هبوط مفاجئ في أحد شوارع الإسكندرية

تفقد محافظ الإسكندرية، اللواء محمد الشريف، اليوم، موقع الهبوط الأرضي الواقع في شارع 45 شرق الإسكندرية، الذي انتشرت صور له على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، لبدء الأعمال والتعرف على أسباب حدوثه.

وأكد محافظ الإسكندرية، خلال بيان له أن الهبوط الأرضي الواقع في شارع 45 بمنطقة ميامي، لم يسفر عن أي خسائر، ووصل عمقه إلى 5 أمتار، وأن إدارة المرور وضعت الحواجز الحديدية بموقع الهبوط، لمنع مرور السيارات من المكان المذكور لحين انتهاء الأعمال وحفاظًا على المارة، ووضع ردم مؤقت على موقع الهبوط تمهيدًا للعمل.

 

السكة الحديد تعلن أسعار تذاكر القطارات المميزة

أعلن رئيس هيئة السكة الحديد، المهندس أشرف رسلان، عن أسعار تذاكر القطارات على جميع خطوط السكك الحديدية على الوجهين القبلي والبحري، عقب انتهاء الهيئة من إعادة تسعيرها تمهيدا لبدء العام الدراسي الجديد.

وجاءت أسعار تذاكر القطارات الوجه القبلي كالتالي:

قطار روسي قطار مميز محطات
30 جنيها 6 جنيهات القاهرة- بني سويف
40 جنيها 12 جنيها القاهرة – المنيا
50 جنيها 16 جنيها القاهرة – أسيوط
65 جنيها 22 جنيها القاهرة – قنا
85 جنيها 28 جنيها القاهرة – اسوان

أما عن أسعار تذاكر القطارات المميزة لمناطق الوجه البحري فجاءت كالتالي:

السعر المسافة
11 جنيها القاهرة- بورسعيد
3 جنيهات القاهرة – بنها
4 جنيهات القاهرة- بركة السبع
4 جنيهات القاهرة – قويسنا
5 جنيهات القاهرة – طنطا
6 جنيهات القاهرة – إيتاي البارود
9 جنيهات القاهرة – كفر الدوار
10 جنيهات القاهرة – الأسكندرية

 

رحلات لنقل المصريين من الإمارات إلى الكويت

أعلنت وزارة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج، أنه تم تحديد 4 مواعيد لرحلات تنقل المصريين المصريين العالقين في الإمارات وعددهم 300 مواطن إلى مقر عملهم في الكويت. على أن تبدأ الرحلات المسيرة بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار من اليوم وتنتهي في الثاني والعشرين من اكتوبر الجاري.

تأتي الرحلات في إطار الجهود الحكومية لحل أزمة حوالي 300 مواطن مصري تعرضوا لعملية احتيال من إحدى الشركات المسجلة في مصر والغمارات والتي أتقاضت منهم مبالغ باهظة نظير إجراء الاختبارات اللازمة للتاكد من خلوهم من فيروس كورونا ونقلهم إلى محال عملهم بالكويت بعد قضاء فترة العزل في الإمارات. وتدخلت وزارتي التضامن والقوى العاملة والهجرة لحل الأزمة بعدما أغلقت الشركة مقرها وامتنعت عن سدسد مستحقات الفنادق في الغمارات أو تسيير رحلات لنقل المصريين المتعاقدين معها إلى الكويت.

والقوى العاملة تعيد مستحقات 331 عامل بالأردن

قال وزير القوى العاملة، محمد سعفان، في بيان أصدره اليوم، إن مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالسفارة المصرية بعمان، الأردن، تواصل مع المسؤولين بمؤسسة الضمان الاجتماعي بالمملكة لإتمام تحويل مستحقات 331 عاملًا مصريًا لدى المؤسسة، غادروا عمان بشكل نهائي على رحلات الطيران الاستثنائية في ظل انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد.

وتلقى وزير القوى العاملة تقرير بتلك التفاصيل عبر الملحق العمالي، طلعت السيد، رئيس مكتب التمثيل العمالي بالأردن، ووصل إجمالي المستحقات إلى 693 ألفا و100 دولار، أي ما يعادل 11 مليونًا و4 آلاف و855 جنيهًا، ويتواصل المكتب مع الشركة المتخصصة لتحويل باقي المستحقات للعمالة المغادرة.

وطالب البيان العاملين المريين لدى المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي بمراجعة الأسماء الواردة على موقع وزارة القوى العاملة، أو على المنشور الخاص على صفحة “فيس بوك” الخاصة بالسفارة المصرية بالأردن، للاستعلام عن أسماءهم، والتوجه إلى أقرب فرع لبنك القاهرة لصرف المستحقات فورا إذا كان اسم العامل موجودا.

تشييع جثمان فتاة المعادي

شيع اليوم جثمان مريم محمد علي، من مسجد السيدة نفيسة عقب أداء صلاة الجنازة. ونقل الجثمان ليدفن في مقابر الأسرة بكارتة بلبيس بالشرقية.

وتواصل النيابة العامة تحقيقاتها في الجريمة التي أودت بحياة مريم بعد قيام أشخاص بسحل جسدها خلف سيارتهم ثم قتلها اثناء ما يعتقد انه محاولة لسرقة حقيبتها والتحرش بها. وتمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، من ضبط سائق السيارة المستخدمة في حادث سرقة وسحل الفتاة وشخص آخر، كما تكثف الأجهزة جهودها لضبط باقي الجناة.