“الزراعة” تفحص 216 ألف حيوان لاكتشاف الأمراض الوبائية

قال رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، عبدالحكيم محمود، في بيان صدر اليوم إن الهيئة تتابع الرصد والاكتشاف المبكر لأي بؤر إصابة بالأمراض الوبائية والمعدية، والاستجابة إليها سريعا لاحتواء البؤر والحد من انتشارها.

وأضاف أن الهيئة العامة للخدمات البيطرية زارت 61 ألفًأ و501 منزل في محافظات الجمهورية، استكمالاً لخطة “الترصد النشط للأمراض الوبائية” الحيوانية لرصد أمراض “الحمى قلاعية – الجلد العقدي – طاعون المجترات الصغيرة – حمى الثلاث أيام – جدري الأغنام – حمى الوادي المتصدع” ورش الحظائر ضد الحشرات الناقلة للمرض، وعلاج الحيوانات المصابة وعدم نقلها أو التصرف فيها بالبيع أو اختلاطها بأي حيوانات أخرى سليمة.

الانتهاء من بطاقات برايل وممرات ذوي الإعاقة بمتحف المركبات

تفقد وزير السياحة والآثار، الدكتور خالد العناني،  متحف المركبات الملكية ببولاق، لمعاينة آخر الأعمال التي تمت فيه، ووضع اللمسات النهائية له تمهيدًا لافتتاحه خلال الفترة المقبلة. كما تفقد قاعات العرض والنافورة والفناء، وراجع اللوحات الإرشادية بالمتحف الذي يضم مجموعة من العربات الملكية مختلفة الأحجام والأنواع.

كما يضم مجموعة من أطقم الخيول بالإضافة إلى ملابس الذين ترتبط وظائفهم بالعربات، والعاملين بمصلحة الركائب، ولوحات زيتية للملوك والأميرات ترجع إلى نفس الحقبة التاريخية.

وانتهت لجنة التطوير من كتابة البطاقات الشارحة لكل القطع الأثرية باستخدام طريقة برايل لذوي الإعاقة البصرية، وتحديد ووضع الممرات الممهدة والمنحدرات ليتمكنوا من الصعود والهبوط على أن يسهل ذلك حركة الكراسي المتحركة لذوي الإعاقة الحركية، كما تتواجد لوحات إرشادية باستخدام لغة الإشارة لذوي الإعاقة السمعية، بالإضافة إلى تخصيص دورات مياه لهم مجهزة طبقا للمواصفات العالمية.

تكلفة العمرة قد تصل إلى 30 ألف جنيه

قال نائب رئيس لجنة تسيير أعمال غرفة شركات السياحة بالأسكندرية ومطروح، حسام الحلو، إن الضوابط الخاصة بموسم العمرة الحالي التي أعلنت عنها السعودية سوف تحد من سفر المواطنين المصريين لأداء العمرة هذا العام، خاصة مع منع من هم فوق الـ50 عاما من أداء العمرة، حيث يمثلوا 75% من الشريحة التي تؤدي العمرة خلال الموسم الحالي.

وأكد خلال تصريحات له، على أن المعتمرون فوق الـ50 عاما يصطحبون أشخاص من عائلاتهم في الغالب خلال رحلتهم ما يعني أن تلك الشريحة لن تؤدي العمرة.

وأضاف أن تكلفة رحلات العمرة لن تقل عن 30 ألف جنيه بحسب البرامج الاقتصادية حيث إن نظام تسكين فردين كحد أقصى في الغرفة والحجر الصحي بالفندق بنظام ” board full ”  بالإضافة إلى تحليل الـ Pcr الخاص بكورونا، وتذاكر الطيران، ما سيرفع قيمة البرنامج.

الصحة تعلن عن خطة وقائية لإجراءات دخول ولي الأمر للمدرسة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، أنها وضعت خطة وقائية لضمان عام دراسي آمن، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، لمنع انتشار جائحة كورونا. موضحة الشروط والإجراءات التي يجب اتباعها في حال رغبة ولي الأمر دخول المدرسة.

وتضمنت الخطة: تحديد مسارات داخل المدرسة، خاصة  لأولياء الأمور، تختلف عن مسارات دخول وخروج الطلاب، تواجد أولياء الأمور إلى المدرسة في حالة الضرورة، منع التزاحم داخل المدرسة أو خارجها، وارتداء الكمامة قبل الدخول.

ذلك بالإضافة إلى تطهير الأيدي قبل دخول المدرسة، الخضوع لقياس درجة حرارة ولي الأمر، عدم اتباع الشائعات أو ترويجها، والتواصل المباشر مع إدارة المدرسة عن طريق القنوات الرسمية، دفع ولي الأمر لأي رسوم نقدية بالمدرسة في ظرف، لتقليل تبادل العملات الورقية والمعدنية.

210 مليون جنيه لتطوير مستشفيات جامعة أسيوط

قالت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية الدكتورة هالة السعيد، إنه تم اعتماد حوالي 210 مليون جنيه لتطوير مستشفيات جامعة أسيوط، وتخصيص 200 مليون جنيه منها لتشغيل مستشفى الإصابات والطوارئ، و10 ملايين جنيه لتحسين مستوى الخدمة بمستشفى الراجحي للكبد.

وأكدت الوزيرة خلال بيان أصدرته اليوم، على أن خطة العام المالي 2020/2021 تستهدف تحسين مستوى معيشة المواطن المصري في كل القطاعات كالصحة والتعليم والنقل وغيرها، وذلك في إطار مستهدفات رؤية مصر 2030، والإجراءات التي تتخذها الدولة لمواجهة أزمة فيروس كورونا المستجد.

وتتكون مستشفى الإصابات والطوارئ التابعة لجامعة أسيوط من 8 طوابق بخلاف الأرضي والبدروم وبها 478 سريرًا بالإضافة إلى غرف العمليات والعناية المركزة، أما مستشفى الراجحي المتخصصة في علاج مرضى الكبد، تم اعتماد مبلغ 10 مليون جنيه لشراء آلات ومعدات لتحسين الخدمة بداخلها.

السعودية تسمح باستخراج تصاريح عمل مؤقتة بشروط

التقى وزير القوى العاملة، محمد سعفان تقريرًا من مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالسفارة المصرية بالرياض بالمملكة العربية السعودية، أشار إلى أن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية أصدرت قرار بأحقية العامل في حال وجود دعوي قضائية بينه وبين كفيله أن يتقدم لمكتب العمل للحصول علي تصريح مؤقت للعمل مع شخص غير كفيله حتى انتهاء القضية والحكم فيها.

وأكد الملحق العمالي على أن التعميم أوضح أن الجهة المختصة لاعطاء التصريح هي مكتب العمل التابع له العامل شريطة أن يقدم العامل ما يفيد وجود دعوي بينه وبين كفيله.