57 فرصة عمل بالخارج

أعلن محمد سعفان، وزير القوي العاملة والهجرة أن مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالسفارة المصرية في الرياض بالمملكة العربية السعودية، وفر 57 فرصة عمل في مهن مختلفة بأحد مصنع تعبئة مياه الشرب وشركات المقاولات.

وتابع الوزير في بيان رسمي صادر عن الوزارة إن فرص العمل تشمل 12 وظيفة لدي شركة مقاولات كبري بالرياض تطلب مهندسين وفنيين وسائقين، و45 فرصة عمل في مهت مندوبي ومشرفي مبيعات.

وأوضح أن فرص العمل متاحة للمصريين العاملين في السعودية ممن استغنت عنهم الشركات أو من يريد نقل الكفالة علي شركات أخرى. كما تم الاتفاق مع شركة نقل كبرى بالرياض لتوفير ما تحتاجه من سائقي الشاحنات وعمال الشحن والتفريغ. وعلى الراغبين في الحصول على الوظائف التواصل مع مقر المكتب العمالي بالرياض.

قروض لسداد المصروفات المدرسية والجامعية

أعلنت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي، عن الاستمرار في تقديم برنامج تمويل سداد المصروفات المدرسية والجامعية، بهدف مساعدة أولياء الأمور في تحمل أعباء المصروفات الدراسية.

ويقدم بنك ناصر الاجتماعي خدمة سداد المصروفات الجامعية، كمساعدة نقدية في إطار تحقيق مبدأ التكافل الاجتماعي، وتحقيق العدل والمساواة وتوفير الحماية الاجتماعية للفئات الأولى بالرعاية، كما يقدم خدمة سداد المصروفات الدراسية الجامعية ومصروفات مشروعات التخرج النهائية لأبناء الأسر غير القادرين ماديا، شريطة ألا يزيد سن الخريج عن 26 عاما.

وللحصول على مساعدات للمصروفات المدرسية على الطالب تقديم طلب الحصول على التمويل، مصحوبا بالرقم التأميني وصورة بطاقة الرقم القومي، وإيصال مرافق حديث، وبيان مفردات الدخل.

ولخطوات الحصول على قرض مصروفات جامعية يجب إحضار خطاب معتمد من شؤون الطلبة من الكلية أو المعهد الملتحق به الطالب موضحا به قيمة المتأخرات المقيدة عليه، وبيان النجاح عن الأعوام السابقة، وبحث اجتماعي من وحدة التضامن الاجتماعي التابع لها محل إقامة طالب المساعدة، وصورة بطاقة رقم قومي سارية.

68 مدرسة جديدة في الجيزة

قال اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، إن المحافظة استعدت للعام الدراسي الجديد، بإدخال 68 مدرسة جديدة بإجمالي 1287 فصلا دراسيا إلى الخدمة، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والهيئة العامة للأبنية التعليمية.

وزارة التنمية المحلية وقعت اتفاقية مع الهيئة العامة للأبنية التعليمية، ضمن مبادرة “حياة كريمة”، مشروع “تنمية وتطوير القرى الأكثر فقرًا”، على أن يتم انفاق بـ 164,5 مليون جنيه شاملة كافة المصروفات المُحملة على المشروعات، المطلوب سدادها على دفعتين، الأولى تتضمن إتاحة 90 مليون جنيه للهيئة من قيمة الاتفاق فور التوقيع عليه، خلال العام الحالي.

اللواء يسري عبدالله، المسؤول عن هيئة الأبنية التعليمية قدر حاجة القرى والنجوع المحرومة من التعليم الأساسي، بـ35860 فصل تكلفة، كل منهم نصف مليون جنيه.

الأزهر يوحد الحد الأدنى لكليات القمة للبنين والبنات

أكد الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، خلال بيان له أصدره، أمس، أنه تم توحيد الحد الأدنى للقبول بكليات القمة للبنين والبنات، لتنسيق القبول بكليات جامعة الأزهر بالقاهرة والأقاليم.

للتعرف على نتيجة تنسيق طلبة الأزهر للعام الدراسي الحالي من خلال هذا الرابط.

وكانت جامعة الأزهر تضع حدًا أدنى للتنسيق مختلف بين البنات والبنين، ويرتفع الحد الأدنى للتنسيق بالكليات للبنات عن تنسيق البنين.