الأرصاد تستبعد وصول “التنين”

بعد انتشار شائعات حول عودة عاصفة “التنين” الترابية التي ضربت مصر في مارس الماضي، نفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عودة العاصفة التي تسببت في سيول دمرت المنازل في بعض المحافظات، وانقطاع الكهرباء عن قرى لعدة أيام متتالية.

وقال مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، محمود شاهين، إن ما يتداول عن عودة عاصفة التنين مرة أخرى غير صحيح، مؤكدا على أن انخفاض درجات الحرارة أمر طبيعي، وكذا التقلبات الجوية خلال بداية فصل الخريف، وإنه من المتوقع أن تشهد درجات الحرارة انخفاضًا ملحوظًا خلال الفترة المقبلة من درجة لدرجتين على الأقل، حتى تصل نهاية الأسبوع القادم لـ25 و26 درجة.

وتوقع مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن نشهد الملاحة البحرية في البحر المتوسط اضطرابًا، وسوء في الطقس، ولم يشهد البحر الأحمر ذلك الاضطراب، وأن الطقس فيه سيكون مناسبًا لعمليات الصيد والملاحة.

والصرف تحل أزمة تراكم الأمطار ب”الصحراوي”

شهد الطريق الصحراوي بمنطقة العامرية غرب الأسكندرية، فجر اليوم، هطول أمطار شديدة، ما تسبب في تراكم المياه على الطريق.

وعلى الفور تدخلت سيارات الشفط التابعة لشركة الصرف الصحي بالأسكندرية لسحب مياه الأمطار من الطريق، لتيسير حركة المرور ومنع أي تراكمات للمياه.

التعدي على طبيبة مصرية في الكويت

أثار خبر تعرض طبيبة مصرية مقيمة بالكويت، للضرب والسب وقطع جزء من لسانها على يد مواطن كويتي أثناء تأدية عملها. وظهر على وسائل التواصل الاجتماهي غضب بين المواطنين في مصر، مطالبين المسؤولين بمساندة الطبيبة المصرية حتى تحصل على حقها بالقانون.

وأكد الملحق العمالي بالكويت، ورئيس مكتب التمثيل العمالي، أحمد إبراهيم، في بيان صدر عن وزارة القوى العاملة، اليوم، أن الطبيبة تعرضت لحادث اعتداء بالسب والضرب من أحد المواطنين الكويتيين – وفقا لسجلات المستوصف المدون بها كافة بياناته- أثناء أدائها لعملها بالكشف على أذنه، فاحتجزها وانهال عليها بالضرب والسب حيث أصابها بكدمات وجرح لسانها نتيجة ارتطام الأسنان به، وعقب ذلك اتصلت بزوجها وانتقلا إلى مركز الرقة، لتحرير محضر تحت رقم 159/2020، عقب حصولها على تقرير طبي من مستشفى عيدان بالإصابات.

وقالت وزارة القوى العاملة في بيان صدر عنها أمس، إن مكتب التمثيل العمالي بالسفارة المصرية بالكويت يتابع حالة الطبيبة كما يتابع الإجراءات القانونية المتخذة و سير التحقيقات بالتنسيق مع القنصلية. وأن سفير مصر بالكويت طارق القوني، والقنصل العام والمستشاريْن العمالي والقانوني بجانبها حتى تحصل على حقها.

إغلاق باب تقليل الاغترب أمام طلبة الدبلومات

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن إغلاق موقع تقليل الاغتراب الخاص لطلبة الدبلومات الفنية لعام 2020، مساء اليوم، عقب فتحه أول أمس الثلاثاء، لتحقيق العدالة والمساواة بين الطلاب، ليتمكن الطلبة من الالتحاق بالمعاهد والكليات القريبة من سكنهم، في نطاقهم الجغرافي.

قال المشرف العام على قطاع التنسيق ورئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، السيد عطا، إن الوزارة أتاحت فرصة التسجيل لطلاب الدبلومات الفنية لاختيار المعاهد والكليات التي يرغبون في الالتحاق بها في ضوء النسبة المقررة والمحددة بـ 10%.

وأضاف المشرف العام على قطاع التنسيق ورئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي،  أنه فور إغلاق موقع التنسيق لتقليل الاغتراب، سيتم توزيع الطلاب الذين تتوافر فيهم شروط التحويل إلى الأماكن الجديدة وسيتم إرسال الكشوف النهائية للكليات والمعاهد خلال 72 ساعة من إعلان نتيجة التحويلات على موقع التنسيق.

إصابة معلمة بكورونا وظهور الأعراض على الطالبات

أصيب أولياء أمور طالبات مدرسة “على رفيع الثانوية” بنات برأس غارب بحالة من الذعر عقب الإعلان عن إصابة معلمة بفيروس كورونا وظهور الأعراض على زميلتها، وكذا ظهور أعراض على 4 طالبات بالمدرسة.

وطالب أولياء الأمور بإغلاق المدرسة خوفًا من تفشي الفيروس بين الطالبات، خاصة عقب إعلان مديرية الصحة بالبحر الأحمر عن ثبوت إصابة المعلمة.

وعلق مدير إدارة رأس غارب التعليمية، في تصريحات صحفية، أن الإدارة بادرت إلى عزل المعلمتين صحيًّاعقب الاشتباه في إصابتهما، ولم تغلق المدرسة حتى الآن، بينما تم اتخاذ الإجراءات الوقائية وتعقيم المدرسة، وحجر المصابين صحيا لمدة 14 يومًا.