهاز.

في اليوم الأول سيتم تلقى طلبات الراغبين في وظيفة براتب 2700 جنيه، 9 ساعات عمل، مع توفير تأمين صحي واجتماعي، وإجازات شهرية وسنوية لجميع العاملين، ويتوفر فيها وظائف “مديري فروع”  للمطاعم و مساعدين، براتب يبدأ من 5000 جنيه، سائق رخصة أولى وثانية، براتب يبدأ من 3200 جنيه.

في اليوم الثاني يتوفر وظائف مندوب مبيعات، في السن من 22-30 عاما، شريطة أن يكون مؤهل فوق متوسط أو العالي، براتب يبدأ من 2000 جنيه، وتوفير تأمين صحي واجتماعي.

 

استئناف صرف المعاشات يوم الأحد

الهيئة القومية للتأمينات أعلنت عن استئناف صرف معاشات الشريحة الثالثة والبالغ عددهم 1.7 مليون يوم الأحد القادم الموافق 11 أكتوبر، لمن يتقاضون أكثر من 2000 جنيه، والمتخلفين عن الصرف.

رئيس الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، اللواء جمال عوض، شدد على تذليل أي عقبات قد تواجه عمليات الصرف، وأنه جرى إتاحة صرف المعاشات من خلال توفير 10 آلاف ماكينة صراف آلي، وكذا منافذ الهيئة ومكاتب البريد، مؤكدا على متابعته اللحظية لغرفة العمليات، لمتابعة عملية صرف معاشات شهر أكتوبر، إضافة لصرف الدفعة الثانية من استحقاق العلاوات الخمس.

يقسم صرف المعاشات إلى ثلاثة شرائح، ويتم الصرف عن طريق منافذ الهيئة والبريد ويبلغ عدد المنتفعين منها 6.5 مليون مواطن إلى ثلاث شرائح اسوة بما تم بالأشهر السابقة، الشريحة الأولى والبالغ عددهم 2.4 مليون قائم بالصرف يومي 1 و4 أكتوبر والصرف للشريحة الثانية والبالغ عددهم نحو 2.4 مليون قائم بالصرف يومي 5 و6 أكتوبر.

 

القوى العاملة تصرف 698 مليون جنيه إعانات طوارئ للعمال

وزير القوى العاملة، الدكتور محمد سعفان، رئيس مجلس إدارة صندوق إعانات الطوارئ، قال إنه تم صرف 698 مليونا و123 ألفا و467 جنيها، استفاد منها 393 ألفا و980 عاملًا، يعملون في 3352 منشأ، وذلك حتى نهاية سبتمبر 2020، وأكد على أن المجلس وافق على صرف الدفعة الثانية والثالثة من إعانات الطوارئ للعاملين بالمنشآت السياحية.

مجلس إدارة صندوق إعانات الطوارئ التابع لوزارة القوى العاملة، بالتنسيق مع الاتحاد المصري للغرف السياحية، وافق على صرف الدفعة الثانية والثالثة والتي تصل إلى 273 مليونا و464 ألفا و540 جنيها، لنحو 124 ألفا و179 عاملا يعملون في 1915 منشأة متضررة من جائحة فيروس “كورونا” المستجد، وذلك بواقع 100% من الأجر الأساسي وبحد أدنى 600 جنيه شهريًا.

المجلس وافق على صرف 3 ملايين و 471 ألفاً و604 جنيهات لـ 2822 عاملا بالمؤسسة الثقافية العمالية والجامعة العمالية، بسبب الظروف الاقتصادية التي تمر بها بحسب الكشوف الواردة والمعتمدة من التأمينات، من خلال الهيئة القومية للبريد عن طريق الرقم القومي للعامل، خلال الفترة 12 أكتوبر الجاري، وحتى 27 من نفس الشهر، كما وافق المجلس على صرف 429 ألفًا و957 جنيها لـ 147 عاملا بشركة جنيدي للملابس الجاهزة، بسبب تعثر الشركة في صرف أجور العمال.

 

الصحة تفعل خدمة علاج العيوب الخلقية النادرة بالمستشفيات العامة

الدكتور محمد شوقي، وكيل وزارة الصحة بالقاهرة، قال إن الطفل الذي يعاني من عيوب خلقية في القولون بسبب وجود فتحة إخراج يلقى اهتماما كبيرا وسيتم عمل فتحة إخراج طبيعية له، مؤكدا على أن حالته استثنائية ونادرة وان تلك التخصصات لم تكن موجودة من قبل في المستشفيات العامة “مستشفى المنيرة العام وشبرا العام وعين شمس العام ومنشية البكري العام” لعدم وجود قسم جراحة الأطفال وجراحة العمود الفقري وجراحة الأوعية الدموية.

 

وكيل وزارة الصحة بالقاهرة، هالة زايد، قال إنه  تم هذه الجراحات إلى المستشفيات العامة لتدريب الأطباء وتوفير الخدمة للمواطنين في هذه المجالات الدقيقة، لاستقبال الحالات التي تتواجد فيها عيوب خلقية.