وزير التعليم يحذر من التلاعب بأسعار المجموعات

أكد دكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة استعدت بشكل كامل لبدء العام الدراسي الجديد، محذرا المدارس من تجاوز الأسعار المقررة لمجموعات التقوية، مبينًا ان العقوبة ستصل إلى إلغاء مجموعات التقوية بالمدرسة ومعاقبة القائمين عليها.

وحددت الوزارة سعر الحصة في مجموعة التقوية بحيث تبدأ من 15 جنيها وحتى 80 جنيها، بحسب الظروف الاجتماعية والاقتصادية في كل منطقة من كل محافظة، وبناء على قرار من المديريات التعليمية.

ونفى الوزير في بيان رسمي، اليوم الأربعاء، أن يكون للوزارة سلطة الضبطية القضائية لمحاربة عمل السناتر، مبيناً ان دورها يقتصر على التوعية والتحذير، وتوفير بدائل اختيارية متمثلة في مجموعات التقوية المدرسية.

 

وينفي شائعة تأجيل الدراسة

ونفى الوزير شائعة تأجيل الدراسة التي انتشرت على صفحات التواصل الاجتماعي، مؤكدا أنه لا نية على الإطلاق لتأجيل العام الدراسي الجديد، وأن الوزارة بدورها اتخذت الإجراءات الوقائية المناسبة لمجابهة خطر تفشي فيروس كورونا بين الطلبة.

وشدد طارق شوقي على ضرورة ارتداء الطلبة في الصفوف الأولى للكمامات الطبية، بالإضافة إلى التزام هيئات التدريس في مختلف مدارس على مستوى الجمهورية بارتداء الكمامات، للوقاية ضد الإصابة بكورونا، وأن الوزارة وضعت سيناريوهات عديدة سيتم تنفيذها وقت الحاجة إليها.

 

وزيرة الهجرة تتابع أزمة التعدي على مصري بالأردن

تداول  مستخدمو “فيس بوك”، فيديو يظهر الاعتداء على مواطن مصري على يد مجموعة من الشباب في الأردن، مطالبين المسؤولين بـ”رد حقه”.

فور انتشار المقطع المصور أجرت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين في الخارج، اتصالا بالسفير شريف كامل سفير مصر في الأردن، للوقوف على أبعاد واقعة الاعتداء على مصري في المملكة، كما أنها تتابع الواقعة عن كثب، وأمرت بتخصيص محامي للدفاع عن المواطن المصري  بما يضمن حقه القانوني الكامل.

 

إعفاء المسنين من رسوم تذاكر القطارات والمترو

أعلنت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق في بيان أصدرته اليوم، عن البدء في صرف تذاكر قطارات مترو الأنفاق للمواطنين فوق الـ70 عاما مجانا، عقب توقيع وزير النقل، الفريق المهندس كامل الوزير، رسميا على تنفيذ قرار إعفاء كبار السن من دفع رسوم تذكرة وسائل النقل ومن ضمنها المترو، على أن يتم صرف التذاكر بتخفيض 50% لمن هم فوق الـ60 سنة، بموجب بطاقة الرقم القومي.

كما بدأت هيئة السكة الحديد، في صرف تذاكر القطارات مجانًا لمن هم فوق الـ70 عاما، وبتخفيض يصل إلى 50% من قيمة التذكرة للمواطنين فوق الـ60 عاما بموجب بطاقة الرقم القومي.

وقالت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي أمس إن الوزارة تهتم بملفات الفقر متعدد الأبعاد، حتى لا يورث الفقر من الآباء إلى الأبناء، و”لذلك تم تقديم دعم نقدي مشروط بالتعليم، وتدخلات لرفع مستوى معيشة الأسرة”.

 

الصحة تدرس إضافة تطعيم جديد للأطفال

ناقشت دكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، أمس، مع مدير المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في إقليم شرق المتوسط، إضافة نوع جديد من تطعيمات شلل الأطفال، عقب اعتماد المنظمة له. جاء ذلك خلال ترؤوسها اجتماع الدورة 67 للجنة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية لإقليم شرق المتوسط.

وأكدت وزيرة الصحة، أن مصر لديها كل تطعيمات شلل الأطفال الحديثة المعتمدة من منظمة الصحة العالمية، حيث تم تنفيذ حملة لتطعيم الأطفال من التطعيم الحديث من شلل الأطفال “IPV”، الذي يؤخذ عن طريق “الحقن”.