“تذنيب” طفلة بسبب المصروفات

تداول مستخدمو فيسبوك فيديو لمديرة مدرسة أجبرت طفلة على الوقوف في الشمس لمدة 4 ساعات وهي تحمل حقيبتها على ظهرها، بسبب عدم دفع ذويها مصروفات المدرسة. وأثار الفيديو المتداول غضب المواطنين مطالبين بمحاسبة المديرة.

ورفض وزير الرتبية والتعليم والتعليم الفني طارق شوقي اتخذا أي إجراءات ضد الطلاب بسبب المصروفات المدرسية وخاصة العقاب البدني، “نظرا لأن القائمين على العملية التعليمية وظيفتهم تقديم تعليم عالي الجودة لكل الطلاب”.

وأكد الوزير اعتزامه فتح التحقيق في واقعة منع طالبة من دخول المدرسة لتأخر والديها  في سداد المصروفات الدراسية، مؤكدًا أنه ليس من حق المدرسة منع أي طالب من الدخول، أو الربط بين حضور الطلاب للحصص المدرسية وتسلمهم للكتب، وبين دفع وسداد المصروفات الدراسية.

إغلاق فصل عقب إصابة 4 طلاب بكورونا

أغلقت مديرية الصحة والسكان بكفر الشيخ، فصل دراسي بمدرسة التمريض في سيدي سالم بكفر الشيخ، عقب إصابة 4 طلاب بفيروس كورونا المستجد، والاشتباه في إصابة اثنين آخرين.

ووجهت الدكتورة سوسن سلام، وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، بسرعة غلق الفصل عقب اكتشاف الإصابات أمس، وتعقيم المدرسة بالكامل. ويتم متابعة باقي الطلاب بالفصل ذاته، وكذلك المدرسة بالكامل.

وقررت الدكتورة بثينة كشك، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، قبل أيام إغلاق مدرسة بمدينة “فوَّه” عقب وفاة معلم وإصابة 4 آخرين أثناء المجموعات، وتم عزل المدرسين منزليًّا، فضلا عن متابعة الطلاب.

إنشاء عيادة رمد بمستشفى الجذام

تفقد محافظ الدقهلية، عبدالحميد الهجان مبادرة الأمراض المزمنة والاكتشاف المبكر للاعتلال الكلوي في مستعمرة الجذام بالمحافظة. وتستهدف الكشف على مرضى الجذام وأسرهم الذين تتراوح أعمارهم ما بين 18 إلى 40 سنة، والمسجلين في قاعدة بيانات 100 مليون صحة، بالإضافة إلى الكشف على المصابين بارتفاع في نسبة السكر في الدم وارتفاع ضغط الدم عن المعدلات الطبيعية.

وقال مدير مستعمرة الجذام، الدكتور محمد بدوي الغمازي، إن المستشفى شهدت خلال الفترة الماضية تطوير الخدمات والأنشطة المقدمة للمرضى، فقد شفيت بعض الحالات من الجذام. وأضيفت لطاقة المستشفى 4 عيادات جلدية، وواحدة للباطنة، و12 صيدلية و12 عيادة للعلاج الطبيعي، و4 عيادات أسنان. بالإضافة إلى توفير علاج الجذام بالمجان، وكذا أدوية الأمراض الأخرى.

اجتماع ثلاثي حول سد النهضة

يعقد وزراء الخارجية والموارد المائية والري لكل من مصر وإثيوبيا والسودان  اجتماع عبر الفيديو كونفرانس، اليوم، بدعوة من جنوب أفريقيا، لإعادة مفاوضات سد النهضة عقب توقفها لفترة ممتدة منذ نهاية أغسطس الماضى.

وستترأس جنوب أفريقيا المفاوضات الحالية باعتبارها رئيس الاتحاد الأفريقي، وتعمل على تنفيذ مخرجات اجتماعات هيئة مكتب الاتحاد الأفريقي التي عقدت مع زعماء الدول الثلاثة، والتي بدأت في منتصف أغسطس الماضي واستمرت حتى نهايته الا انها لم تتوصل إلى نتائج ترضي مصر والسودان.

بدء صرف المعاشات 1 نوفمبر

أعلنت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، عن بدء صرف المعاشات عبر منافذها يوم الأحد المقبل الموافق 1 نوفمبر، دون التقيد بمواعيد العمل الرسمية، على أن ينتهى العمل مع حصول كل المتواجدين في محيط المنفذ على استحقاقاتهم.

وأكدت الهيئة في بيان لها أصدرته اليوم، أنه يمكن لكل صاحب معاش ومستفيد يحمل بطاقات الصراف الآلي “A.T.M”، صرف استحقاقاته التأمينية كاملة من ماكينات الصراف الآلي.

وقال رئيس الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، اللواء جمال عوض، إنه سيتابع التقارير اللحظية لغرفة العمليات المركزية لمتابعة عمليات الصرف على مستوى الجمهورية، كما شدد على ضرورة تذليل أي عقبات قد تواجه عمليات الصرف.