59 فرصة عمل للمصريين بالسعودية

قال وزير القوي العاملة، محمد سعفان، اليوم، إن مكتب التمثيل العمالي بالقنصلية المصرية بجدة في المملكة العربية السعودية نجح في توفير 59 فرصة عمل بإحدى شركات الإعاشة.

وأن فرص العمل المتاحة ستكون للمصريين العاملين بالسعودية ممن استغنت عنهم الشركات أو يرغبون في نقل كفالتهم على ذمة شركات أخرى.

وقال الملحق العمالي عبد الحليم محمود لبيب، القائم بعمل رئيس مكتب التمثيل العمالي في جدة، إنه تم توفير لمحاسبين ومشرفين تغذية ومندوبي مبيعات ومحام وطهاه وفنيو مطابخ ومشرفي مطاعم وموظفي استقبال وغيرها من المهن المرتبطة بقطاع الضيافة والمطاعم.

ويمكنك إيجادتفاصيل عن فرص العمل داخل وخارج مصر مما توفره الوزارة عبر النشرة القومية للتشغيل المتاحة على هذا الرابط.

بروتوكول مع “أسترازينيكا” لخدمة مستفيدي التأمين الصحي

أعلنت الهيئة العامة للرعاية الصحية في بيان صدر عنها اليوم، إنها وقعت بروتوكول مع شركة “أسترازينيكا مصر للمستحضرات الدوائية”، لتطوير خدمات منظومة التأمين الصحي الشامل، وتنمية قدرات مقدميها.

نص البروتوكول الثنائي على دعم المستشفيات التابعة للهيئة العامة للرعاية الصحية بنظام إلكتروني لرفع كفاءة وتحسين جودة الأداء بإدارة الإمداد الدوائي.

كما نص البروتوكول على ضمان توافر الدواء في كل وقت للمريض، والاهتمام برعاية المرضى، وتقليل هدر المخزون، وتقليل الأخطاء البشرية. على أن يبدأ التطبيق في محافظة بورسعيد، ثم يمتد ليشمل باقي المحافظات التي بدأت الهيئة تقديم خدمة التأمين الصحي الشامل فيها وهي: الإسماعيلية، والأقصر، وجنوب سيناء، والسويس، وأسوان.

ووفقا البروتوكول ستتولى أسترازينيكا مصر تدريب 2000 شخص من الفريق الطبي للعاملين بالمنشآت الطبية التابعة لهيئة الرعاية الصحية منهم 1000 طبيب و1000 صيدلي، عن طريق محاضرات افتراضية عبر موقع الشركة، وكذا لقاءات علمية، ومحاضرات تساعد على الاطلاع على أحدث بروتوكولات العلاج المختلفة.

تدريب العاملين بمراكز الإغاثة على التعامل مع السيول

بدأت وزارة التضامن الاجتماعي في تدريب العاملين بمراكز الإغاثة التابعة لها في المحافظات المختلفة على سيناريوهات التحرك في حالة وقوع سيول.

وأعلنت الوزارة في بيان لها أصدرته اليوم، أنها وضعت نماذج محاكاة لسيناريوهات أزمات السيول بالمحافظات، لتحسين التعامل مع الأزمات حين وقوعها. وشارك في وضع النماذج مديريات التضامن ومديريات الشباب والرياضة، والصحة، والنقل، والتموين بالمحافظات المتوقع فيها حدوث سيول استثنائية أو موسمية.

وأوضحن الوزارة أن التدريب يأتي بهدف رفع جودة الأداء وسرعة الاستجابة في حالة الطوارئ، ومراقبة صلاحية المهمات بمخازن الإغاثة الـ26 المنتشرة بالمحافظات. كما وفرت الوزارة الخيام والبطاطين والإعاشة اللازمة للمتضررين حال وقوع الأزمة.

أشارت الوزارة إلى أن مهام لجان الإغاثة بمديريات التضامن هي الإبلاغ عن الحوادث، وحصر الخسائر في الأرواح والممتلكات، وصرف المساعدات المالية عقب إجراء الأبحاث الميدانية  وصرف مساعدات الإغاثة لحالات الوفاة والإصابة ومصاريف الإعاشة وإجراء الأبحاث الاجتماعية للأسر المضارة لتوفير الدعم النقدي لهم.

وشركة المترو تستعد للسيول

قالت شركة مترو القاهرة في بيان صدر عنها اليوم، إنها انتهت من الاستعدادات لفصل الشتاء والأمطار الغزيرة المتوقعة فيه. وأنها أنهت صيانة مصارف مياه الامطار خاصة في المحطات السطحية في الخط الأول من محطة المرج حتى حلوان، والمحطات السطحية بالخط الثاني “المنيب – شبرا الخيمة”.

وأكد رئيس مجلس إدارة شركة مترو القاهرة، المهندس علي الفضالي، أن الشرطة اتخذت “الاستعدادات القصوى لفصل الشتاء” بالخطوط الثلاثة للمترو، وأن كل القطارات تعمل بكامل طاقتها، ولا يوجد أي معوقات تؤثر على سير حركة التشغيل.

وأشار إلى أنه هناك تنسيق كامل مع الجهات والأجهزة المعنية والتنفيذية، لمنع حدوث مشكلات ومعوقات، بالإضافة إلى المتابعة اللحظية لحالة الطقس، والتقلبات الجوية بالتنسيق مع الهيئة العامة للأرصاد الجوية، وأنه يتم التعامل مع الطوارئ بشكل سريع، وتم تأمين الشبكة الهوائية الكهربائية المعلقة بالخط الأول.

هاشتاج “ادعم إذاعة القرآن الكريم” يتصدر تويتر

تصدر هاشتاج “#ادعم_إذاعة_القرآن_الكريم” شبكة تويتر عقب ساعات على تداول فيديو لليوتيوبر محمد أشرف أثناء تقديمه فقرة “ستاند اب كوميدي”، سخر فيها من أسلوب وطريقة إلقاء مذيعي إذاعة القرآن الكريم، ما تسبب في إثارة غضب المتابعين.

وعلى الفور أعلنت الهيئة الوطنية للإعلام، إنها ستخاطب الجهات المعنية وتنسق معها “لمحاسبة صاحب الفيديو على ما اقترفه من خطأ  في حق إذاعة القرآن الكريم باعتبارها جهة لها قدسية واحترام”.

وأكدت الهيئة خلال بيان صدر عنها اليوم، إنها لن تتهاون في أن “ينال اليوتيوبر محمد أشرف، العقاب الذي يستحقه على سخريته من قامات إعلامية”، وأن الشخصيات التي سخر منها “قدموا برامج دينية هادفة متميزة رسخت قيم ومبادئ الدين الإسلامي الحنيف”، بينما علق اليوتيوبر محمد أشرف، صاحب فيديو السخرية من إذاعة القرآن الكريم، مؤكدا أنه لم يقصد الإساءة إلى الإذاعة.