مد فترة تنسيق الدبلومات الفنية

تزايد بحث المواطنين عن جملة “تنسيق الدبلومات الفنية 2020″، على محرك البحث جوجل خلال الساعات الماضية، بحثا عن آخر المستجدات.

السيد عطا رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى والمشرف على أعمال مكتب التنسيق، قال إنه تم فتح باب تسجيل رغبات طلاب الدبلومات الفنية المسجلين في الدور الثاني من خلال موقع التنسيق الإلكترونى ببوابة الحكومة المصرية.

وأضاف أنه تم مد فترة تسجيل الرغبات لطلاب الدور الأول لشهادات الدبلومات الفنية مع طلاب الدور الثاني، مؤكدا على أن الوزارة لم تحدد موعدًا لغلق باب التسجيل بعد.

رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والمشرف على أعمال مكتب التنسيق، أشار إلى أن عدد طلبة الدبلومات المتقدمين للتنسيق بلغ حتى الآن 165 ألف طالب وطالبة، وأنه سيتم فرز الرغبات يوميا لترشيح الطلاب للجامعات وفقا لنسبة ال 10% من إجمالي الأعداد المقرر قبولها بهذه الكليات هذا العام.

والمترو “يحترز” للعام الدراسي الجديد

قال أحمد عبدالهادي، المتحدث الرسمي باسم شركة مترو الأنفاق، في بيان أصدره اليوم، إن الشركة أنهت جميع استعداداتها لانطلاق العام الدراسي الجديد بالمدارس والجامعات، في17 أكتوبر الجاري.

وأكد عبد الهادي أن الشركة اشترطت على كل الركاب الالتزام بالتباعد الشخصي بينهم داخل عربات المترو، وارتداء الكمامات الطبية، وإلا لن يسمح للراكب بدخول المحطة أو شراء التذاكر. على ان يجري توفير الكمامات الطبية بكل المحطات وبسعر رمزي.

100 ألف شقة لأصحاب الدخل أقل من 6 آلاف جنيه

أعلن الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن طرح 100 ألف وحدة إسكان اجتماعي، خلال الأيام المقبلة في 11 مدينة جديدة، شريطة ألا يزيد دخل المتقدمين للحصول على عليها عن 6 آلاف جنيه.

وزير الإسكان أكد خلال بيانه أن مجلس إدارة صندوق الإسكان الاجتماعي وافق بالفعل على طرح الوحدات السكنية، وأنهم ينتظرون موافقة مجلس الوزراء هذا الأسبوع، وسوف يتم الإعلان للحجز بعدها مباشرة.

وستطرح الوحدات في مدن بدر، حدائق العاصمة، حدائق أكتوبر، أكتوبر الجديدة، العبور الجديدة، السادات، سوهاج الجديدة، أسوان الجديدة، المنيا الجديدة، قنا الجديدة، والعاشر من رمضان”، بمساحات 75 و90 مترا بشرط ألا يزيد دخل المتقدمين على 6 آلاف جنيه.

عودة “العمرة” قريبا

أعلنت المملكة العربية السعودية عن بدء  المرحلة الثانية من العودة التدريجية لموسم العمرة الحالي، بالسماح للكواطنين السعوديين والمقيمين بالمملكة بأداء الصلوات والعمرة بمعدل 15 ألف معتمر و40 ألف مصلٍ بشكل يومي.

باسل السيسي، النائب السابق لرئيس غرفة شركات السياحة، زف بشرى سارة للمواطنين في تصريحات له بأن المملكة لم تسجل حتى الآن أي حالات إصابة بفيروس كورونا بين المعتمرين خلال الأيام الماضية، وذلك يعني أنه من المقرر أن تبدأ المملكة خلال المرحلة الثالثة التي ستبدأ أول شهر نوفمبر المقبل، بالسماح للمواطنين من خارج أرضها بأداء العمرة.

وأعلنت وزارة السياحة والآثار المصرية في بيان سابق لها خلال الشهر الجاري أنها تنتظر إصدار السعودية للضوابط المنظمة للعمرة لغيرالسعوديين، حتى يتسنى لها وضع الضوابط الخاصة بسفر المواطنين المصريين لأداء العمرة.

وأنه من ضمن الإجراءات الاحترازية والوقائية التي اتخذتها المملكة تقليص عدد أيام برنامج العمرة، حتى يتم إتاحة الفرصة لأكبر عدد لأداء العمرة هذا العام، وكذا تواجد عدد أقل من المعتمرين في وسائل النقل والمواصلات والفنادق.