غضب بين مُدرِّسي القاهرة لإلغاء إجازة السبت

اشتكي عدد من المعلمين علي جروب واتساب المسمى “ادعم طارق شوقي”، من قرار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الذي يفوض مديري المدارس في حرية نحديد أيام الإجازات بحسب احتياجات الحالة التعليمية. وذلك بعد إقدام عدد من مديري المدارس على إلغاء إجازة السبت وفرض العمل ستة أيام أسبوعيًا على المدرسين. 

منيرة أسامة، مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بمديرية التربية والتعليم بالقاهرة، قالت إن الإدارة ستناقش الأزمة مع مدير عام التعليم العام والتجريبيات، وبحث منح إجازة بديلة ليوم السبت، مضيفة أن الإدارة ستنشر ما تتوصل إليه من قرارات عبر صفحة مديرية تعليم القاهرة على فيسبوك. 

الأزهر يكشف موعد إعلان نتيجة التنسيق

تزايد بحث المواطنين عبر محركات البحث وشبكات التواصل الاجتماعي عن موعد إعلان عن نتيجة تنسيق القبول بكليات القاهرة والأقاليم للعام الدراسي الجديد للطلبة الناجحين في الدور الثاني، والمتخلفين عن التسجيل في المرحلة الأولى.

دكتور محمد فرج مستشار رئيس جامعة الأزهر لشئون التنسيق، أعلن أن يوم الأربعاء المقبل هو موعد إعلان نتيجة تنسيق القبول بكليات القاهرة والأقاليم للطلاب الناجحين في الثانوية الأزهرية. وأغلقت جامعة الأزهر الأربعاء الماضي باب تنسيق القبول لطلاب الدور الثاني بالثانوية الأزهرية، والمتخلفين عن التسجيل في المرحلة الأولى.

مستشار رئيس جامعة الأزهر، أكد أنه سيتم فتح باب الإلكتروني للتحويل عقب الإعلان عن نتيجة التنسيق مباشرة، ويحق للطلاب التحويل لأي كلية طالما كان حاصلا على الحد الأدنى للقبول بها.

واجتاز 110 ألف طالب وطالبة امتحانات الثانوية الأزهرية خلال العام الدراسي 2019/ 2020. 

وزيرة الهجرة تبحث شكوى 300 مصري تعرضوا للنصب بالخارج

تقدم 300 من المصريين العاملين بالخارج بشكوى لوزارة الهجرة بسبب تعرضهم لعملية نصب من شخصين زعما إعادتهم إلى دولة الكويت بعد قضاء فترة حجر صحي بدولة الإمارات، وإجراء تحليل فيروس كورونا المستجد لهم.

السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، أجرت اتصالا بالسيد المستشار حمادة الصاوي، النائب العام، لبحث الشكوى التي أفادت بقيام المدعو “م.ع.م” صاحب إحدى شركات السياحة، والسيدة “د.ع.م”، عبر إحدى القنوات الفضائية ووسائل التواصل الاجتماعي، بالإعلان عن توفير عروض للراغبين للعودة إلى دولة الكويت بعد طريق قضاء فترة 14 يوما حجر صحي بالإمارات. وأعلنوا عن توفير حجوزات الطيران والتحليل الخاص بفيروس كورونا المستجد مقابل مبالغ تتراوح بين 17 إلى 20 ألف جنيه.

تسلم المواطنين تذاكر سفر من مصر للإمارات وتذاكر طيران من الإمارات للكويت، وعقب وصول المصريين للفنادق بالإمارات وإقامتهم بها وانقضاء الفترات المحددة، وأثناء عودتهم وجدوا أن تذاكر العودة للكويت صادرة عن شركات وهمية ليست لها أي بيانات مسجلة على خطوط الطيران. وفوجئوا بأن الشركة التي دفعوا لها مقابل تسفيرهم أغلقت مقرها وقامت بتسريح الموظفين.

100 جنيه إضافية “مؤقتة” لمستفيدي “كرامة”

أعلنت نيفين القباج، وزيرة التضامن الإجتماعي زيادة الدعم لبرنامج المساعدات “كرامة” بمبلغ قدره 100 جنيه، بدءا من الخميس المقبل الموافق 15 أكتوبر لحوالي 409 آلاف مواطن، ممن يزيد عمرهم على 65 عاما. ويصل إجمالي الزيادة المقدمة إلى 41 مليون جنيه. على أن تصرف الزيادة لمرة واحدة فقط خلال شهر أكتوبر.

الوزيرة أكدت خلال بيان لها أصدرته اليوم أن إجمالي المبلغ المقدم إلى كل مستفيد سيصل إلى 550 جنيهًا بعد الزيادة الجديدة. ويستفيد من الزيادة كل من يحصل على دعم كرامة ومعاش الضمان الاجتماعي، ولذلك لمدة شهر واحد فقط هو شهر أكتوبر.

يذكر أن عدد الأسر المستفيدة من تكافل الدعم النقدي وكرامة يقدر بنحو 3.6 ملايين أسرة.